العودة   شات لقانا > ะ».[ منتديات ادبـيـة ].«ะ > روايات - قصص حب حزينة - قصص مضحكة جدا

رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها

كلمة الكاتبة هذه أول رواية لي احترت كثيرا في إنزالها على الرغم أنها مكتوبة من منذ السنة ولا ادري ما السبب قد يكون خوفي من الفشل أو عدم مقدرتي

 
#1
, 12:56 AM
رغـــد..




رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها

 

كلمة الكاتبة

هذه أول رواية لي احترت كثيرا في إنزالها على الرغم أنها مكتوبة من منذ السنة ولا ادري ما السبب قد يكون خوفي من الفشل أو عدم مقدرتي على إتمامها ولا أريد أن يتعلق احد بأحدثها ثم لاا ستطيع إكمالها فقد اكتويت بنار روايات كثر لم يكتب الله لها الكمال على الرغم من جمالها وقوتها
لكن قبل أيام عزمت على إنزالها هي رواية بسيطة تميل إلى الواقع أكثر من الخيال أحداثها مستوحاة من واقع عشت فيه وأحداث قد حدثت لأشخاص قريبين مني قدتكون أخت أو صديقه مقربه وباحت لي بسرها وعادات وتقاليد مجتمع أعيش فيه البعض أتمنى إن تتغير والبعض منها مازلت متمسكه بها فأحببت أن اقتبس من أحداثهم وقضاياهم رواية تحكي معانتهم معظم الأحداث تدور في المنطقة الجنووبيه كماهو واضح من العنوان فآنا جنوبيه حد النخاع والى الموت حبي للمنطقة الجنوبية وعشقي لها عشق أزلي على الرغم من سفري إلى بعض المناطق إلا اني هناك جسدآ




والروح في الجنوب وخاصة معشوقتي أبها مدينة الضباب عشق يتوقف النبض عنده وحب تجاوز الوصف وحبي للمنطقة الجنوبية لاينقص من حب باقي مناطق مملكتي الحبيبة إلا إن الروح والقلب مآسوره للجنوب..اعترف بأنني لست شاعره ولاصاحبة خيال خصب يولد كلمات وعبارات ولكني صاحبة قلب عاشق قد أتحدث عن معشوقتي وأترنم بجمالها بعبارات بسيطة أسماء القرى والعوائل من نسج الخيال ....أتمنى اللي ينقل الرواية ينسبها لي .


آخر مواضيعي

الدونات الهشة
رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
شوربة البروكلي تشيليز اللذيذة
خلفيات كمبيوتر إسلامية ملونة..
خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
ازياء رجالية.
سويسرا{أجمل دوول العالم}..
تسريحة الدونات
خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
» رمزيات قلوب رمزيات بي بي رمزيات عشق
» رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
» برودكاست بلاك بيري متنوعة - برودكاست بلاك بيري 2019
» اقنعة مفيدة للبشرة
» خلفيات بلاك بيري ادعيه 2019, اروع خلفيات بي بي دينيه 2019, خلفيات بلاك بيري اسلاميه
» تسريحات شعر فيونكة..
» ازياء رجالية.
» رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
» انمي 2019
» فيسات لليوم الوطني 2019 ايقونات ماسنجر لليوم الوطني

بأمكانك الرد على المواضيع باستخدام حساب الفيس بوك

#2
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
تغآزلني وهي تدري ،
وش يسَوي الغزَل فيّه ،
تِنآديني ، و بي تسري ،
و أعيش أوقآت و رديّة ،
تِقول بصوتَهآ ألمَبحوح ،
أحبِك يَ ضنى هالروح ،!
أحبِك يَ بعد نآسي ،
أحبك يَ أغلى مِن ليّه ،
أحبِك لو فَنى بآسي ،
وصَرت بيوم مَنسيّه ،
إحبك و أعشَقك و أهوآك ،
و روحي فيك [ مَنفيّة ] ،!

وتغَرقني مِن ألفَرحة ،
وينبض هَآجسي فيّة ،
وتزيد بدآخِلي بَهجَة ،
[بنَبرتهآ الجنوبية ] ..
وأرِد بنفس هاللهجَة ،
و [بالشين التهآمية ] ،
فديتش يَ ضنى قلبي ،
و يَ نبضي و يَ حُبي ،
فديتش يَ [ الجَنوبيّة ]
فديت إحساسش ألصآدق ،
و فطنة عقلش الحاذق ،
وكِلش يَ أحلى مَآ ليّة ،!

أحبش مِن هنآ لعندش ،
ويمكن بعدش شويّة ،

وتتغيَر ملآمِحها و تتبسّم ،
وتصير خدودها حمرآ و ورديّة ،!
وتقول أنآ أعشقك أكثر ،
و إنته أكثر شويّة ،!
وأقول اشرحيها لي :
حبيبش جآهل شويّة
وتقول مدري أنا عنّك ،
شغل عَقلك شويّة ،!

و [ أكح ] إبغى أخوفها ،
وهيّه مصفيَة النيّة ..
تفزّ تقول بي عَنّك ،
وأرد مجآرَة يَ بنيّة ،
بروح إلي عَشق نبضش ،
وعجز لآ يلتقي بزيّة ..
بروحي كِل أوآجَعش ،
ولَو زآد الوجَع فيّة ،!
ترِد مجآر يَا ويحي ،
مذآب هروجك كذيّة ،!
وأقول اني أحبش موت ،
وذي بلوى العشق فيّة ..
جَنوبيّ و عشق مُهرَة ،
مِن مُهرَة جَنوبيَة ..
كذآ فينآ بَرآئة عِشْق ،
وفينآ أحلآم ورديّة ،!
نحب و حُبنآ صَآدق ،
نعيش بشمسَه و فَيّة ،
حَبيبش بالوفى ترَبّى ،
و أطبآعَه عَسيرية
يَعني لو تبيي غيرَة ،
تَرى مآ بتلتقي ترى مابتلقى بزيه





خلود...صحاها من النوم صوت المنبه المزعج اللي يرن با استمرار حاولت تتجاهله وهي تدس نفسها في الفراش لكن رنينه المستمر اجبرها تحرك يدها وهي تدور له تحت المخدة وأخذته وسوت له غفوة ولاامداها ترجع تغمض عيونها إلا يرجع يرن أوف منه المرة ذي أخذته وفكت غطاه وطلعت البطارية منه بكبرها كأنها تنتصر منه ع إزعاجه لها ....ورجعت تلم نفسها بقوه وتدخل رجولها داخل الروب القطني الطويل لان الجو بارد رغم وجود ألمدفئه حاولت قد ماتقدر تلم نفسها زين علشان تحس بحرارة رجولها ودوبها تغفي إلآتنط وتقول يمه والدوام بسرعة قامت وفتحة النور وأخذت الجوال تبي تشوف الساعة كم إلا الجوال من غير بطارية وبحركة سريعة رفعت عيونها لجدار عشان تشوف الساعة كم ...تنهدت وهي تقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم استغفر الله العظيم دوبها الساعة 3الفجر أخذت تتمتم (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله)
رجعت تتمدد على السرير باالعرض وهي تستغفر أكثر من مره وتفكر في الدوام لا ليس دوام بل رحلة موت المدرسة النائية اللي تدرس فيها يارب رحمتك بي والله تعبت وانا باقي دوبي في أول الترم وأتعبت أبوي معي تعب نفسي من الخوف من الطريق وتعب جسدي ولا ارجع إلا عظامي متكسرة من ذاك الجبل والعقبة ياااااارب اختار لي ولا تخيرني ويسر لي نقل ياارب ..رجعت تقوم وتدخل الحمام وبعد مده خرجت وهي تنتفض من البرد الأجواء بارده في أبها الأيام ذي فالشتاء على الأبواب باقي قدامها وقت تصلي الوتر وتتجهز واصلآ ماتتعب نفسها بكشخه او شي فاالمكان اللي تدرس فيه سدنفسها عن كل شي..
استقبلت القبلة بروح خاشعة وقلب منكسر ففي روحها حاجات و اومنيات
ومطالب لا احد يستطيع إعطائها غير الله كيف لاوهذا وقت نزول الله إلى السماء الدنيا ...

في مكان بعيد شوي عن الجناح ذا جالس على سجادته يعيش أفضل لحظات ألخلوه مع الله يدعوا بقلب منكسر وخاشع وعين باكيه ودموعه تشق طريقها على خده اللي بدأت تجاعيد الزمن تغزوا ملامحه الجنوبية السمراء
ياارب يارحيم ياكريم ياارب أن تحفظ الإمانه ذي اللي عندي ياارب انك تعلم أنها اغلى من الروح ياارب انك تعلم انه مااحد شاغل بالي غير خلود ياارب لاتحوجها لأحد غيرك ارزقها من حيث لاتدري ولا تعلم ياارب حنن قلب عمي محمد عليها وتنهد تنهيده طويله قطع عليه الخشوع ذا صوت نغمة نوكيا المعروفه ولكنه لم يقطع دعائه فليس هناك شيء يستحق إن يقطع خلوته مع ربه ...أتم دعائه واستغفر ثلاث واتجه إلي جواله وقد عرف هوية المتصل دون أن يرى الشاشة كما توقع مكالمة لم يتم الرد عليها ابوفرحان سوى إعادة اتصال لنفس الرقم أول رنه رد كأن ابوفرحان متأكد انه بيرجع يتصل عليه بصوت كله خشونة ووقار وهيبة ابوخالد...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير ابوفرحان .....
ابوفرحان: وعليك السلام يله حي ابوخالد عسى ماقومتك من النوم
ابوخالد :لا والله صااحي بس الجوال صامت ..
ابوفرحان :عمومآ خل بنتك تتجهز شوي بمرها الله يرضى عليك ماابغى نتأخر خبرك الطريق ..
ابوخالد :على خشمي إن شاء الله ماتجي إلا وهي زاهبه (يعني جاهزه) وأردف كيف السيارة يا ابوفرحان شيكت عليها على الزيت والماء والاكفار .
ابو فرحان: الله يا شيكت عليها وشيكت على أبو أبوها بعد ها وش تبغى ..

تبسم ابوخالد على خفةٌدمه وعلى تحمل نصائحه اللي من يوم ما ركبت خلود معه وهويوميآ يردد ذي الاسطوانة
لا تزعل مني يا ابوفرحان العذر والسموحه
ابوفرحان :لاعادي لكن ياخي ارحم نفسك شوي وهي موحدها معها 6ارواح..

ابوخالد: بتنهيده الله يحفظكم ياابوفرحان شفقاان على ذا البنت الله يحفظ لنا ولكم

رجع عدل جلسته بعدما شاف ساعة الجوال باقي وقت طويل على صلاة الفجر وحط رأسه على رجولة.يفكر يارب أرشدني لصواب وماابغى اخذ ذنب اليتيمة مدرستها في منطقه نائية وخطيرة 300كيلوسفرمن تروح لين ترجع وقلبي معها حتى شبكة جوال مافي لكن الدنيا محد يأمنها ابــد..ولو وحده في الدنيا استغنت عن الوظيفة والزواج كانت خلود أول وحده بس الوظيفة سلاح لها وأمان بعد ربي والزواج أكثر من مره تنخطب وآمها ترفض كل مره بحجه جديدة وانأ اعرف أنها ماتبغها تروح من عندها صالحه في حبها لخلود أنانيه ماتبغاها تغيب عن عينها حتى لما تطول في النوم تخاف أنها تموت حتى لما تنخطب تحط شروط تعجيزيه مثل انها تسكن عندها بنفس البيت بس الدنيا ذي كلا يقول نفسي نفسي وأخاف عليها عقب ما تغمض عيني يلحقها ضيم أتمنى لها زوج صالح يحفظها ويحميها مهما بلغت المرأة من المال والجاه إلا انهاتظل مكسروه في حاجة زوج وسند لها صح أبوها عايش بس مايعترف بشي اسمه خلود مايعاملها نفس عياله عمي الله يصلحه رجعه من سرحانه صوت زوجته


صالحة:ابوخالد بسم الله عليك وش فيك ناظر لها وهي تجلس على ركبها جنبه وش فيك ياولد الحلال لي ساعة ازهم عليك بمعنى (أناديك) خفت عليك وهو مازال يناظر وجهها اللي يعشق كل تفاصيله على الرغم من أنها على أعتاب 43سنه إلا أنها مازالت في جمال العشرون ربيعآ ..
ابوخالد: بتنهيده طويلة تعبان ياصالحه ..

صالحة: بخوف وهي تمسك يده مجار من التعب و بي عنك(بمعنى سلامتك ) جعل التعب بقلبي ولا بك رجع عدل جلسته وحط رأسه في حضنها قالت تعوذ من الشيطان الخير كثير وربي رازقنا الحمد لله ريح نفسك ..
ابوخالد: ياصالحه الرزق مااشغلني الحمد لله خير الله واجد يارب لك الحمد والشكر لكن خلود هي اللي
كاسره قلبي وحارقته ..
صالحة:وهي تمرر يدها على وجهه اللي تعشق كل تفاصيله رغم سمار بشرته إلا انه يملك ملامح غاية في الجمال كيف لاتعشقه وهو ابو خالد اللي لو تسوي المستحيل ماترد لوربع جزاه قالت خلود بخير لاتشيل همها والحمد لله انت ماقصرت لو كانت عند أبوي ماكان حالها كذا وهي دحين كبيره وعاقله وفاهمه ومعلمه ذا من فضل ربي ثم من فضلك أنت..

ابوخالد: قلبي ماهو مرتاح لذيك المدرسه في مكان قفره (أي بيعد عن الناس )قالت طيب خلاص بلاه التدريس ذا يامحمد انت مقروع باالله ترى قلبي قارصني من شفت ذاك الوادي خلها ورزقها على الله ..
ابوخالد:ا انت صاحيه تبغين يروح تعب 22سنه مابش انت ذا تعيين رسمي إذا رفضته مستحيل باقي تتعين صالحة: والعبره تخنق صوتها والدموع تنزل طيب شوف لها نقل يامحمد وإلا خل بنتي تقعد عندي ماشبعت منها ضغطي هابط من جاء ذا التعيين ذاله عليها (بمعنى خائفه)
ابوخالد:تنهد قال ياصالحه ماخليت احد ماكلمته
مستحيل تنقل إلآ بعد سنه كامله من التعيين ..
صالحة: بصوت متحشرج من البكاء محمد خل بنتي انت مقروع باالله تخليها..
ابوخالد: توكلي على الله واستودعيها الله تنهد وهو يسمع نشيج بكائها وهو الذي لايتحمل دموع امرأه قط فما بال عندما تكون هذه الباكيه معشوقته وحبيبته وكآن دموعها اللي تنزل على خده
مفتاح لدموعه اللي تعصاه دائم وماتنزل إلا لخلود بس حتى بموت ابوه مانزلت له دمعه ليس قسوة قلب او عقوق بل طبيعة الرجل الجنوبي وهو أبو خالد المعروف بقوة شخصيته التي خلت كل من عائلته يعمل له الف حساب عائلته إخوانه اللي تخلى عنهم علشان خلود ديرته اللي أنولد فيها ووظيفته تخلى عنها علشان خلود ..رفع نفسه من حضن زوجته ومسح دموعها وباس مكان الدموع وقال خلاص ياصالحه قومي مريها ترى ابوفرحان داق من شوي يقول ضروري تكون زاهبه شوي بيجي وانزلي سوي شاي وقهوة وخلي القهوة 2ترامس طالعت فيه قالت لمين الثاني قال للابو فرحان رفعت حاجب دليل على عدم الرضى قالت وش كلفني في أبو فرحان وزوجته مسك يدها وقال انوي بها صدقه لوجه الله وش راح يضرك أنت كذا اوكذا راح تسوي قهوة خليك ذكيه شوي واعرفي كيف تجمعي حسنات يمكن تحصلي منه دعوه بظهر الغيب تصادف ساعة أجابه ويكون لها القبول ويدفع بها شر عنك قالت خلاص طيب رجع مسك يدها وقال ليش زعلانه اخلصي النية قالت له بنفس شينه خلاص فك يدي فك يدها وهو يضحك قال وهو خارج قولي لخلود تفطر ضروري قالت والله انك تعرف أنها ماتحب تفطر يادوب كوب النسكافه وخلاص قال بحزم مو يكيفها تفطر مدرستها مافيها حتى مقصف مثل ماشفتيها كيف بتجلس 8ساعات من غير زاد قالت بصرك فيها كلمها انت عجزت معها تقول تجيها لوعه من الطريق وغثيان

خرج من الجناح ولف يطالع جناح البنات كاالعاده خلود صاحية وصوت القران يصدح من غرفتها الشيخ خالد الجليل سورة البقرة تنهد وهوي دعي يأرب انك تحفظها..


خلود:خلصت صلاة الوتر وكنت شبه جاهزة وكنت اتآكد أني مانسيت شي لأننا بنصلي الفجر في محطة قريب من نقطة التفتيش شوي وينفتح الباب إلاالغاليه آمي رحت لها وحبيت رأسها ويدها فديت الغالية وش زين الصباح ذا دامني تصبحت في جهك
ضحكت أمي وقالت صباح الخير كيفك.
خلود: بخير دامني أشوفك قالت يله تجهزي السواق دق من بدري يقول تجهزي وطلعت شوي رجعت قالت ترى أبوك زعلان منك تعلقت عيوني في عيونها ليش يمه زعلان جعلني قبله..
صالحة: يقول ليه ماتفطري..
خلود: فديته أبوي يبشر وخرجت الصاله إلآاخواتي مجتمعين فطوم وزينه وزينب وكاالعاده سلام حار بيني وبين فطوم احبها بشكل جنوني توأم روحي..
زينه: ياالله صباح خير على ذا الرومنسيه من الصباح طاقه خواتي
قلت لها: غيرانة..
زينة: على ايش ياحسره الله يهني سعيد بسعيدة..
طنشتها وانا أقول بسم الله وش مصحيكم ..
زينة: والله الليل طويل وتعرفي قرار وزارة الداخلية ننام بعدا لعشاء يعني شبعنا نوم وقلنا نشيعك قبل تروحي رحلة الموت حقتك اقصد نودعك ..
فاطمه: بسم الله على أختك ياخبله وصوت ثاني زينه أصبحي عن أختك من بعض الفال..
زينة: ولللل خلاص نمزح ياكلمه ردي مكانك .

ودخلت المطبخ المفتوح على الصالة .
زينة: بصوت مرتفع خلود وش لبسك اليوم ..
خلود: بلوزه قطني اسود وتنوره جنزاسود وشال وردي وليش السؤال.
زينة: يااختي ارحمي نفسك والطالبات اكشخي لومره كأنك رايحه عزا أعوذ باالله.
خلود: أنت إنسانه فاضيه لو انك كل يوم تعيشي الرعب اللي اعيشه قسم باالله مايجي لك نفس تغسلي حتى وجهك ..
زينة: أنت إنسانه معقده حتى كحل موحاطه ترى كشخة المعلمه عامل مهم من عوامل استيعاب الطالبات لدرس .
فاطمة: بضحك الله واكبر يازينه مين صاحب النظرية ذي.
زينة: محد بس اتكلم من واقع تجربه سقى على عيني إني معلمه قسم باالله إني للاكشخ كل يوم.. فاطمة :استغفري احسن لك بلاهذره زايده على الفجر..

شوي ويدخل أبوي تسبقه ريحت عطره العودة قال صبحكم الله با الخير ياجنان الدنيا ذي كلمه يقولها ابوي لنا يقول البنات جنه ..قال خلود افطري بسرعه السواق على وصول أكلت كرون فلكس شوي وسلمت ع أمي والبنات وطلعت الحوش أكمل أذكاري وآمي واقفة معي فديتها تدعي لي
شوي جوالي يهز عرفت إن السواق وصل خرجت وبداء رحلت القلق والخوف وانأ اردد((« بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم ، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ))




طلعت وكا العاده أبوي فاتح كبوت السيارة ومدنق ويشوف المويه والزيت وابوفرحان واقف معه ركبت وأبوي قفل الكبوت وقال أبو فرحان: وسعوا لبنت أبو خالد زين قبل أبوها يمحطني هههههههه ويضحك
قال له أبوي لوجتني تشتكي محطك صدق ركب ابوفرحان وهومازال يضحك الرجال ذا احترمه مبتسم على طول لماركب مد له أبوي بكيس قال خذ فطور لك قال له ابوفرحان الله يكثر خيرك قل أمين ويزوجك قال له أبوي توكل وأنت ساكت بس للأخذ الفطور قال خلاص خلاص شكلك خواف من وزارة الداخلية قال أبوي تيسر وأنت ساكت محد يبي الزواج غيرك قال ابوفرحان صدقت والله قال أبوي شوف في قهوة مع البنت قال ابوفرحان: عز الطلب يله سلام عليكم وانطلقنا بنته قدام أتوقع اسمها هيله واللي جنبي اربع مااعرف أسمائهم فاالحاله النفسية من الخوف ماخلتنا نتعرف على بعض كل وحده يلفها الصمت الممزوج بالخوف والقلق ..صمت رهيب سائد في السيارة ماغير صوت القرآن يبددمشاعرالخوف المسيطرة علينا التفت أشوف السماء كتله من السواد المخيف وضباب يتضح من إنارة الشارع مشينا لين محطة تموينات صليناالفجر هناك ومشينا لين نقطة تفتيش اللي بعدها راح تكون رحله الموت وبداء مؤشرالخوف يرتفع باختفاء المباني وانقطاع تدريجي للآسفلت وقفنا هناك علشان في سيارة هايلكس تنتظر معلمتين معنا مدرستهم بعدنا ب30ك نزلوا وحنا كملنا سفرنا شوي إلا جوالي يهز عرفت يا أمي يا أبوي وفعلا كان أبوي طمنته انناوصلنا النقطة وقفل وبداء الإسفلت ينقطع وحنا ندخل حدود الوادي اللي يقع بين جبال شاهقة وفيه عقبه وبعدالعقبه بشوي جبل فوقه المدرسة المكان ذا اسمه غبنه مشينا وأنا بموت خوف صح بكمل 10 أيام لي وانا مداومة المدرسة ذي بس رعب بجد لي أول دوام لي كان مع أبوي وأمي 4ايام مع ابوي وبعدها مع أبو فرحان يعني اليوم لي 6 اياام معه يااه يارب انك تعينني ياارب وتحفظنا وبدأنا نتوغل في الوادي كانت مساحة هذا الوادي كبيره بشكل غير طبيعي من المفترض وجود كوبري كي يصل هذا الوادي باالقريه ولكن قبل 3سنوات كان هنا مشروع إنشاء كوبري وسد كيف يحفظ مياه الآمطار ويقلل من مخاطر السيول ولكن ذات مره هطلت امطار متواصله لمدة 3ايام و غزيره على قرى وهجر تهامه فنزل سيل كبير لم تشهده تهامه من قبل جرف معه كل شيء في طريقه وكان مشروع السد اول الضحايا. الطريق كان وعر رغم إن السيارة من نوع صالون دفع رباعي إلا إن الصخور كانت تعيق وصولنا غير إن هذه المنطقة تعتبر منطقه أمنيه خطيرة لملاصقتها مع الحدود اليمنية يعني مجهولين +مهربين وقطاع طرق مسلسل من الرعب أعيش فصوله يوميا وكل توقع شين يخطر ببالي وقلبي يرجف مع كل حجر يضرب فينا .. رجعت افتح شنطتي واخرج مصحفي واقرأ وردي اليومي لسورة البقرة معي وقت اختمها وباقي ماوصلنا وبنفس الوقت اشغل نفسي عن التفكير لآني احس بطني بينفجر من القيلون العصبي استمرا بنا الطريق صعودآوهبوطآ ونحن في حالة خضخضه تحركت معها كل أحشائنا وظلوعنا.توتر بجد يتلف الأعصاب وبعد مده من الوقت كنا على مشارف القرية اسمها غبنه كان ضوء الصباح قد نشر أشعته وان كان بعض الضباب قدحجب الرؤيه بعض الشي إلا إن جمال القرية ازداد فتنه بهذا الضباب

يااااااه لوحه من الجمال الرباني الذي لم تعبث به أيدي البشر بعض من الثلج المتفرق يغطي الطريق الترابي بيوت صغيره متفرقه عن بعضها والمزارع تنتشر بشكل كبير يوجد على اجزاء متفرقه من هذه المزرعه مايسمى ميضافه (لطرد الطيور) وتهيابه (فزاعة لاخافة الطيور وابعاد القرود عن المزارع ) مزارع الحبوب مثل الدخن والبر والسمسم والبن وبعض الفواكه والمحاصيل الزراعية الآخرى أشجار التين ألشوكي متفرقة هنا وهناك رائحة الطين المشبع بقطرات الندى والمختلط برائحة بعض اللآشجار العطرية والحشائش بيوت النحل تنتشر بشكل كبير خاصة في عمق الوادي الذي يكتسي بحله من الخضار القاتم بفعل بعض الأشجار خاصة أشجار السدر والطلح والعرعر فاالعسل السدر الآصلي هذا الوادي هو موطنه في ظل توفراشجار السدر المياه متوفره بكثره فلاحاجة لحفر ابار ارتوازيه بفضل السيول وغزارة الآمطار على مدار السنه مجرد حفره بسيطه وتظهر المياه

وكذلك حظائر الماشية تنتشر بشكل كبير أكد اجزم انه لايوجد بيت ليس بجانبه حظيرة للماشية غنم بقر جمال وبعض النساء بداخل الحظائر فاالمرآه هناهي من تقوم برعي الماشية في اغلب الآوقات والاهتمام بها فاالأغنام مصدر دخلهم الأساسي فتصنع الزبده وتدبغ بعض الجلود . فليس هناك مايشغلها عن هذه المهنة ارتباط سكان هذه القرية بقريتهم ارتباط وثيق على الرغم من صعوبة العيش هنا وعدم توفر ابسط مقومات العيش ولايوجد بهذه القريه أي مركز صحي يوجد مستوصف صغير يبعد عن هذه القريه مايقارب 44ك في طريق جبلي وعر ولايوجد كهرباء سوى بعض المواطير اليدويه عند بعض البيوت إلا أنهم لم يرضوا الخروج منها .ولفت انتباهي الزي الرسمي او اللباس التقليدي لهذه القرية أو القبيلة يلبسه الكبير والصغير وهو عبارة عن صد يريه ملونه وإزار شهير واحيانآ خنجر وكذلك عصابة الرأس عبارة عن الريحان والعثرب نبات عطري ذو رائحه جميلة وهذا اللباس يلبسه شباب وكهول القرية كل الوقت حتى طلاب المدرسة يرتدون هذا اللباس ويعتبر عنصر فخر يحرصون على ارتدائه ولايمكن التنازل عنه كونه يمثل هوية الشاب التهامي في هذا الوادي السحيق حتى وان دخلوا مضطرين في متاهات المدن كاالذهاب إلى مدينة أبها لمراجعة احد الدوائر الحكومية وما يعبر هذا الشي إلا على عراقه أصيله وكذلك كرم أهل هذه القرية الكرم الجنوبي الأصيل
. بدائنا في الصعود جبل شاهق بعض الشي كان في استقبالنا القرود كثيره طريق الجبل مخيف ليس مسفلت ولا يوجد به أي حواجز هاويه باالأسفل تنتظر كل سيارة تسقط واخيرآ وصلنا المدرسة عذرآ ليست مدرسه بل شبه بيت متهالك عبارة عن خمس غرف شعبي متهالكة وحوش صغير لايكاد يستر مابداخله والعجيب ف الأمر أن المدرسة ليس لها باب صدق أولا تصدق نزلنا ودخلت المدرسة وكان البرد شديد أحس عظامي ترقص من البرد ليس معروف هنا شي اسمه أذاعه أو طابور فا كل طالبات هذه المدرسة لا يتجاوز عددهم 20 طالبه من أول ابتدائي إلى سادس دخلت في الغرفة اللي مشتركه مع المديرة وكانت في استقبالنا خاله كاذيه الفراشه أو المستخدمة.
الخالة كاذية بلهجه تهاميه و بصوت كله نشاط: يله حي بنات أبها يامرحبا لاحياني عن ذا الوجيه سلمت عليها وعلق ب انفي رائحة الريحان الجنوبي وبعض الآطياب يزين وجهها الآبيض حمره زادتها هذه الحمره جمالآ وفتنه بفعل البرد على الرغم من بساطةً ماتلبسه الخاله كاذيه عباره عن ثوب اسود ذا نقوش وردية مزموم من البطن واكمام طويله وغطاء عباره عن طرحه سوداء ثقيله بعض الشيء وتحتها يكون منديل او مايسمى( المسفع) ذا اللون الآصفر ياااه يا خاله كااذيه محد يهون علي المكان ذا غيرك..
قلت: حيااك الله يا خاله ..
الخالة كاذية : ممازحه لي وقد شاهدت في الأيام الماضية مدى خوفي وهلعي من السيول والطريق ها الحمد لله شفتي لش عندنا 8اياام ماجاء سيل ولا شي..
ضحكت وقلت :إن شاء الله مايجي يا بنت الحلال وانا موجوده كم هي رائعة الخالة كاذيه على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها كما حكت لي الا إن البسمة لا تكاد تفارق محياها السمح فعلا المال ليس سعادة وان ملكت المال فلن تستطيع شراء السعااده وقعت على الحضور وخرجت متجه للفصل أنا تخصص رياضيات بتقدير ممتاز كالوريوس باالآضافه إلى تعليم زائد دورة دبلوم حاسب آلي سنه إلا انه تم توجيهي للمرحلة الابتدائية أي ظلم هذا في حقنا وإجحاف ولما اعترضت قالوا با الحرف الواحد إذا ماتبيه غيرك ألف يبيه تم اغتيال احلام وطموحات قد بنيتها طيلت 22سنه ...دخلت الفصل اللي عدد طالباته مشترك مابين رابع ابتدائي وثالث ابتدائي مع بعض بنفس الفصل دخلت وكان عدد الطالبات 11رابع ابتدائي7 و ثالث ابتدائي 4 قلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ردوا السلام وهم في قمت الأدب والاحترام شكل الفصل يخرع بقايا سبورة لا ياكاد يٌوضح عليها شيء بسبب الماء الذي ينزل عليها بعد هطول المطر من سقف الفصل المتهالك الشقوق في الجدار رسمت عليه لوحه من الرعب يكاد يسقط في أي لحظه وكذلك دودة الأرض قد أقامت لنفسها بيوتآ على جدران المدرسة بشكل كبير وكأنها توضح أحقيتها بها المكان منا

رفعة نظري إلى سقف الغرفة عبارة عن أعواد متينة تم سقف الغرفة بها الحشرات التي وللأول مره أشاهدها منتشرة بكثرة ا الفصل به نافذتان تطل على منظر خلاب يسلب العقل والروح فمن يرىء هذا جمال يكاد يقسم انه ليس في المملكه ولكن لايمكنني الآستمتاع بها المنظر ففي هذا الوادي كثير من الجثث التي جرفت السيول اصحابها واصبحوا اجزاء متفرقه وطعام لدواب الآرض منهم معلمه وسائق وكذلك سياره نوع شاص سقطت من اعلى سفح الجبل المقابل لنا كان بها 3 معلمين رجال واسقرت السياره بهم في هذا الوادي السحيق ولم يعلم آحد عنهم وكذلك وزارة التربيه والتعليم لم تحرك ساكنآ كماقالت لي الخاله كاذيه فهي من سكان هذه القريه وتعمل في هذه المدرسه هي وزوجها منذ تآسيسها فقد روة لي قصص ومعاناة كل من رماه حظه العاثر هنا في أول يوم من ايام المباشره قالت لنا مديرة المدرسة عند نزول المطر في هذه المنطقة او المناطق المجاوره ينزل الوادي لان السيل يكون منقول يعني كبير مره راح يستمر السيل 3او4 اياام يعني يعزل المنطقة ذي عن العالم كله وفي اليوم ذا كل معلمه تروح توقع في إدارة التعليم التابعة لها علشان مايحسب لها غياب والعجيب في الآمر ان هذه المدرسة لم يزورها أي احد من قسم الأشراف التربوي منذ تأسيسها إلا مره واحده وفي هذه الزيارة نزل سيل فجئه منقول واحتجز الموجهة والسائق وزوجته 3ايام ورغم أنهم شاهدوا خطورة الوضع إلا انه مازال الآهمال من وزارة التربية والتعليم وكآن أرواح المعلمات رخيصة شي عجيب..
خلاص بمجرد فكرة السيول جاني مغص قلب روحي قلب ياارب رحمتك تنهد وانااجول ببصري على باب الفصل الحديدي قد تآكل اطرافه بسبب الماء
هدوء عجيب يسود المكان وبعض اصوات الحيوانات والقرود وبدآت اشرح مادة التربية ألاجتماعيه لصف الرابع اليوم كامل كا سابقه دون جديد غير خوف مداهمة السيول لنا
وقت الانصراف باالعاده يكون على الساعة 12 او11
ونفس رحلة الموت إلا أن النزول أفضل بكثير من الصعود
بس بمجرد ركوبي السيارة أحس بكل عرق فيني ينبض تعب أحس جسمي كله مكسر بجد ورج السيارة لنا لو كنت حليب كان خرج مني زبده.وكل يوم ابوي يوقف لي عندالمحطه علشان السواق يقول مايمديه يرجعني البيت ..المره ذي أبوي دق واناعند المحطة وقال أن خالد واحمد ولد أخته هم اللي راح ياخذوني على البيت أف والله مو ناقصة إحراج من احمد ذا وغثة من خالد الخبل بس اكيد أبوي في الديره كاالعاده وصلت المحطة وكانت كامري واقفة بيضاء تنتظرني بمجرد مانزلت خرج خالد وهولابس ثوب نوم وفوقه جكيت جلد اسود ومتلطم ب شاال بني جاء عندي وشال الأغراض وكاالعاده يمارس طقوس الخبال علي هلا والله ب استادة خلوده كيفش ياابله ها بشري كيف طال**** عسى مامحطيهم اليوم ولاكنتي غثة عليهم وأنا مطنشه قال الحق علي اللي أتكلم علاش ويضحك واركب وأنا ساكتة من جهته هو واللي اسمه احمد ساكت ريحة الدخان ذبحتني ذبح وزاد علي عوار صدري من البرد وتحركنا..

أحمد:اليوم ماكان عندي استلام استلامي كان من 6المغرب لين 12وصحيت على صوت الجوال إلا هوخالي يقول أروح مع خالد نجيب كيلوا بترا بنته خلود ع قولته أو ربيته يعني اللي ربااها من صغرها ...كنت اناظرها وهي جايه لسيارتي كانت كتله من السواد تتحرك عبايه رأس كريمه تغطي رأسها لين أسفل قدمها وجونتي في يديها وش ذي كانت تمشي بسكون وأحس فيها شي مميز وهي تمشي كأنها ملكه وخالد الخبل يثرثر عليها وهي معطيته اكبر طاف سبحان الله يمكن تقولون إني مغزلجي وش أبي بوحدة كاسيها السواد بس بجد رجعت من سرحاني ع صوت رقع الباب ولاتحركت التفت خالد قال يابوحرك باقي يتنظر ركاب الله يفشلك نعم يا خالد حركت وانا أحاول اسرق النظر لها في المرايه الاماميه كانت منخشه لدرجة كأنها منحاشه من ناارسلامات كل ذا خوف مني ..وفشلت كل محاولاتي إني القط منهاشي مديت يدي وشغلت شريط أغاني قال خالد قفل ترى بتذبح خلود تراها ماتسمع رفعت حاجب وأطالع رجعت طفييته والهدوء يلف المكان وخالد يلعب ب جواله وهي ساكنه كأنها جثه هامدة ,,شوي إلآصوت جوال يدق جوال الست خلود ردت بصوت منخفض بس سمعتها تقول إيه ركبت شكله خالي قال لها عطيني خالد رفعت الجوال لخالد اللي غصب مد يده وأخذه وكلمه خالي وهو ماغير ابشر على خشمي شكله يوصيه على شي ورجع قال أعطني احمد وإعطاني وكلمت خالي وأشوف الجوال إلا هو ايفون أبوك يا القهر وانارجال موظف ماقدرت اشتريه وهي دوبها متعينه يعني مستحيل يكون نزل لها شي يعني ماغير خالي اللي اشتراه لها شوي وأنا اكلم خالي رن جوال ثاني صوت جانيي من الخلف من عندها إلا هوجوالها وأكيد أنها آمها تطمن ونفس الشي قالت لها أعطيني خالد وكلمها خالد شكلها توصيه ف أغراض والتفت واشوف وش الجوال توقعته نوكيا إلآيطلع جلكسي تاب ياهووو وش الحال ذا وش النعيم اللي عايشين فيه المعلمات ..وعناد فيها مدري


غيره خليت الايفون في حضني واحك خشمي إلا تداهمني ريحة عطر دوختني من الجوال ولا حسيت بنفسي إلآلما قال خالد وقف عند بنده أبي أغراض قلت له نوصل أختك وبعدين نرجع قال لي طيب رجع الجوال وإلآشكله عجبك وضحك ضحكه تنرفز قلت ها ذا نسيته قال ايه صح ههههههههههههههههههههههههه ..نزلت وصكت الباب صكه حسيت رموش عيوني بتطيح حتى خالد اخرج رأسه مع الشباك قال بنت كسرتي باب الرجال وهي ياجبل مايهزك ريح وضغطت زر عند البوابه ودخلت الله يكسر راسك سيارتي غصب شريتها وحركنا ع بنده وفي قلبي حقد عليها المدلعه ........

يمممممممه وش الإنسان ذا عوذ بالله وقح كل وقته يحرك المرايه سلامات دخلت وكاالعاده أمي في الصالة مع ميشووتوته والبنات زينه وزينب وفطوم في الدوام تشتغل ممرضه يخلص دوامها المغرب ينتظروني نتغدا وعند أمي قانون محد ينام الظهر من زمان الكل يحل وجباته ويذاكر والعصر اانا وهي والبنات في البيت مابين سوالف واشغل البيت اللي مايخلص.....والمغرب نجهز العشاء وعقب صلاة العشاء مباشرة العشى وبعده نوم آمي فديتها متقاعدة لها سنتين كانت معلمه خريجة معهد معلمات وبعد فتره صارت مديره ثم موجهه في مكتب الآشراف بعدين طلبت تقاعد نظاميه ومرتبه وقتها وشغلها من بعد أزمة الشغالات وحنا نساعدها في شغل البيت اناوالبنات..

ابوخالد:اليوم أول مره من تعينت خلود مااروحها أنا وخالد اليوم اتصلت على أمي في ألديره صوتها ماعجبني فا نزلت عندها الديره تبعد عن أبها 38ك وصلت الديره بدري وأروح اسلم ع الوالدة ..
ابوخالد: وش فيش يمه تعبانه..
آمه: الحمد لله مابي خلاف غير أخوك الخبل اللي ذبحني ولا رفع علي السكر والضغط غيره ليته مات مع أبوه وإلآانا أحسن..
ابوخال: استغفري يمه وجابر ش مسوي لش

ىمه: خله عنك بشرني عن مرتك وعوالك.

ابوخالد: كلهم بخير يسلمون عليش ..

آمه: وربيتك كيفها ..
ابوخالد: بخير يمه ابشرش تداوم والحمدلله ماعليها من الدنيا خلاف غير خوفي عليها من ذاك الطريق
آمه: الله يحفظها خلها تنفع نفسها وانت بصرك دور لها نقل ..
ماودك تنزل انت وياهم يوم الأربعاء ترتاحون شويه من البرد..
ابوخالد: والله يمه ودنا بس تعرفي دوام العيال وخلود مسكينة ماتجي من المدرسة إلآتعبانه وسميتك تداوم من الصباح لين المغرب في المستشفى وصالحه ظهرها شوي متعبها وشغل بيت..
آمها: فقدهم والله.
ابوخالد: إلآ ماودش أنت تجين عندي ترى مبطيه من بيتي ..

آمه: جعلك دايم بيتي ستري وانأ أمك ..
شوي ويدخل جابر ويسلم من طرف خشمه قلت وش فيك على أمك أنت ماتستحي قدك بتصك 30 وأنت لاشغله ولامشغله وزاد على كذا الضعيفه ذي ماخليتها بحالها ..
جابر: بكل وقاحة وأنت وش دخلك واسمع نصيبي من ورث أبوي ابغاه اليوم قبل بكره..

ابوخالد:نصيبك محفوظ وعليه أوراق وترى المصروف اللي أحوله في حسابك من عندي وش تبغى فيه..

جابر: أبغى أتزوج ..

ابوخالد: من هي سعيدة الحظ ذي اللي بتوافق ع واحد عاطل باطل عاق مثلك ..
جابر: وش دخلك أنت أعطني الفلوس وبس ومن حقي أتزوج .
ابوخالد: توظف وعدل من نفسك بدال الدشره ذي وابشر زوجتك عندي والمهر علي هاوش قلت ..

جابر: وظيفة مستحيل وزوجتي غصب عنك بتعطيني وأنت وماتشوف الدرب..
ابوخالد: أنا خلاص ضغطي وصل محد قد طول لسانه علي يجي السربوة ذا كان بآمكاني أقوم ادبغه لين يتفل العافية بس أمي موجودة ..
جابر: اسمع خلود راح أخطبها غصب عنك..
ابوخالد:لماقالت خلود طيرت عيوني فيه قلت عيد خلود مين..
جابر: بنت عمي محمد..
ابوخالد: والله لو تموت يا خلود أنها محرمه عليك لين تقوم القياامه هيا انقلع وابلع هروجك ذي اللي مثل وجهك ولا احد يسمعك غيري
جابر: ليه أنت تبغى تتزوجها أنا عند الكلمة ذي نسيت نفسي وهجمت عليه ودبغته دبغ من غير مااشعر بنفسي وأنا أقوول ياوسخ ياداشر يا زباله ذي بنتي ربيتها من كان عمرها سنه كيف تقول كذا وأنا ماخليت مكان فيه مادبغته وأمي ماغير تصيح وتضرب صدرها لين ماحسيت إلآواحد يسحبني من فوقه إلا هو اخوي حسن : وش فيكم..
ابوخالد: أخوك ذا يبغي له تربيه داشر..
حسن: ليه وش مسوي..
ابوخالد: سواد وجهه قام من الأرض يترنح ويقول خلود لي لوتموت قفزت عليه من جديد وحسن يمسكني ودفني عنه وهوخرج وهويسب وأمي قاعدة تدعي علي جابر..
حسن :تضرب أخوك علشان بنت..
ابوخالد:ايوه بضربه وبقطع لسان أي احد يتكلم على خلود ..
حسن: طيب يامطوع أخوك ماغلط طلبها زوجه له ..
ابوخالد: بشده وأنت شايف أن السربوت ذا كفوا انه يتزوج خلود..
حسن: ليه من حضرتها خلود تحمد ربها أن جابربيخطبها قدها بتعنس ..
ابوخالد: خلود عمرها24سنه وصغيره وألف واحد يتمناها ..
حسن:بسخرية والله ماشفنا من الآلف ولا واحد..
ابوخالد: ولاتنسى أن العانس اللي تقول عندها قد حفيت رجولك علشان تتزوجها صح ..
أمي صفقت في صدرها قالت سود الله وجهك يا حسن تتزوج وحده أخوها ربااها ومن عيالك يافضحتي عند الناس هياالكلام ذا لايسمعه غيرنا وأنت يا ابوخالد فديت خشمك دخل الدخيل علاك أن أم خالد ماتدري بأم هروج ته وين أودي وجهي منها..
ابوخالد: يمه وانا مجنون من زين الهروج اللي أوصلها لها لكن اشهدي على عيالك أن واحد منهم تعرض لخلود والله اللي رفع سبع وبسط سبع أني لأدفنه حي ..
حسن: ماشاء الله كله علشان الآستاذه خلود..
ابوخالد: أستاذه غصب عنكم ..
حسن: أكيد راح تكون أستاذه دامك أبوها ماخليت واسطة لك إلآشغلتها ..
ابوخالد: موت بحرتك تعينت بشهادتها لو بتوسط لها كان من أول ماتخرجت لكن بتظل طول عمرك حاسد يا حسن صف قلبك وربك راح يرزقك وخلود لو وافقت على اللي يتقدمون لها كان من زمان قد تزوجت لكن خلود موحي الله تأخذ أي أحدو الكلام ذا لك ولسعد أخوك نجم سهيل لو وصلت له أنت وأخوك ذيك الحزه تعال اخطب خلود مني ...
حسن وماشاء الله فاطمة بنتك قدها تداوم في مستشفى ....
وعادي عندك بنتك مع الرجال ماتت الغيرك في قلبك وإلا صالحه حالفه عليك حاطه رجلها فوق رقبتك ..
ابوخالد: شي مايخصك بنتي واثق فيها لوهي بين ألف رجال وحكاية صالحه تتحكم فيني يرضوه شي مايخصك خلاص ياحسن خل الماضي والحسد عنك يااخي وابعد عن عيالي..
حسن: بكره لأجابت بنتك فضيحة لأتقول تعالوا يااخواني ..
ابوخالد:بقهر تطمن ماراح أجي اطلب واحد من عيالك يستر على بنتي الله لايحوجني لكم..
خرجت من بيت الولده وكل شياطين الدنيا براسي وأمي تقول تعال تغدا وتتحسب على أخواني أخرجت مفتاحي وفتحت بيتي الحمد لله إن عند بيت ملك لي ودخلت وكل جسمي يشب نار على طول توضيت وصليت ركعتين علشان تهداء نفسي وأنا أتذكر كلام السربوت جابر كيف أتزوج بنتي كيف خلود بنتي خلود هي سبب كل خير أنا فيه من بعد ربي خلود من أول يوم شفتها فيه ومشاعر غريبة تسكني لها أحسها بنتي ومو آي بنت بنت باره بنت خرجت لدنيا ومعها خيرها

.جلس يفكر وكل الآحداث اللي قبل اكثر من 36سنه تمر قدامه كأنها اليوم......

مازال هناك غموض واسرار سوف تنكشف تدريجيآ مع الفصول القادمه
التمسوا لي العذر إن وجد اخطاء املائيه
.............................................


عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ تَعَارَّ مِنْ اللَّيْلِ فَقَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ثُمَّ قَالَ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي أَوْ دَعَا اسْتُجِيبَ لَهُ فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ .

الحديث في صحيح البخاري

. قال ابن بطال : وعد الله على لسان نبيه أن من استيقظ من نومه لهجا لسانه بتوحيد ربه والإذعان له بالملك والاعتراف بنعمة يحمده عليها وينزهه عما لا يليق به تسبيحه والخضوع له بالتكبير والتسليم له بالعجز عن القدرة إلا بعونه أنه إذا دعاه أجابه , وإذا صلى قبلت صلاته , فينبغي لمن بلغه هذا الحديث أن يغتنم العمل به ويخلص نيته لربه سبحانه وتعالى
آخر مواضيعي

رمزيات للبي بي 2019
فيسات لليوم الوطني 2019 ايقونات ماسنجر لليوم الوطني
كلمات للماسنجر ملونة + متحركة.
انمي 2019
رمزيات قلوب رمزيات بي بي رمزيات عشق
خلفيات بلاك بيري ادعيه 2019, اروع خلفيات بي بي دينيه 2019, خلفيات بلاك بيري اسلاميه
رمزيات سكايبي 2019
رمزيات اطفال..
العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
وداعا للرؤس السوداء.
» العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
» ازياء رجالية.
» شوربة البروكلي تشيليز اللذيذة
» صور لدولة الهند.
» تسريحة الدونات
» قصيدة بك استجير للشاعر عبدالعزيز المذهل
» خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
» خلفيات آيفون للعيد 2019
» رمزيات واتس اب 2019
» انمي 2019

#3
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البارت 2



تعالي خبريني عـن سواليـف المطـر والغيـم

إذا بارق خيالك مرنـي فـي وقـت عصريـه
وانا جالس على جال البحر واجـاذب الترنيـم
على ذكرك بنيـت احلامنـا والنـاس منسيـه

تذكرتك على حد الشفق فـي حـزة التعتيـم
قمر والشمس راحت للمغيـب ومالـت لفيـه

جبال ابها تناظر للسحـاب وتشتكـي للريـم
اجل سالت دموعك يافهد مـن شـان ريميـه

تحضنين السحاب وينتشي من ناصيتـك يهيـم
تنادين الضبـاب ويقتـرب ويلامـس ايديـه

احس في بردك الهادي على صدري هنا ويقيـم
يدفيـه الحنيـن المكتـوي مـن بعـد غاليـه

فديتك لاضحكتي للبروق اللـي تهـل الديـم
واشوف خدودك اللي من حمار الـورد مكسيـه

تأكدت ان شمسك ما حضت منك سوى التسليم
توارت عن عيونك والخجل من عينـك الحيـه

هلا يا طهر جفن الماء هـلا ياروعـة التقسيـم
على اوتار الخفـوق وجـرة الألحـان قمريـه

دخيلك لاتأخر عاشقـك لاتشتكيـن الضيـم
انا لجلك سريـت وسيرتـك للنـاس مرويـه

نعم يا ابها البهيه شاعرك يعجـز عـن التقديـم
وش يقول وخفوقـه ممتلـي شـوق وحنيـه

ربى في ارضك كبر في ارضك تعلم والزمن تعليم
تعلم كيف يشـدوا للوطـن لاحـان طاريـه

احبك حب لو قسم علـى العربـان بالتقسيـم
يكفي من سكن في ارض الجنوب وفي الشماليه

جنوبيه تعالـي سولفـي لجـل المطـر والغيـم
وعينـي ذي سعوديـه وعينـي ذي جنوبـيـه

-------
الشاعر / فهد الشهراني




قبل اكثر من 36سنه او تزيد..


كان هو في المرحلة الثانوية ومنذ ان بلغ رشده ومحمد عمه يقول له (يا السمي
ترى صالحه زوجتك متى ما بغيت تعال خذها ترها على اسمك من وهي صغيره..

هي كانت مجرد طفله صغيره لم تتجاوز 14عامآ وعلى الرغم من صغر سنها إلا انها تمتلك جمالآ فاتنآ تتميز به عن باقي بنات عائلتها كيف لا تكون بهذا الجمال وآمها (زينه) فاقت كل بنات جيلها جمالآ وفتنه فكثيرآ ماكانت تلعب مع آختي صفيه اللي تكبرها بعامين رغم ان صفيه كانت حاقد ه وغيوره لآن صالحه تفوقها في كل شي في الجمال و التفوق الدراسي وحظيت كذلك بحب أبي وآمي لها مما اثار غيرة وحقد صفيه فكانت كثيرآ ماتفسد ظفائر شعرها الطويل بحجة اعادة تمشيطه ومازاد غيرة صفيه هو ان صالحه سوف تتزوج وهي اصغرآ منها سنآ ..

ولا زالت ذكرى ذلك الزواج عالقة في ذهني في يوم الزواج وتحديدآ يوم الأحد بعد صلاة المغرب (كانت الزواجات في الجنوب موعدها من الصباح إلى العصر)
اخذت آمي توصيني ببعض الوصايا وختمتها بقولها خلك رجال
وكذلك عمتي زينه : محمد فديتك هب شانك بها ترفق بها تراها جاهله اول حيضه لها مغسله منها من يومين قلت لها : على خشمي ازهليها

فاالدخله لابد ان تكون في بيت أهل العروس وبحظور اقارب العريس والعروسه كان امام باب الغرفه عمي محمد وآمها وكذلك ابوي واخوي حسن واخوها علي وجدها زايد كل واحد منهم يمسك بيده فرد(مسدس)
كآنهم في عملية مداهمه ولكنها العادات والتقاليد في ذلك الوقت
دخلت الغرفة التي بها العروس كانت ترتدي فستان ابيض اكبر من حجمها فهي صغيرة البنية اسدلوا لها شعرها الطويل والكثيف على طول ظهرها
من الأمام غره قصيرة وضع على مقدمة رآسها تاج من الذهب وبعض من الروج والكحل يزين عينيها الواسعه مما زادها فتنه ..في أذنها اقراط من الذهب كبيرة الحجم زينة اصابعها الصغيره بحناء
تلبس في يدها اليمين بناجر عدد 12 حبه كلما حركت يدها احدثت ضجه في المكان
لآنها ببساطه كبيرة الحجم باالنسبه لصغر يدها

يدها الآخر بها اسوره بها 5 خواتم (وهو مايطلق عليه كف الآميره)

يزين نحرها لآبيض رشرش وبعض العقود من الذهب وعلى خصرها النحيل حزام من الذهب كنت أتأمل تلك العروس الصغيره كيف لها ان تتحمل فآنا قد وهبني الله بسطة في الجسم وقطع علي تلك الأفكار صوت الباب ..
كان أبوي :محمد ياولد اخلص علينا الرجال يحترونك
قلت طيب..
كانت تجلس على سرير من الخشب به لحاف ابيض اللون فهذا اللحاف هودليل على شرفها ورجولتي جلست إلى جوارها وهي ترتجف وتبكي وما آن بدآت في التقرب منها حتى عاد ابوي في صراخه و الطرق على الباب فتحت جزء من الباب وكان ينظر لي بنظرات غضب وهويردد بصوت منخفض بعض الشتائم لي وختمها بقوله إذا انت مو رجال فخل بنت اخوي للي ارجل منك كانت هذه الكلمات شرارة غضب طال صالحه الشي الكبير منها ولم يفلح استعطافها لي وصوت صراخها قد وصلهم في الخارج وماشعرت بنفسي إلا لما سمعت صوت طلق النار صوت أمي وجدتي يقطرفون وصوت طرق شديد على الباب ..

بعد مضي 6شهور على زواجي التحقت باالجيش في مدينة تبوك وخليت صالحه عند اهلها لآنها تدرس بالإضافه انها صغيرة في السن
أنهت المرحلة المتوسطة بتفوق والتحقت بمعهد اعداد المعلمات لم يكن هناك جديد في حياتي غير اني في كل إجازه اشاهد صالحه تتغير تزداد فتنه عن قبل ولكن لم تحمل سألني ابوي وامي اكثر من مره واقول ربي ماكتب
اخذتها آمها وآمي إلى معالجه شعبيه ولم يفلح عالجها
العجيب ان امها حملت رغم خطورة الحمل عليها وجابت خلود من شفتها تعلق قلبي بها يمكن علشاني
عرفت اني عقيم
في السنه الثالثه من دراستها في المعهد كلمت عمي محمد قلت ابغى زوجتي معي وتكمل دراستها هناك وافق بنفس يوم السفر جاني ابوي
وقال :ترى صالحه مو رايحه معك
قلت: ليه قال جتني امها وتبكي وقالت اناطلبتك ان محمد ماياخذ بنتي معه خله يخليها تكمل باقي سنه وتتخرج تنفع نفسها دخلت عليك
عصبت انا وسافرت تبوك و7شهور ماجيت الديره في يوم اتصل ابوي على تلفون السريه ماكان في جولات مثل ذحين قال: خذ رخصه وتعالي بسرعه عمتك زينة ماتت فجئه كان الخبر علي مثل الصاعقه اجل كيف صالحه بتتحمل وعمي محمد اللي يموت على التراب اللي تمشي عليه وعلي وخلود اللي دوبها بتكمل سنه مرت ايام العزا سريعه عمي محمد اعتزل العالم وكره حتى عياله رجعت دوامي وبعد ماتخرجت صالحه من معهد اعداد المعلمات بتفقوق جيت من تبوك قال: ابوي يامحمد اصدقني القول العيب منك او من بنت عمك قلت : لا والله العيب مني وكلمتها وخيرتها وقالت ربي ماكتب لنا ذريه وانا راضيه فيك
قال ابوي : انت بيد شوري قلت ايو الله
قال :خلود بنت عمك من ماتت امها وابوها ماهو طايقها يقول ماماتت زينة إلآ بسببها قدها بتكمل 3شهور وهي عند جدتها وصالحه تعبت رايحه جايه خذها واكسب اجرها واكفل بنت عمك يتيمه وربي راح يرزقها ومنها تريح مرتك وخل صفيه ترضعها مع منال وتصير بنت اختك وتصير محرم لها
قلت: قلت وعمي محمد
قال :ماعليك منه وازهله وهي ماهي عند غريبه عند اختها
وكانت هذه النصيحة اجمل نصيحة سمعتها في حياتي
اخذت خلود وصالحه تسكن في بيت اهلي ولكن خلود رفضت الرضاعة من صفية وزوجة اخوي حسن
حالة عمي محمد النفسيه ساءت لدرجة انه اصبح عدواني بشكل كبيريقضي معظم وقتة عند قبر عمتي زينة
صالحه تعينت معلمة للمرحلة الإبتدائية ممازاد حقد وحسد صفية
وكنت في كل شهرين اجي الديره ويزداد تعلقي في خلود كانت آمي هي تهتم بها إذا كانت صالحة مداومة
طلبت نقل من تبوك على خميس مشيط وجاني نقل وكنت انزل الديرة خميس وجمعة
حسن اخوي و صفية ماكان لهم شغل ولا مشغله غير صالحه وخلود اكثر من مره احصل ولد حسن عبدالرحمن يضرب خلود ومنال واحمد عيال صفيه
في كل يوم تبكي صالحه منهم ومازاد غضبهم وحقدهم على صالحة هو حب أمي وأبوي لصالحة ففي كل مرة تردد صفية مرتك الساحرة سحرة
أمي وخلتها تخدمها هي واختها
في يوم من الآيام سمعت حسن يكلم صفية عن صالحة ويقذف عرضها زورآ وبهتنآ وصفية تشهد انها شافتها اكثر من مره تخرج مع واحد لما اكون مداوم ماتحملت هجمت على صفية وسحبت فيها الأرض وتضاربنا انا وحسن لين مافك بيننا إلآ ابوي ومن بعد هذه السالفة ذي حلفت أني ماعاد اجلس في الديرة يوم طلبت نقل لصالحه على آبها او خميس مشيط

ونزل اسمها في أبها وكانت المشكله وين نخلي خلود ماكان عندي حل إلا اني افصل من الوطيفة واجلس انا معها لآنها كانت متعلقة فيني وكان معي مبلغ استآجرت بيت وأبوي وأمي ساعدوني لمدة 5سنوات مااروح الديرة إلإ اسلم على أمي وأبوي وارجع قبل يموت ابوي ب بشهر جاني في أبها
وقال: طلبتك ياولدي تسامح اختك واخوك صح غلطوا بس تحمل والدنيا ماتدوم بكره لامات اخوك تندم سامحه وانا عارف انه مخطي بس هو الكبيرتحمله واجرك على ربي


قلت ياابوي جيتك على عيني ورأسي لوبغيت عيون وفعلآ تصالحنا ولكن مازال في النفوس شيء

رجع من سرحانة على صوت آذان الظهر كم هي مرهقه تلك الذكريات البئيسة مهما حاول يصفي قلبه على اخوانه إلا قلبه لن يسامحهم جدد وضوئه وطلع يصلي وبيرجع أبها المكان اللي مايرتاح إلآ فيه

بنفس المكان بيت عبارة عن عمارة دورين صوتها مرتفع وهي تقول هيا ريحوني لا اسمع احد يقول يابسمه هبي لنا من فلوس حافز من ذحين حذرتكم
ردت أمها: لا والله إن شاء الله انش يتذوقينا من حافز أنا وابوش وجدتش واخوانش لنا حق فيه
ردت بسمه :نمه (بمعنى ليه) اذوقكم جمعيه خيريه والله محد ذوقني يوم كنت اشحث علشان اشحن جوالي ترى مانسيت
وبعدين انت يمكن افكر احط لش بس ابوي من سابع المستحيلات عنده ماشاء الله وجدتي التاجر العاطل ابو متعب الله يخليه يهب لها كل شهر 800ضمان ومساعده مقطوعة عشرة الف كذا بدون وجه حق لاتعبت في دراسة ولاشي وقد اعرست 4 مرات وانا اللي تعبت وتخرجت ولاتعينت ولا اعرست ولما قال ابومتعب هبو لهم حافز قدكم فاغرين له

قالت جدتها:تراب يابسمه في وجهش صلي على النبي تحسبين الضمان والمساعده المقطعيه

ردت بسمه والله اني قد قلتها انش ياجده ماتستاهلين ولا ريال المساعدة المقطوعة قد اسمها المقطعية هههههههههههههههههههههههههه
ردت امها بسمه احشمي جدتش وبعدين مين صرف علش غيرنا متى جاء حافز إلآ اليوم
ردت بسمه : ايوه ماانكر انك تعطيني بس والله انش تطلعيني روحي لين تعطيني و تخليني اشتغل في البيت شغل اضافي ترى مانسيت
قالت أمها: خلاص لاتعطينا منه شي الله لايكثر خير العدوا طيب باقي طلعتي بطاقتة صراف اليوم
ردت بسمه :والله رحنا اليوم انا ومنال وزهرا بنات خالي والدور مالحق إلآ منال اعطوها رقم حساب بس والبطاقة السنة الجاية ههههههه مدري وش يحسون فيه
وقبل ماادخل شفنا ابو خالد ولد خالتش فاطمه وسلم عليه خالي ابراهيم وسئله ليه ماداومت وقال له سالفة البنك وقال ازهلها يوم وبطاقات الصراف وهي عندك يعرف ناس في البنك
ردت أمها: الله يستر عليه أبوخالد مايقصر سبحان من اخرجه من اخوانه
بسمه: يمه صح هو يصير خالي لآن خالتي صفيه رضعتني مع احمد وانت رضعتي زهرا مع حسن

أمها :ايه خالش يصير ويجوز تكشفين عليه مثل بنات خالش

بسمه:ليه ماهو عايش هنا يمه
أمها: عنده ماشاء الله فله في أبها وخير كثير تبارك الرحمن

الجده :منو ذا ياعايشه

ردت بنتها: محمد ولد خالتي فاطمه تقول بسمه لقيته عند باب بيت ابراهيم شكله كان يسلم على اخته صفيه

ردت الجده: ليت ماعنده اخت كان ارتاح منها اعوذ باالله لاسقى يقوم اخذها ولدي حاسده وقاطعة رحم
ردت بنتها: يمه خلاص استغفري وش علينا منها قومي ادخلي المجلس اكيد بيجي يسلم عليش

ردت الجده: الله يطعني عن وجهه ماقد قصر ابوخالد

ابوخالد


خلصت صلاة الظهر ورحت اسلم على اختي صفيه وشفت زوجها وقال لي عن سالفة البنك قلت انا بخلصها رحت سلمت على خالتي حليمة
ومثل كل مرة ترحب وتهلي وتشكي علي من اختي صفية

خرجت من عندها ومريت محلات لي اطمن على الشغل فيه ومريت بيت ابو فاضل أيتام 3بنات وولدين يكسرون الخاطر مالهم عائل بعد الله إلا امهم واخوهم الفضل يدرس ثاني ثنوي لكن رجل بمعنى الكلمه قلت لصاحب السوبر ماركت حقي يفتح لهم حساب بدون تسديد وبعد فتره اتصل فيني فضل وقال:
ياعم محمد انت ماقصرت لكن قفل الحساب او خلني اشتغل في الفتره المسائيه مقابل هذا الحساب
ابو خالد قلت:ليش ياالفضل احد تكلم عليك شي قال لك تدفع من العمال لآن مااحد يدري عن الحساب ذا غير العامل وانت
ردالفضل:لاوالله مااحد قال شي لكني مو مرتاح وانا كذا مااصرف على اهلي ابغى احس اني ساعد امي في شي
ابو خالد :ابشر ياالفضل لكن تشتغل في السوير هناصعبه تعرف تعليقات العيال ولا ابغى احرجك لكن عندي بسطت خضار احتاج مشرف على المال
رد الفضل: ماهمني كلام الناس دامني اشتغل مافكرت فيهم اهم شي شغل
ابو خالد: اجل من بكره بعد العصر تروح لين 9 في الليل
وموقف ثاني كبرفي عيني الفضل جيت عنده في حلقة الخضار وسلمت عليه وشفت جواله انه حز في خاطري اني اناشايب ومعي احدث موديل وهوباقي شباب معه كشاف
قلت له:الفضل انت تعتبرني ابوك
رد الفضل :اكيد ياابوخالد
قلت له:لوابوك اعطاك هديه تردها
رد الفضل:اكيد لا
قلت:طيب انا بهديك جوال تقبله
ردالفضل:جعلك سالم ومايرد الكريم إلآ لئيم لكن لواخذته اخواتي راح تنكسر قلوبهم وهم يشوفونه وقد حلفت مااعطي لنفسي شي قبل خواتي
كبربعيني كثير قلت:حتى اخواتك بحط لهم عادي
رد الفضل ياابو خالد خلني على الكشاف اناواخواتي احسن لنا ماابغى يصيرلهم شي تعرف انت التقنيه الجديده

ليت جابر عنده لوربع ماعند فضل تبارك الرحمن

فتح لي الباب ورحب فيني حاول فيني ادخل اعتذرت وقلت له اخواتك سجلوا في حافز
ردالفضل :ايوالله سجلوا لكن باقي رقم الحساب مرتين استأذن من المدرسة واخذ مشوار ونروح البنك ومايلحقهم الدور واليوم كنت بروح بس المرشد رفض يقول كثرخروجي وقت الدوام
ابو خالد :ادخل اعطني صور من كرت العائله انااعرف واحد في البنك راح يطلعها وخذ هذي اغراض لكم
الفضل: ليش تتعب نفسك كثر الله خيرك والله البيت مليان
ابوخالد:اعرف ان البيت مليان وإذا احتجت شي ياالفضل اتصل علي وفاتورة الكهرباء ترى انا سددتها اليوم واعطيتهم رقم جوالي تنزل الفاتورة عليه ولاعاد تشيل هم الكهرباء مره
الفضل: ليش ياعم محمد والله اني كنت بروح اليوم اسدد كثر الله خيرك
ابوخالد: وخيرك ياالفضل يله مع السلامة


على طول رحت البنك وسألت عن المدير عائض الآحمري قالوا ماهو موجود نقل فرع ثاني
قال الموظف:أي خدمة
قلت أبي افتح حساب

رد الموظف :ممنوع حاليآ تعرف الضغط من بعد حافز اليومين ذي موقفين
قلت طيب عادي اقابل المدير

قال الموظف: مشغول المدير ذحين تعال بكره باقي على انتهاء الدوام ربع ساعه

قلت :وربع ساعه ذي وش يقعد يسوي فيها المدير
قال الموظف بكل وقاحه وش تبغى دحين
قلت انا عميل لي حساب عندكم ولي احقيه ومميزات تقدمونها لي
قال الموظف بأستهزاء كم حسابك يعني بتهددنا مثلآ تسحب رصيدك
قلت ايه:خذ ذا رقم الحساب ابي دحين تحولون كل حسابي على الحساب ذا
الموظف : بينه وبين نفسه ياذا العميل اللي صجيت امي فيه خلنا نشوف كم حسابه بس
لالالامستحيل وش المبلغ ذا بلعت ريقي وانا احاول اكون طبيعي كم صفر ذا خلني اتأكد من الآرقام صح نفس الشيء تسع مئة الف ويبي يسحبها اصلآماعندنا لوربع المبلغ في خزانة الفرع
طالعت فيه وهوقاعد يسبح ويستغفر قلت :لو سمحت انت ابو من
قال :ابوخالد
قلت:والنعم فيك وش تشرب ياطويل العمر
قال لي :ولاشي مستعجل ابي المبلغ قبل ينتهي دوامك موباقي عليه ربع ساعه
الموظف: طال عمرك وش بغيت وانا مستعد اسوي لك أي شي
قلت: موانت قلت انه ممنوع اصدار أي بطاقه
قال الموظف بربكه ثواني اكلم المدير علشان تدخل عنده
خلف ذاك المكتب جالس ينتظر نهاية الدوام علشان يروح
دق على الباب تفضل:
الموظف :استاذ حمد في عميل هنا جاء يبي يفتح حساب
المدير:قول له ممنوع فتح أي حساب علشان زحمة حسابات حافز
الموظف: قلت له بس قال انه يبي سحب كل رصيده من عندنا
المدير:قلعته خله يسحبه
الموظف :بس طال عمرك المبلغ كبير
المدير:كم يعني 80او100الف اعطوه وخله يشبع بها
الموظف لاطال عمرك تسع مئةالف
المدير: فغر فمه انت صادق


الموظف: المشكله ان خزانة الفرع مافيها حتى ربع المبلغ
المدير :طيب افتح له حساب إن شاء الله لو 10 وفكنا من الوهقه ذي
الموظف :قلت له بس رفض يقول يبي المبلغ
المدير: خلاص خله يدخل وانا بكلمه هو وش اسمه
الموظف :اسمه محمد عبدالرحمن حسن الحريقي
المديره:انت مجنون ذا اكبر تاجرفي أبها معروف وغير كذا ملتزم وله نفوذ في كل مكان قسم باالله بكره قد صحيفة(.....) تكتب عنا خله يدخل بسرعه
بعد ثواني كان واقف باب المكتب رجلآ قد تجاوز 45 سنه ذو بشره فاتحه يميل إلى السمار قليلآ يمتلك ملامح حاده يزين وجهه لحيه سوداء بها بعض الشعيرات البيضاء ممازاده جمالآ ووقارآ هندامه الآنيق ساعته الفاخره
سواك في جيبه وقلم نظارة شمسيه له حظور عجيب الناظر له لوهله يرتاح لمحياه السمح ماأن توسط المكتب حتى سبقته رائحة عطره الفاخر القى السلام بصوت فخم
المدير:وعليك السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله استاذ محمد المعذره
الموظف ماعرفك أي خدمة
رد ابوخالد: ابد كنت ابي افتح حساب لكن الموظف قال موقفين قلت اسحب رصيدي دام ان العميل عندكم ماله أي ميزه وخدمات

المدير: ابد طال عمرك اللي تبيه يصير وخدمة العملاء امثالك شرف لنا وش تأمرني به غير سحب رصيدك مانبي نخسر عميل مثلك
ابوخالد: تفتح لي دحين 5حسابات ومااخرج إلآ وهي معي وذي صور من الهويه لكل بنت
المدير:طال عمرك ليه مايفتحون في القسم النسائي
ابو خالد: والله لهم اكثر من اسبوع يروجون ويرجعون مايلحقهم الدور وحده بس فتحوا لها حساب وبطاقة الصراف بعد سنه في أي عالم انتوا عايشين حرام عليكم يسروا على الناس يااخي النبي صلى الله عليه وسلم قال ((اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه)).
)ترى منهم ايتام ومحتاجين وفقراء لوماهم محتاجين ماكان لقيتهم من 6الصباح واقفين عند باب البنك وفي النهاية تتصلون على الشرطه تبعدهم خافوا الله في الناس
المدير:والله تعرف ضغط علينا والموظفين عليهم ضغط
ابوخالد :طيب وظفوا الشباب ياكثرهم معهم شهادات حاسب
:المدير: ابشر طال عمرك شوي والبطاقات جاهزه وذا رقم جوالي الشخصي إذا محتاج شيء اتصل بس وخدمتكم هدفنا
خرجت وانا افكر في كل واحد ماعنده سلطه او واسطه كيف يمشي اموره يارب انك تعلم اني ماسعيت لهم إلآ ابتغى ماعندك

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال : وكالقائم الذي لا يفتر ، وكالصائم الذي لا يفطر )) متفق عليه


في مدينة آبها مدينة الضباب في حي راقي فله ذات تصميم فريد بها مسجد

قبل المغرب بصوت متذمر يمه حرام والله خلاص انكسر ظهري من الغسيل
ترد آمها(صالحه): زينة كملي شغلك اشوف يله حطي على الديتول ربع كوب ماء ورد ونص مسك ابيض واشطفي بلا هذره
ترد زينه :والله انها اكبر فشله في العالم ابوي عنده مكتب استقدام وحنا بلا شغاله فشله ترى
ردت أمها:يله خلاص خلصنا باقي الدرج
زينه:يمممممممممه حتى الدرج كمان غسيل بمسحه وخلاص ذحين يجي خالد من الملعب بيوسخه
آمها:طيب بس بعد ماتمسحي الدرج رشي شوي مويه مقري فيها مع ملح في لآركان وصلي المغرب والحقيني فوق السطوح
زينه: يممممممممممممممه لايكون بغسل السطوح بعد
آمها: لابنخبز في الميفا (تنور الخبز) خبز
زينه:يممممممممممممممممه حرام ترى راح اشتكي على منظمة حقوق الإنسان عنف اسري ذا وخلود فاطمة وزينب على يديهم نغش حنا
أمها: خلود مارجعت من الدوام إلآ هلكانه وعندها تحضير وبتسوي العشاء
وفاطمة باقي ماقد خلص دوامها وإذا جت بتحضر العشاء ويتغسل الآواني
وزينب الله يطعني عنها من العصر تغسل ملابس وبتكوي وعندها مذاكره يعني الكل يشتغل
زينه: ايوه زينب بس علشانها غسيل وكوي قلتي الله يطعني عنها وانا اللي من العصر اغسل الفله كلها ماجبرتي بخاطري بكلمه وانكسر ظهري حشى موفله ذي ساحة مطار الله يصلح ابوي بس

أمها:قولي ماشاء الله خبله ..
بعد ربع ساعه كنت هي وأمها وخلود فوق السطوح
زينه :يمه اخبز انا انت من جدك
أمها: وهي تقوم بتشكيل العجينه ماغيرك بيخبز إن شاء علشان تتعلمي بكرة إذا تزوجتي تخبزين لزوجك
زينة: جعله ماياكل خبز الله مكثر المخابز ليه الشقى مو كفايه حنا ابوي عنده اكبرمخابز في أبها وحنا باقي على ذا الميفا
خلود :يمه اعطيني انا اخبز وخلي زينة
أمها: خلود حلفت مايخبز إلآ زينه ذا الليله انت انزلي من الدخان صدرك بيعورك يكفي العشاء سويتيه
زينه: يمه سؤال صريح انا بنتك او حصلتيني عند الزبالة او مسجد بصراحه عادي قولي علشان اروح لداود الشريان ويدور عن أمي الحقيقة
أمها: بضحكهاخلصي ابوك قده في أبها بيتعشى وينام
بعد اكثر من 3 ساعات في جلسه عائليه على الآرض تتوسطه سفرة العشاء ابوخالد وآم خالد(صالحه) وفاطمة وزينة وزينب وخالد وتوته(تولين) ومشاري
ابوخالد: فديت يدك اللي خبزة يازينه اول مره اذوق خبز كذا الله يعطيش العافيه
خالد:يطالع فيها هوني على روحك يازوينه لاتصدقين ترى مجرد رفع معنويات وإلا محد ينافس أمي في خبز قرصان البر احد إلآ خلود
زينه: انت وش دخلك محد طلب رآيك
رد خالد:مجرد نصيحه علشان ماتنخدعي بنفسك
ابوخالد :لاوالله إلآ احسن خبز ذقته
زينه فرحانه بمدح ابوها لها:فديتك جعله باالعافية عليك لكن بشكي عليك من أمي امنعني منها
ابوخالد بروح مرحه يمتزج بها حنان وعطف ليس له مثيل فا اولاده اغلى مايملك
ابوخالد: :افا افا وانا ولد ابوي ليش وش سوت بش
زينه: تخيل اليوم خلتني اغسل البيت كله واخبز
رد بضحكه: مالش حق ياصالحه هوني عليها
صالحه: تعشى انت وهي واخلصواعلينا علشان فاطمة تغسل الآواني وتنام ماقد نامت
رد ابوخالد:تبشرأمي فاطمة بقوم اساعدها بغسل معها
ردت فاطمة : فديتك تسلم الآواني شوي بغسلها بسرعه
ابوخالد: لااساعدك يعني اساعدك كم عندي فطوم
ابوخالد: خلود قبل تنام اكلت
ام خالد: اكلت والله ماهو ذاك الزود اليوم تشكي من رقبتها حطيت لها كريم ودلكت لها وصلت ونامت
ابو خالد: اتصلت علي والله وحسيت من صوتها انها تعبانة الله يعينها ويحفظها
وانت ياخالد: كيف الدراسه معك
خالد :تمام
ابوخالد :انتبه لدروسك وإذا احتجت شي قول لي
خالد :طيب
ابوخالد: خالد شفت ولد عمتك احمد تعشى وينه سيارة ماهي واقفه برى
خالد: كلمته عن العشاء قال بيطلع مع اخوياه
ابوخالد: زينب حبيبة ابوها ليش ساكته
زينب: نعسانه وتعبانه وانا اكوي حرقت يدي
ابوخالد: ابوخالد بخوف وريني يدش الله يطعني عنش ودي انها بيدي عن يدش واخذ يلمس مكان الحرق ويبوسه وقال آم خالد لاعاد تكوي زينب ملابس مره خاصةملابسي انا وخالد بكويها برى
ابوخالد:كل واحد فيكم ياعيال قبل ينام يصلي ركعتين ولاتنسوا قراءة سورة الملك وعاء (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر،

واذكار النوم استودعتكم الله
ابو خالد :توته ومشاري اللي يحب ابوه يجي يهمز رجولها يله بسرعه وينام

هكذا هو ابو خالد على الرغم من كثر اشغاله إلآ ان عائلته اهتمامة الاول والآخير

في جناحها الخاص بعد مانام مشاري وتوته وصلت ركعتين بدلت ملابسها بقميص حرير اسود لنصف الركبه رفعت شعرها الطويل ذيل حصان رشة من عطرها المفضل جلست تنتظر زوجها تأخر الليله من بعد العشاء ماعاد رجع بمجرد دخوله قالت صالحه:وينك فيه كل الوقت ذا
ابوخالد:وهويتأمل وجهها الخالي من كل شي سوى بقايا من الكحل قال خرجت اشوف احمد رجع اشوف الحارس هو دخل السيارة واحصلته تعبان مزكم تخيلي ان الدفاية عنده خربانه من يومين وماقال لي ودخله برد الله يعفى عني من ذنبه رجعت اخذت له دفايه من المخزن ورحت الصيدليه وشريت له حبوب لانه رفض يروح المستشفى
قالت أم خالد: الله يجزاك خير ماتقصر
ابوخالد:إلا والله اني مقصر واني مسؤول امام الله عنه الله يسامحني اسمعي
ببدل ملابسي وبصلي لاتنامي احتاجك الليله ياصالحه روحي تعبانه مرهقأ نفسيآ
ردت عليه أم خالد : مجاره روحك من التعب وبي عنك طلعت لك ملابس
وبنتظرك
بعد 7دقائق كانت جالسه على طرف السرير وهو مستلقي في حجرها مغمض عيونه يستمتع بقربها فهي ملاذه الروحي عندما يكون متعب فهي حبيبة الروح ورفيقة دربه
أم خالد تعلم جيدآ سبب تعبه كاالعاده في كل مره يروح الديره يرجع تعبان نفسيآ من اخوانه وهي مو بيدها شي غير انها تخفف عنه
تكلمت بصوت هامس محمد كيفها عمتي فاطمة

ابوخالد:بخير تسلم عليكم كثير وتنشد عنك وعن العيال وتقول فقدتكم

أم خالد:بحب وحنين لتلك المرأة التي كانت لها أمآ حنون
الله يطعني عنها عمتي فاطمة حتى انافقدها لكن حسبي الله على من احرمني منها
ابوخالد:مازال مغمض عيونه ويسمع لها

على صوت همسها فتح عيونه يطلع في وجهها فهي كل لليله عروس
تزداد فتنه شفتيها المكتنزه انفها الحاد عيونها الواسعه اهدابها الكثيفه
صدرها الفاتن على الرغم من انها انجبت 6مرات إلا انها تمتلك صدرفاتن مثير
رجعه من سرحانه في تقاسيم وجهها صوتها الهامس
حبيبي ايش فيك لاتخوفني عليك
ابوخالد: حاس بتأنيب ضمير اليوم ضربت جابر بس يشهد الله هو استفزني
الوالده تشكي منه
أم خالد: حاول تمسك نفسك ولاتحط عقلك بعقل جابر الله يصلحه
هو لم يخبرها بماقاله حسن ولا بطلب جابرلزواج من خلود لأنه يعلم انها ستثور ولايريد ان تتسع فجوة الكره بينها وبين حسن فهي لم تنسى الماضي

ومازال للغموض بقيه



عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن

ومن قالَ حين يأوي إلى فراشِه:
("لا إلهَ إلا اللهُ، وحدَه لا شريكَ لهُ، له الملكُ، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قَديرٌ، ولا حولَ ولا قوَّة إلا بالله، سبحانَ اللهِ، والحمدُ لله، ولا إله إلا الله، واللهُ أكبرُ".))
غُفِرت له ذنوبُه- أو قالَ: خطاياهُ، شكّ
آخر مواضيعي

احذية نسائية 2019
رمزيات آيفون 2019
رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
قواعد اختيار ستائر النوافذ
انفيسا ملكة جمال الأطفال في روسيا..
تسريحات شعر فيونكة..
سويسرا{أجمل دوول العالم}..
ازياء رجالية.
رمزيات أسماء بنات 2019
رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
» قصيدة بك استجير للشاعر عبدالعزيز المذهل
» خلفيات آيفون للعيد 2019
» ازياء رجالية.
» رمزيات آيفون 2019
» رمزيات واتس اب 2019
» خلفيات بي بي كيرف للعيد 2019
» رواية قلوب متوحشة للكاتبة فضاء
» صور لدولة الهند.
» تسريحة الدونات
» رمزيات اطفال..

#4
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
وضيح اسماء الشخصيات

عائلة الحريقي 2 من الآخوان
1-الآب عبد الرحمن متوفي
زوجتة فاطمة
له من الآبناء
1_حسن ومتزوج
زوجتة ليلى
وعنده ولدين عبدالرحمن 24سنه.ومنصور20سنه
و3بنات سحر وفاطمة وعلياء
2_محمد ابوخالد
زوجته صالحه
له من الآبناء خالد 18سنه ومشاري الصغير سنة ونص ..
وله من البنات فاطمة23سنة ممرضة ..وزينة 20سنة ..وزينب15سنه ..وتولين 4سنوات
3_صفية متزوجة من ولد خالتها حليمة ابراهيم عمرها44سنه
عندها ولد واحد احمد عمره 27سنة موظف في مرور أبها ساكن عند خالة محمد(ابوخالد)
و3بنات منال24سنه..حليمة 17سنة .وزهرا23سنة
4_جـــــابر عاطل باطل كل مره وهومسجوون
الآخ الثاني للأبو عبدالرحمن
محمد عمرها حول60سنة
زوجتة زينة ماتت
له من العيال
1_صالحه عمرها تقريبأ43سنه
2_علي عمره 39سنه متزوج وهو صغير
زوجتة ميمونة
عيالة سعود يدرس تمريض وفيصل يدرس اعلام تؤأم
وبنت عمرها15سنه اسمها زينة
3_خلوووووووووووووووووود عمرها 24سنه معلمة (هي بطلة قصتنا)
ابو محمد بعد موت زينة زوجتة زوجه اخوه عبدالرحمن غصب
زوجتة محاسن
لها من زوجها الآول ولد اسمه ناصر عمره 28سنه دكتور
ولها من محمد
عبدالله عمره18سنة وبنت اسمها زينة 15سنة واماني 11سنة

خلووووووود بعد موتها امها انتقلت للعيش مع محمد(ابوخالد) زوج اختها يعني هي ربيته اي رباها
ولاتناديه إلآ ابووووووووووووي ..
كيف عرفت انها موبنت ابوخالد؟؟؟؟؟؟؟
هل هي تكشف عليه وتختلط معه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وش موقفها من ابوها واخوها علي بعد ماعرفت الحقيقة؟؟؟؟؟
محمد الكبير ابوعلي ليه متآثر بموت زينه وليها يحبها الحب ذا كله ؟؟؟؟
جابر راح يرجع يخطب خلود مره ثانية ؟؟؟؟؟من مين ؟؟؟؟وايش راح يصير له ؟؟؟؟
كل هذا الغموض راح تكشفة البارتات القادمة ...
لاتحروومني تواجدكم وتوقعاتكم اللي تتوقع توقع صحيح لها

هناك بعض الآشخاص راح يظهرووووووون بتطور الآحداث

بــــــــارت هدية
.................................................. .......... .................................................. .......... .........

رجعت لكم ياي الغالي بعد غياب طوويل كثيرآ ماكان هذا المنتدى مكاني المفضل وان صاحب ذاك التواجد



صمت وعدم مشاركه إلا انني كنت في قمة سعادتي عندما اكون متواجده به

انا من عشااق الرويات وخاصة تلك التي تحكي الوواقع ...

المره ذي قلت بنزل في بس واجهتني مشكلة في تفعيل العضوية فنزلت الرواية في منتدى مجاور
قبل ...

كل الشكر والتقدير للمشرفة الغالييييييييييييييييييييية نجلاء الريم اللي ماقصرت اتعبتها حييييييييل

وكذلك الغاليييييييييييية آم ليان (صباالجنووب)كانت همزة الوصل بيني وبين الآدارة الله يسعدها ام ليان ويشفي

ولدها ياارب

احتمال كبير ينزل البارت الثالثة على الفجر بما أن الرواية مكتوبة عندي وجاهزة ....
آخر مواضيعي

برودكاست بلاك بيري متنوعة - برودكاست بلاك بيري 2019
رمزيات آيفون 2019
انمي 2019
قصيدة بك استجير للشاعر عبدالعزيز المذهل
خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
خلفيات بدون ارواح
كلمات للماسنجر ملونة + متحركة.
خلفيات جلاكسي 2019
الدونات الهشة
» رمزيات آيفون 2019
» انمي 2019
» خلفيات بي بي كيرف للعيد 2019
» خلفيات بدون ارواح
» انفيسا ملكة جمال الأطفال في روسيا..
» رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
» رمزيات أسماء بنات 2019
» العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
» رمزيات قلوب رمزيات بي بي رمزيات عشق
» اقنعة مفيدة للبشرة

#5
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البــــــــارت 3




تقول الله يطعني وانا اقول الله يسبق بي
جنوبي نثر همه على غيمة جنوبيه

أحس أني إذا قالت فديتك ياعرب ربي
تراقص بي جبال ابها مع الريح الشماليه

ولا ادري ليه تسر ي بي هواجيس وتبعد بي
اذا قالت عسى مافيك يالغالي يجي فيه

تباكرني فداياها وتمسي بي وتصبح بي
واقوم ارقص مع نغماتها خطوة عسيريه


خذت رقة بنات ابها وعطر الساحل الغربي
عسيرية جسد تزهى بلون خدود ورديه

سوالفها تغني بشفايفها وتشعف بي
وتفتح داخلي شرفة مناظرها الطبيعيه

وكحل عيونها ليل على متنه يسافربي
ويبني داخل عيوني لها تمثال حريه

تحوديني وتأخذني لدرب ماهو بدربي
اصولية أدب وأخلاق باستايل حداثيه


تعاقبني على ذنبي وذنب ماهو بذنبي
خطاوي راهبه تختال في ثوب الأباحيه

على ايديها شربت المر ياحلوه على قلبي
قبيلية نسب لكن بلا نزعات عرقيه

اذا غابت تغيبني عن العالم وتبعد بي
اذا ردت أحس اني ملكت الأرض بيديه

اداريها تزعلني وازعلها وترفق بي
وتلبسني وراها لين ترضى الف جنيه

ثلاث سنين بي عنها تخافت بي وتجهر بي
وتقول اخشى اجي والقاك ما تتحمل الجيه

وهي ماشافت الي شفت والدنيا تصافق بي
ولا حست ولا شافت ولا سمعت بلاويه

كثير أحيان تفلتني وبعض أحيان تمسك بي
ألين أبديت سطوتها على قلبي علانيه

وجتني كما الطوفان يغرقني ويغرق بي
محت عني دروب سود ودروب رماديه

همى لاحساسها غيمي نمى بأنفاسها عشبي
ركض لعيونها شعري وسلمته طواعيه









في بيت شعبي مكون من 4غرف ومطبخ وحمام وحوش متوسط الحجم ينتشر في هذا الحوش تنور الخبز

المعروف الميفا) بكثره خزانات مويه مربعه اسطونات غاز.في زاوية الحوش شجرة حنا كبيره ..احواض بها

ريحان وشيح شجرة عطرية) واحواض آخر ى بها نعناع وحبق..

أم فضل امرأة على اعتاب 43سنة احدى خريجات معهد اعداد المعلمات بسبب موت زوجها وظروف صحيه

قبل ذلك تأخرت سنتين .. فكانت هي من اخر خرجات دفعات المعهد في ذلك الوقت ولم يكتب الله لها

وظيفه بعد ذلك التعب...

صنع منها موت زوجها والفقر والحاجة إمرأة بهيئة عجوز امتلأ قلبها حزنآ وآسى رحل زوجهاسريعآ وترك

بنتين وولد وجنين في رحمها وحياة فقر وعوز ولكنها صابرة وشاكرة لم يترك لهم من متاع الدنيا سوى ضمان

احتماعي لايكفي وبيت يحمل الكثير من المعاناه خاصه في موسم الآمطار ..

لم تخجل من كونها متعلمة من العمل فهي لم تقف على باب احد منذ موت زوجها ولم تنتظر ان تمطر عليها

السماء مالآ ..
تعمل كاطباخة لبعض المأكولات الشعبيةو المعجنات والحلويات بمساعدة ابنتها نادية التي قاسمتها

الهم واشتهرت بخبز البر الميفا(تنور لصنع الخبز)فهي تمتلك مهارة ونفس رائع في الطبخ جعلها مشهورة

في رمضان لاتعرف النوم ولاالراحة في الليل تقوم هي وبناتها بتقطيع الخضار وفرم الملوخية تخمير العجين..

قبل الظهر ب 3ساعات او 4 تطبخ الايدمات والشوربة والحلبة وبعض المعجنات والقهوة تضعها في حافظات

آكل كبيرة الحجم بعد صلاة الظهر تقوم بخبز مايقارب 50 من حبات البر الآبيض وكذلك خبز الخميرا(نوع من

انواع الحبوب يطحن وله طريقة معينه) وكذلك تصنع اللوح ) وبعد خبزه تقوم بلفه في جرائد ومناشف حكي

يحتفظ بحرارته ويوضع في حافظات كاتمة الحرارة وقبل آذان العصر تذهب لبيعه بسوق شعبي مشهور يقام

في شهر رمضان المبارك يرافقها ذلك الرجل الصغير فضل فكثيرآ ماشاهدت نظرات الحزن تكسو قاسيم

وجهه الآسمر ولكن مابااليد حلية..

بعدصلاة العشاء .. بجسد ممتلىء امرأة ذات بشرة سمراء متوسطة القامة تمتلك عينان رسم عليها الحزن دمع لايجف

وجنتيها احتل الكلف والنمش وبعض التصبغات جزء كبير منها بفعل حرارة الشمس على سجادتها جالسة

شوي تستغفر وتسبح ..وشوي تفكر في وضعها الكهرباء بيقطعونها 3 شهور ماسددت والضمان ماعاد منه

شي هو اصلآ 2500ريال بس يارب فرجها من عندك قطع عليها افكارها ..

صوت ولدها شاكر عمره 9سنه

شاكر:يمه لاعاد تخبزين ولاعاد تروحين تطبخين لناس ..

أم الفضل :ليش

شاكر:اصحابي يعايروني ياولد الطباخة

أم الفضل:اخرجت تنهيدة وكآنها ناقصة انت ماتحبني ياشاكر صح

شاكر: إلآ والله احبك والله

ام فضل: ليش ماسمعت كلامي كم مرة قلت لك لاعاد تروح معهم

شاكر:مارحت معهم طلعت من التحفيظ قالوايااسود ياعبد مارديت عليهم بس لماقالوا ياولد الطباخة تضاربت

معهم..

آم فضل: لاتهتم لكلامهم انت احسن منهم لآنك تصلي وتحفظ القرآن شاطر في المدرسة حتى يوم الجمعة

بعد الخطبة كرمك استاذ الحلقة واللي يقول لك اسود قل له تعال اخلقني احسن وبعدين كم مرة قلت لك

ان بلال مؤذن النبي اسود وماكان يزعل اويستحي انه اسود,, وبعدين الشغل موعيب كم مرة قلت لك

يعني انا احسن من الآنبياء كلهم اشتغلوا النبي صلى الله ليه وسلم كان يرعى الغنم وادريس خياط

واخوك فضل يشتغل في حلقة خضار ولايستحي لآنه رجال وانا اشتغل اجيب لكم فلوس ..

شاكر:انابتوظف واجيب لك فلوس ..

أم فضل: بتعب كل مره تعيد نفس الكلام إن شاء الله لماتكبر وتتوظف ماعاد بطبخ ..

شاكر:واشتري لك جوال واشتري لك بناجر في يدك مثل الحريم ..

أم فضل :فديتك جعلني قبلك ياشاكر

شوي دخل فضل وسلم على يد أمه وراسها ..

فضل :شاكر تضاربت مع مين ..
ردت أمها:صغار يافضل فديتك لوبنطاوعهم ماخلصنا منهم بيتصالحون هي تعرف ان فضل عصبي مره وحار

ومايرضى على اخوانه..

فضل: شاكر إذا احد غلط عليك وماجيت تقول لي والله اذبحك سامع ..

شاكر: يخاااااااااااف من فضل طيب

فضل: وجابر وش كان يقول لك العصر..

شاكر :يطالع في أمه بخوف..

فضل :تكلم وجع يوجعك..

أم فضل: هون على اخوك يافضل الله يصلحك وانت بتطاوع جابر امه ماسلمت منه خله يتكلم لين يشبع ..

فضل: بحرقه والله لوماهي حشيمة ابوخالد اني للآدبغ جابر السربوت الحرمه لين يتوب منا اعرفه جبان والله مايمنع نفسة ..

أم الفضل: تعوذ من الشيطان يافضل شيم ابو خالد اللي ماقصر معنا

فضل :وماذبحني إلآ كذا وإلا جابر ماهو عسرة علي تطلع روحه بيدي..

آم فضل:بخوف على ولدها وسندها في الدنيا لايافضل الله يكفيك شره ويهب جابر في يد منهو اقوى منك..

فضل :يمه ترى ابو خالد سدد الكهرباء وحلف ماعاد نسدد هوبسدد لانه اعطى الشركة رقم جواله

أم فضل :وكآن جبل انزاح من فوق ظهرها كانت بتفكر من وين لها 3000 ريال وكل حزة تقول بيفصلون عليهم

قالت يارب يجزاه الف خير ويحفظ له كل غالي عليه مثل مافرج عني ...

في غرفة بنفس البيت

نادية: انت من جدك ذحين الزعل ذا كله علشان أمي هي بتطبخ لعزيمة مدرستك تتفشلي من امك ترى

تطبخ علشانك ياهانم ..

سماهر: حطي نفسك مكاني يانادية بكرة كل صديقاتي بيعرفوا ان امي طباخة والله فشلة ..وماحست غير

بكف قووي سكتها ..

نادية :أمي تشرفك ياحمارة هيا لاتسمعك ذحين ويضيق صدرها ويرتفع سكرها بسببك سماهر تتفشلي

من آمك اللي دمك اللي يجري بعروقك هو دمها تتفشلي منها علشانها تطبخ ولحم اكتافك من تعبها

تتفشلي منها وهي توقف في حرارة الشمس قدام الميفا(التنور) وتخبز علشان توفر لك فلوس ..ماسألتي

نفسك يوم وانت تشوفي كف يديها وهو كله حروق من نار الميفا .. الربو اللي جاها من دخان الميفا

تتفشلي من أمك اللي كل شهرين تشتري لك مريول جديد وشنطة علشان ماتحسي باالنقص من دون

صديقاتك تتفشلي من أمي للي تطبخ للناس علشان تشتري لك اغراض المدرسة وعلشان تلبسي احسن

لبس في يالزواجات ها يسماهر فضل اللي هو احسن منك ورجل هو يروح يوصل الطلبية ولاعمره تفشل

من أمي حتى ان أمي طبخت لحفلة مدرسته ولاقال بتفشل من اخوياي والمعلمين انت تتفشلين من أمي

لآنها طباحة ولا تراها فرحاانة بالطلبية هذي علشان تشتري جوال جلكسي لسماهربنتها الباره بها يا هانم

البارح وانت نايمة تقول بكلم فضل يخليني اشتري جوال لسماهر ماابغاها تحس ب النغص من دون

صديقاتها شفتي أمك اللي تستحي منها وش هي تفكر فيه..

صووت ثاني من باب الغرفه

فضل :ايش فيه انت وهي اصواتكم واصله آخر الحاره ايش فييييييييييييه يانادية ..

نادية: وهي تبكي تعرف ان فاضل راح يذبح سماهر لوعرف كل شي إلآ أمي حتى إذا جاء وهي تشتغل وحنا جالسين يحوسنا

فضل :نادية انت وساهر ايش فيكم تكلموا

نادية : ولاشي تخاصمنا علشان غسيل الملابس ..

فضل :بشك متآكده يانادية ..

نادية: ايووووه يافضل ..

أم فضل: جت على صوت صراخ فضل خير إن شاء الله ايش فيكم ..

فضل: ولاشي ياالغالية مخاصمة علشان شغل بيت

ام فضل :وهي تشوف وجه سماهر كله دموع خلاص يانادية كم مرة قلت لك دور سماهر انا بقوم به هي

عندها اختبارات ..

سماهر:احس بموووووووووووت كاره نفسي احس اني احقر مخلوق...يارب سامحني ولاتحرمني من آمي


جابرماغير مقهوور من محمد اخووي نفسي اعررف ليه مايبغاني اتزوج خلوود رحت لعمي محمد في بيتة

وكان عبدالله موجود وناصر ولد زوجته...

جابر: ياعم طلبتك

محمد(ابوعلي) قال جااك ان قدرت علية..

جابر: ابغى خلود لي زوجة على سنة الله ورسوله وماحسيت إلآ اللي يرفعني من فوق الكنب

عبدالله وهويصاارخ ويقول تخسى إلآ انت والله ياخلود ماتطولها هو انت تعرف الله ورسولة خنقني حست

روحي بتطلع وعمي وناصر يحاولون يفكونه وغصب فكوه وابوها اعطااه كف وطرده من المجلس

عبدالله وهو يطالع لي بنظرات كلها غضب وهو واقف عند باب المجلس


عبدالله:اسمع ي ابوية والله لو عطيته خلود يذبحه انه على يدي ترى ماعندي شي اخسره ..

قال عمي انقلع ي رخمه ولد عمها..

عبدالله: وش علي ولد عمها ولد جدي قسم با الله يا خلود مايجمعها مع الداشر ذا فراش قال بنتك حرام

عليك وش سووت لك موكفاايه حارمنا منها وحارمها حنانك وقلنا خلاص مريض وغصب عنه وفي النهايه

ترميه للكلب ذا..

قال عمي محمد: بهدوء كا العاده عبدالله بنتي وانا حر..

عبدالله : صرخ وهو واقف عند الباب صرخه حسيت قلبي طاح في بطني لين دخل عندي ورفع يده في

وجهي قال لو تبغى تشترري سلامتك ابعد عن خلوود وإلآ والله انك لتندم وخررج وجع يا ذا العبدالله

يدرس اول ثانووي بس اللي يشوفة يقول مصارع اعطاه الله بسطه في الجسم وعقل وحكمة كله رجووله

احتقر نفسي عنده ...
رجع عمي وقال جابر:مثل ما انت عارف خلوود صح هي بنتي بس من يومها صغيره وهي بنت ابو خاالد

يعني تروح تطلبها من ابو خاالد وإذا وافق وانا مابزيد على السمن إلآ عسل ..

جابر:,اجابت عمي ماريحتني وكآنه متوقع ان ابو خالد مستحيل يعطيني..

قلت يا عم ماجيتك إلآ قد كلمته بس حالف ان خلود ماتصير حليله لي..

عمي: قال عاد انت واخوك تصافوا هذا اللي عندي ....والتفت واشوف ناصر وهوكا العاده ساكت قمت

سلمت على راس عمي

وطلعت إلآ ينط علي عبدالله من جديد قال جابراشتر سلامتك احسن خلود لوباقي سمعتك بس تنطق

اسمها قطعة لسانك روح تزوج من الخماخم اللي تروح معهم يامسود الوجه ياغبني انك ولد عبدالرحمن

الحريقي واخو ابوخالد اللي تفز له المجلس طبعآ مارديت علية لاني مااضمن اخرج سالم من عنده ..

عبدالله :دخلت البيت وانا معصب وتطلع امي في وجهي وشبك ياولد كفااني الله شررك قال زوجك تجنن

رسمي يبغي يزوج خلوود لواحد داشر ضرربت امي في صدرها وقالت سود الله وجه العدو وليش ابوك يبغى

الفكه منها اليتميه لا صرفه ولا كلفه خله يخلي خباله ويخلي البنت في حالها ومن هو ذا قالت جابر

قالت ولد عمك قلت:ايوه وليتني ارتحت بلا ولد عم ودخل ابووي ساكت ولا علق على الموضوع ..

قالت امي : محمد انت صادق في ذا الكلام..

قال ابوي : اص ولا كلمه انت لا البنت بنتك ولاشي لو تقدم لبناتك ذيك الحزه اهررجي ودخل غرفته

ناصر: متكتف يطالع بصمت.قال عبدالله موا سلوب تكلم ابوك فيه مهما كان تحترم ابوك

عبدالله : بصراخ تاصر تبغاني اشوفه يرمي اختي واسكت لا والله مااسكت اول سكتنا وقلنا مريضه عنده

حالة نفسية ..

ناصر: عبدالله وبعدين ذا ابوها مهما كان ..

عبدالله :الله واكبر من ذا الآ بو يا ناصر انت تتكلم كذا لانها مو اختك النار اللي تحررقني ماحرقتك سكت

ودخل غرفتنا المشتركة ولحقته اخوي ناصر وصديقي صح اخوي من امي بس احبها واحترمه ..بس كلامه

قهررني اخذت جوالي بعصبيه وعلى طوول دقيت رقم اميرتي لاني مااناديها إلآ به خلوود حافظ كل ارقامها

الثلاثه غييب ومستحيل اسجل رقم خواتي ف جووالي ...مع الرنه الثالثه انفتح الخط وببحتها المعروفه قالت

فديت ابو متعب شيخ الديرة كلها ..

عبدالله: وحيااك ي القاطعه..

خلود:افا ابو متعب زعلان علي..

عبدالله: ايوه من تعينتي وانت ناسيه ان عند اخو..

خلود:لله يطعني وجعله بروحي مانسيتك امس داقه ع جوالك مغفل والبيت رد علي اتوقع انه ناصر قال

محد في البيت وصعب ننزل حاليأمثل ماتعرف ابوي مشغوول عنده شغل ف النماص مع عمااله هناك يروح

ومايرجع إلآبعد 9ف الليل.

عبدالله:معذوره حبيت اطمن عليك ..
خلود: فديتك جعلك سالم كيف عمتي والبنات..

عبدالله:كلهم بخير يسلمون عليك ..ام خالد حولك..

خلود:لاوالله انا بغرفتي كنت احضر وهي مع ابويه والعيال في الصالة ..

عبالله :خلاص بتصل على ابوك دامها معه..ورجعت ادق على ابو خالد وانفتح الخط وهويقول بصوت كله

هييبه ووقار حياالله اهل الديرة ..

عبدالله : احب الرجل ذا كم تمنيت انه ابوي بس تجري الريااح بمالا تشتهي السفن محد يختار امه وابووه

عبدالله: الله يحيك ويبيقيك ي ابوخالد بشررني عنك وعن كل غالي عليك...

ابو خالد: ياارب لك الحمد والشكر طيب طاابت علوومك

عبدالله:حولك احد ي ابو خالد قال ايوه

عبدالله:اجل اخرج بغيتك بموضوع ..

ابوخالد:خلاص قفل وانا بدق قلت ..

شوي رجع يدق ابوخالد: خير يا عبدالله

عبدالله :بسألك يا ابوخالد خلود وش هي تعني لك ؟؟

ابوخالد :عبدالله و شوه العلم..

عبدالله: جاوب اول..

ابوخالد: اغلى من الروح خلود لوخيروني بينها وبين عيالي اللي من صلبي اخترت خلوود

عبدالله :لوجاك:عريس لزينه وفاطمة وزينب وهو داشر وعاق مضيع حق الله تراضه لهم

ابوخالد:والله لوتعنس العمر كله

عبدالله :العذر والسموحه يا ابو خالد صح انت ولد واخو وعزيز وغلاتك من غلا اخوي علي الله يرحمة بس

جا ء برجاء اليوم يخطب خلود من ابوي وانت تعر ف ابوي مايحتااج اعلمك سكت وانا مااسمع غير انفاسه المضطرربه ..
ابوخالد:حسبي الله ونعم الوكييل اسمع يا عبدالله جابر لوكان اخر واحد ف الدنيا والله مااعطيه خلود حتى

لو هي توافق عليه..

عبدالله جعلك سالم وغانم ي ابو خالد هذا العشم فيك وخنقتني العبره وانامقهور من ابووي وتعامله مع

خلوود سكت انا وهوسكت

ورجع يقول عبدالله فديت خشمك ترى خلود امانه برقبتك بعد ماتغمض عيني..

عبدالله :لماسمعت كلامة انتفض كل عرق فيني وقلت جعل عمررك طوويل يامربي اليتامى وكافل الآرامل

ابوخالد توصي شي ياعبدالله محتاج شي انت والآهل ..

عبدالله : قلت غير خلود مااوصيك قال ابشرر ..

قفلت و حمل وانزاح عن قلبي ليتني مخلص الثانوية واتوظف واخذ خلوود معي اخ بس رجعت انسدح واناظر

نااصر وهوسااكت وانااقول بنفسي ليه مايخطب خلود مناسب لها تقريبآ ومحتررم ومافي شي ناقص ونفس

حال خلوود ابووه من طلاق امي مااعتررف فييه ابد تكفل فييه خالي مرعي وخلوود نفس الشي ليته

يتزوجها وين بيلقى مثل خلوود جمال غير طبيعي حتى لما اطالع فييها احاول اغض بصرري عنها رغم انها

محتشمه في لبسها ماعمرري شفتها إلآ محتشمة..


نااااصر :اليوم عبد الله عجبني وكبر بنظري رغم انه غلط ع ابوه وجابرد مصدق نفسه انه بيتزوج خلود وش

جاب الثرى لثريا مافي توافق بينهم خلود هي حلمي اني اتزوجها اعشقها من صغرها تمنيت انها ماكبرت

علشان اشوفها مثل قبل مدري كيف شكلهاذحين اكيد انها اجمل من قبل كانوا يجون الديرة وقت العيد

ونجتمع كنت انا محامي الدفاع عنها من جابر واحمد واخواته كنت اناوهي مضطهدين بحكم ان ماعندنا

اباء مثلهم انا كنت عادي ماابكي بس خلود حساسة كانت تبكي وتروح تشتكي عند ابو خالد وهو مايقصر

يجي يضررب الصغير والكبير لعيون خلوود رغم خالي مرعي هو اللي ربااني بعد طلاق امي وقاال طب وتخير



من بنااتي قلت مالي فيهم خاطر هم خواتي قال اجل اختار الي تبي وانا سند لك وعوون وابويه تزوج

ونسى شي اسمة ناصر ..حتى لما تخرجت دكتور رحت ابشره قال بتنفع نفسك ..

قطع عليه هواجسه وافكارة صوت عبدالله وهويقول ناصر ليش ماتخطب خلود ..

ناصر:لماسمعته مطيت عيوني فيه ايش ؟؟

عبدالله :اشبك فغرت كذا اقول ليش ماتخطب خلود اختي ؟؟

ناصر:والله شرف لي بس تتوقع توافق...

عبدالله : انت كلم خالك مرعي و هو بكلم ابوخالد عنده كل شي..

ناصر: عبدالله من جدك انت تتكلم..

عبدالله:بنفخه ناصر اشبك تاكل الكلام ..
كلامي واضح ووالله ان جتني تشتكي منك ان تندم..

ناصر:احس بمووت من الفرحة ابشر والله انها بعيوني لوكتب الله لنا نصيب..

عبدالله :مدري تصرفي صح اوغلط بس ناصر مايضيمها اعرفه حنوون لين متى بظل ساكت ..


موت ﻻ يوجع الموتى لكنه يقتل الاحياء وجعآ..



في غرفة بنفس البيت سادح يطالع في سقف الغرفة يحس كل شي له علاقة ب زينة الله يرحمها يوجعه

الفقد والشوق لها مضى على موتها مايقارب 25سنة او اكثر وهو مازال يبكي على فراقها كآنها اليوم ماتت

الغرفة هذي شهدت كل مواقفة معها حتى انه رفض أي تجديد فيها يحس باقي يشم ريحتها حتى لما

تجي خلود اوصالحة يشم ريحة زينة..

هنا كانت تجلس وهنا كانت تمشط شعرها على السرير ذا كانت تجلس تحني رجولها ويديها هي تعشق

الحناء هنا كانت تجلس تغير ملابس صالحة .. وهناك كانت تجلس ترضع علي الله يرحمة..

عشقها عشق لحد الجنون كثيرآ ماكان اخوه عبدالرحمن الله يرحمه ينادية محمد بر زينة لآنه ملازم لها طول

الوقت حتى لماكانت تخرج تسير على الجيران يوقف لها لين ترجع وبعض المرات يشيل عنها ثلاجة القهوة

وكان يسمع كلمات استهزاء به لجدرة انهم قالوا انه مسحور بس ماكان يهتم لهم زينة بلغت من الجمال

مالم يصفة لسان ...

يذكر وهو في عمر26سنة في ذلك الوقت مايعرف لا دراسة ولا وظيفة هو واخوه عبدالرحن يشتغلون في

ارضهم يزرعون بعض الحبوب مثل الحب ..والدخن والسمسم.. معهم سيارة قديمة ابو شراع غمارة وحدة

بعد موسم كل حصاد يروح يبيع لمحاصيل في اسواق مشهوره ..

مثل سوق الثلاثاء .. سوق ربوع حميضة اسوق مشهور قديمآ كل القرى تقصدها يباع فيها الغنم والجمال

والبقر والسمن والعسل والبز (القماش)كلآعلى حسب مهنته مره عرض عليه تاجر مشهور اسمه زايد

يشتغل عنده حمال في السيارة وافق محمد

كان يصحى مع الفجر ويروح مزرعة زايد علشان يحمل القصب والحبوب واعلاف الدواب ..كان محمد آمين

في شغله احبه زايد لدرجة انه خلاه ينام معهم بنفس البيت

ومع ولد اخوه يحيى اليتيم كان عمره 20سنة كان يشتغل مع عمة ..محمد تعلق قلبة ببنت زايد كانت

جميله أمها سورية لم تنجب غيرها عمرها 15سنة وهي وحيدة آهلها كانت مدلله لااحد يرفض لها طلب

فهي وحيدة التاجر زايد ..

راح محمد وكلم اخوه عبدالرحمن انه يبغى يخطبها وراح معه اخوه قال قال زايد راح اشاور البنت وامها وارد

لكم كلمها ابوها ووافقت ..وامها رفضت تقول واحد غريب وبنتي صغيره وخلها تكبر وياخذها ولد عمها يحيى

زينة رفضت قالت مااشوف يحيى إلآ اخ لي ابغاه عزوه وسند لي امازواج والله مايجمعني به فراش هو اخوي

وإن جبرتوني ذبحت روحي ابوها مايرفض لها طلب وتم زواج محمد بزينة بمهر يكسر الظهر لدرجة انه باع

سيارتة وومزرعته رغم انه كان عيب الواحد يبع ارضه ..لكن محمد كان عاشق ضرب بكل العادات والتقاليد

عرض الحائط..

آمها كانت زعلانه منها ولاتكلمها في ليلة زواجها قال لها ابوها لاتهتمي لها بدها ترضى امك هي ماتصبر

عنك..

وراحت مع زوجها وهي عمرها 15سنة حملت ب صالحة وبعد 5سنوات حملت بصالحة وتعبت تعب غير

طبيعي بسبب صغير سنها واخذتها امها عندها سنتين بسبب مرضها وكان محمد معها رغم انه عيب

يسكن بيت اهل زوجته بس ماكان يصبر عنها..

وبعد مارجعت لها صحتها وامها وصتها ماتحمل وبعد زواج بنتها صالحه يعني بعد 15او14سنة حملت

وماحست بنفسها إلآ باالشهر الرابع كانت مره تعبانة محمد زعل وامها حاولت فيها تنزل الحمل ورفضت

وتم حملها وتعسرة ولادتها يومين متواصله وبعدين ولدت بخلود هي كانت فرحانه ..وتقول إذا اعرست خلود

بكسي كل جيراني الرجال والحريم واللي يبغى خلود زوجة له يجيب لي صحن ذهب لآنها هي كانت تحب

شي آسمه ذهب حتى لما تتوحم تتوحم على ذهب ..

ومحمد كان زعلان وكاره خلود لانها سبب تعب آمها واستمر التعب ملازم لزينة لمدة سنة وبعدها ماتت

ليبكي عليها الصغير قبل الكبير كان خبر وفاتها على ابوها كسر ظهر فهو لم يخرج من الدنيا إلآ بزينة ولم

يعيش كثيرآ بعدها فمات بعدها بشهور..وآمها زاد كرهها لمحمد وبعد موت زوجها اخذها يحيى ولد اخو

زوجها لتعيش معه..

بموت زينة مات محمد الف مره بعدها كره كل عياله وخاصة خلود كان يقضي اكثر وقته عند قبرها وهويبكي

لمدة سنتين اخذه اخوه عبد الرحمن عند اكثر من معالج ومشعوذ لدرجة وصلوا بة للكي في راسه


ولكن مافاد واصبح حديث المجالس ...ودخل علية اخوه عبدالرحمن وقال علي الحرام ان ماقمت ذحين

وغديت جال وتخلي ام خبال ذا عنك آني لأهبام فرد(مسدس) ذا في نحرك سنتين وانت تكبي كآنك مره



شوف كلمنا مرعي وخطبت لك اخته و وافقه هيا اغد رجلآ وخل خبالك؟؟ وتم الزواج والكل يتوقع ان الزواج

يمكن ينسيه زينة بس كنت كل مااقرب من محاسن تخيلها زينة من حبة في زينة سمى بنته عليها ..

وزاد حزنه موت ولده علي بحادث في عز شبابه وخلى له ولدين وبنت نسخة من جدتهم ليزيد عليه العذاب

رجعه من سرحانه صوت زينة بنته ابويه قوم الغدا زاهب ..


احمد :الحمدلله موظف في شرطة آبهاو اداوم وارجع بيت خالي محمد(ابوخالد) ماقد قصر معي توسط لي

لين وظفني ...

ساكن معه في ملحق حتى فلوس غسيل ملآبسي مايخليني ادفع ريال الوجبات إذا هو موجود ياكل معي

هو وخالد وإذا ماهو موجود انا وخالد بصراحة احس براحة نفسية وانا عنده حتى اني اصلي كل الفروض في

مسجد الفلة خالي محمد ماعمري شفت إنسان مثله تبارك الرحمن حافظ القرآن امام يصلي بنا في

المسجد..مجلسه عامر باالناس ماعمر احد طلبه شي وقال لا..ربي منعم عليه صاحب عقارات ومؤسسات

معروف عند الكل ...متو اضع اكثر من مره لما ارجع من الدوام احصله يتقهوى مع حارس الفله..

لما اكون في الديره يضيق صدري ماغير مناقر انا واخواتي نفسي اتزوج واستقر بس عندي شروط

ماحصلتها ولا في وحدة من اللي آمي تختارهم لي انا ابغى وحده جميلة بيضاء قشطة طوويلة شعرها حرير

اعشق الجمال إذا شفت وحده في التلفزيون جميلة تضيع علومي وعند خالي هنا الله يصلحه ماعنده إلآ


قنوات كلها اسلامية احيانآ اطفش بس ماعاد معي إلا خير وانا عند خالي محمد وابوي مؤيدني على اني

ماتزوج إلآ وحده جميلة يقول الجميلة والله ياابوك انها دواء ..

آبوي واااااااااااااااااااااه من آبوي الله يهديه خلاص بيصك فوق50وهوبااقي يعااكس الممرضات اللي معه في

المستشفى والله اخجل من ابوي يستغل انه مدير ويسوي اللي يبغي والمرة ذي يبغي يتزوج ممرضة

فلبينة وليتها صغيره ع الاقل والله انه ارحم بس عمرها حول40 والطامه الكبرى انها مو مسلمه و متزوجه

كمان وهو اكثر من مره يسافر الفلبين عند اهلها علشان يتعرف عليهم ويسعى في طلاقها من زوجها على

قولته بينهم مشاكل ..عذر ابوي يبغاها تعتنق الاسلام ياخذ اجر فيها يعني خلصت ابواب الاجور ووقفت

على زواجه من الفلبينيه ذي وامي مسكينه تحااول تسوي المستحيل علشان يرضى ذبحني ذل امي

خاصة بعد ماسافر الفلبين والناس ماخلوا امي في حالها ماغير يحشوون فيها ويزيدون من الكلام كأنهم

الشياطين اللي تسترق الوحي من السماء كلمه وحده والبااقي من عندهم اكثرمن مره اجي البيت احصلها

تبكي وتقول ابوك تزوجها وبيجيبها عندي هنا وصراحه ابوي يسويها 42ساعه وهويكلمهاولمافتحت جوالها

حصلت صوره لها الوسخه شبه عااريه ابوي انسانه يعيش اكبر من عمرره احلام ورديه اختلط في الاجانب

ذولي واخذ اطباعهم ابوي ماعمره قد قال لي صل ابد لاانا ولا اخواتي ابوي متحرر حتى خرب خواتي لبسهم

فااضح حتى قدامي انا وإذا جيت اتكلم قال بناتي واناحررلماتتزوج احكم زوجتك استحي لمااطلع مع اخواتي

السوق واقابل واحد من اصحابي اشكلهم تفشل عبايات مخصرره ولثمه غير المكيااج الكامل وفي البيت

حدث ولا حرج كل القنوات الهابطه خاصه منال ماغير على الاغاني ترقص ليل نهار ولا صاررت مشهوره في

الزواجات برقصها تررقص وكل زواج تطيح تستنزل (الزار) وآمي مصممه ان اللي فيها حسد وعين وسحر

علشان لاتتزوج ولاتتوظف منال امي كل شي عندها عين حتى لما ينكسر الكوب تقول عين ..

وامي داقه علي تقول تعال نودي منال شيخ فيها عين قالت يمه مافيها لا عين ولاشي ومن هي ذي اللي

ماعندها ذووق تحسد منال البلاء من التلفزيون يمه والاغااني والصلاه قالت: واللي يسمعك يقوول انك

ذبحت نفسك في الصلاه قلت والله البركه فيك انت وابووي مااذكر ولا مرة قلتي لي قووم صل قالت انزل

احسن لك قلت والله عندي استلام يوم الاربعاء بنزل وشيخ والله مااروح بها مكان ..صح اني وقح مع امي

بس هي السبب هي وابوي والله موطاايق ادخل بيتنا ليت عندي دوام حتى خميس وجمعه ولا انزل الديره

يضيق صدرري من البيت مشاكل امي وابووي واخوواتي ودلعهم اللي بيذبحني وزاد شغالتنا الملعونة عليها

جمال موصاحي ملاحظ عليها حركات لما اكوون نايم تدخل غرفتي بحجتة الملابس.كم مره قلت لهم حنا

مو بحاجة شغاله 3بناتك وش فايدتهم قال انا ابغاها مااحس با الراحه إلآ لما اجي بيت خاالي صووت القران

24ساعة يصدح في الفله..


في آبها

ابوخالد:قبل يومين خلود خطبها واحد اعرفه وهو إنسان كويس بس صالحة كاالعادة رفضت بحجة ان وظيفته

في تبوك وبياخدها المشكلة ان خلود تقول إذا امي رافضته انا ماابغاه ولو هي موافقة كان زوجتها غصب

عن صالحة كل مرة تطلع لي بعذر ..

واليوم جاني مرعي خال ناصر وخطب خلود لناصر وقلت ليه ابوه مايجي معه قال خاله مثل ماعرف انا ربيت

ناصر من صغره وابوه وابوه مسافر ..


بصراحة انا مومرتاح لآن ابوه ماجاء معه ..وناصر مثله ماينرد وصالحة وافقت لان دوامة في آبها وبتضمن ان

خلود ماراح تبعد عنها وخلود قالت بصلي الآستخارة وارد لك خبر...

خلود في المطبخ اجهز شاي وقهوة

زينة:وهي جالسة على الدولاب خوخة مين اللي بيجي عند ابوي ..

خلود:ماادري والله اتصل علي وقال جهزي قهوة وشاي وبخري المجلس بيجوني ناس وماسألت ..

زينه:ياخبلة ليش ماتسألي يمكن ناصر بيجي يشوفك نظرة شرعية

خلود:زينة انت صاحية نظره شرعية وماقد رديت له الموفقة في أي عالم ..

زينة : صح صادقة والله طيب وش رايك نكلم ابوي نروح الديره الآسبوع ذا والله طفشنا هنا ماعندنا احد

من قرايبنا نروح له والله احسد صديقاتي لمايقولون انهم يجتمعون مع عيال عمامهم وخوالهم

خلود:والله ودي اصلآ بينهم مشاكل قديمة اتمنى انها تنحل ابوي تعب بين اعمامي وآمي

زينة: آمي الله يصلحها المفروض خلاص تنسى الماضي ايش ذنبنا حنا طيب وعيال عمي حسن وعمتي

صفية مااذكر متى شفتهم يمكن قبل سنتين في بيت جدتي فاطمة..


خلود: جدتي فاطمة فديتها تصدقين محد تعبان كثرها كل واحد منهم يقول انت ماتحبي عيالي

زينه:إلا ابوي فديته ..

خلود:فديته ابوي محد مثله جعلني قبله آمي وينها طيب

زينه:آمي عليها طلعات ماادري وش تحس به..

خلود:بضحكه زينة وجع آمك ليش وش بها..

زينة:تخيلي معها كرتون زبدة واخذت المركب وطلعت فوق السطوح تقول بتسوي سمن ناقص تسوي عسل

خلود:هههههههههههههههههه

زينه:لابجد ياخلود آمي اللي يشوف شكلها والآستايل حقها صبغه ولبسها يقول الإنسانة ذي هادية وباردة

وناعمة حدها ورق عنب وسلطات ....مو سمن وخبز ..

خلود :هههههههههههه قولي ماشاء الله ..آمي بسم الله عليها تجنن

زينه: ايو الله انها تجنن علشان كذا ابويه رايح فيها ماغير سمي يآم آم خالد وابشري وعلى خشمي

خلود:هههههههههههههههههههههه حمااره انت والله ليتها تسمعك ..

زينه:ا قلت لها اليوم وانها تقرصني قرصه حسيت كتفي بينشل ..امي الله يصلحها مره تحب التدقيق في

النظافة ياالله شكل جدتي الله يرحمها متوحمة على صابون تايد ..

خلود:ههههههههههههههههههههههههه فديتها آمي صقرة مومثلك

زينة :يحق لك تفدي لها ماراح تناديك بعد شوي مامعها شغله إلا انا استاهل انا اللي جلست السنة ذي

فالبيت قلت بجلس سنة وارتاح من بعد كرف الثانوي واستلمتني امي

خلود:ههههههههههه والمعهد باقي سجلتي فيه ..

زينة:إن شاء الله بسجل علشان ارتاح من الكرف..

خلود:احسن تستفيدي دورة انجليزي تفيدك في مجال تخصصك هندسه ..

خالد يدخل:بسرعة الشاي والقهوة وموية وتمر الضيف وصل..

زينة :خالد:مين عند ابوي

خالد:وش دخلك ياملقوفه

زينة:قلعك قول آمين

خالد:خلود ابوي يقول بعدى صلاة العشاء مباشره السفره في الملقط تكون جاهزه ايدمات وسلطات وخبز

ودق على المندي وطلب ذبيحة..

خلود:يبشر ابويه من عيوووووووووني

زينة :ذبيحة و ضيف اكييييييييييييييييييييييييييييييييييييد في شي حاصل خالد عليك وجه الله ان تقول منهو.


خالد:شايب جاي يخطبك إذا انت شاطره في الرياضيات احسبي عمره يقول ان اخته اللي اصغر منه ماتت

وعمرها 99سنه يله اتحداك تعرفي عمره


خلود:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


زينة:شابت ركبك قول آمين العجوز مرتك ..


خلود:زينه فديتك تعالي اخلطي لي الفلفل مع الطمام وانا بقوم اعجن الخبز واسوي ايدام ..

زينه: اسف ياخلود صح احبك بس داومي انا من الصباح لين العصر ..

خلود:هههههههههههههه زينه السلطه بس فديت وجهك ..

زينه :والله محد قالك تخبزي انت تحبي الشقى لوقلتي لأبويه جيب خبز جاهز ماراح يقول لا فتحملي نتيجة

تصرفاتك..

خلود:والله مستحيل ابوي يطلبني شي واقول له لا ..

زينه:ماشاء الله على البر خلك كذا انا وش دخلني خلصي شغلك بنفسك..

خلود:بروحي عن فطوم لوموجودة ماكان اشحثك ذحين ..

زينة :عاااااااااااااادي لاتحاولي ماراح يحن قلبي عليك النظام عندي مايشغل إلآ في وقته..


في مجلس يحتل مساحة كبيرة من الفلة كل زاوية تنطق باالفخامة ديكوارت السقف الكنب تنسيق

الاكسسوارت والآلوان يدل على ذوق رفيع في الآختياار ..

في المجلس ابوخالد وخالد واحمد وعبد الرحمن

ابوخالد: حي الله عبدالرحمن يامرحبا ياهلا وسهلا بك ..

عبدالرحمن: الله يحييك ياعم ويسلمك ويبيقك والله ابدا ياابو خالد جيتك محيي ومسلم عليك قلت آخذ بك

عهدآ مطول منك وجدتي الله يحفظها قالت لي ماصار من ابوي وعمي جابر ووالله مااعجني ولا سر خاطري

واني تمنيت شين يضيمني ولاصار اللي صار لكن مابااليد حيله ياابو خالد وبناتك خواتي وهم فوق الراس

وانت ابخص في ابويه مني واناجتك ذحين اطيب خاطرك و متعذر عن كل كلمه قالها الوالد والسلام ..

ابوخالد:الله يسلمك ومرحبآ الف ياعبدالرحمن والله ان جيتك ذي تسوى عندي شي كبير وليتها كل يوم

اماابوك اخوي وماعاد معي منه مفر صلة رحم بدون سبب يكرهني ويكره عيالي وزوجتي وما مضى يشهد

جيته اكثر من مره قلت ياحسن وش تبغى مني انا حاضر وخلنا ندحر الشيطان ونصير اخوان ماغير انا وانت

وجابر..

قال إذا تبغاني ارضى عنك طلق صالحة قلت ليش قال كذا مزاجي قلت والله زوجتي ماجاني منهاشي

واطلقها قال اجل وش جيتني له روح لصالحة هي كل اهلك ..


وقبل 18سنة جاني واحد من الجماعة وانا كنت في الديرة وقال ترى اخوك حسن في كل مجلس يقول

اخوي محمد كل خلفته بنات ابو البنات خله يشتري لهم رجال ووالله ان عيالي محرمين على بناته وقلت

لرجال انا واخوي الداخل بيننا خسران وسكت على كلام ابوك وقلت بتحمل اخوي.. ايوه انا ابو البنات وش

فيهم البنات هم جنة الدنيا ووالله اني مااشوف في خلود وفاطمة وزينة زينب وتولين احد ..واروح اسلم عليه

ويردني واحرمني حتى منكم حتى بناتي تكلم فيهم اخرتها فاطمة علشانها ممرضة

لكن ياعبدالرحمن هو اخوي ومابيفرق بيني وبينه إلآ الموت الله يصلحه ..وسلامتك ياولدي ..

عبدالرجمن:وهويحس قلبه يتقطع من كلام ابوه فعلآ اكثر من مره يسمع ابوه يتكلم في عمه ..

ياعم انا ماجيتك ذحين وانا ابغى ننبش ونفتح الماضي جيتك علشان نفتح صفحة جديدة ونطيب الخواطر ذا
الدنيا الله يكفى شرها و خواتي يبكون يبغونك وجميلك وفضلك علينا كلنا ماانساه خاصة انا ترى مانسيت

وقفتك معي حتى توظفت ومازال جميلك لحد اليوم يوصلني .

يوماالآربعاء نجتمع في بيت جدتي حنا وانتم واهل عمتي صفية ونفتح صفحة جديدة وابويه خله علي خلنا

نفرح جدتي تراها من ذاك اليوم وهي تبكي ..

ابو خالد:على خشمي والعشاء علي انا لكن بتأخر شوي لين المغرب فاطمة الله يطعني عنها مايخلص

دوامها إلآ المغرب..

عبدالرحمن:لماسمع اسم فاطمة رقص قلبه خلاص إن شاء ننتظركم يله انابروح عندي دوام بكرة

ابوخالد:والله ماتروح إلا متعشي بعد الصلاة العشاء زاهب تعشى وتوكل خميس مشيط قريب..

(

)



قال الأمام علي بن أبي طالب .

الرزق نوعان :

رزق يطلبك .. و رزق تطلبه ،

فأما الذي يطلبك فسوف يأتيك و لو على ضعفك .

و أما الذي تطلبه فلن يأتيك إلا بسعيك .. و هو أيضا من رزقك .

فالأول فضل الله .. و الثاني عدل من الله...
آخر مواضيعي

خلفيات آيفون للعيد 2019
انمي 2019
لا يَلزَمُني عِنوان لانكِ أجْمَل عَنَاويني !!
السياحة في تركيا
فطيره التفاح
خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
رمزيات اطفال..
رمزيات للبي بي 2019
رمزيات سكايبي 2019
خلفيات العيد مايكتمل بدونك ي فلان 2019
» صور لدولة الهند.
» خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
» خلفيات بي بي كيرف للعيد 2019
» قصيدة بك استجير للشاعر عبدالعزيز المذهل
» رمزيات سكايبي 2019
» خلفيات العيد مايكتمل بدونك ي فلان 2019
» سويسرا{أجمل دوول العالم}..
» خلفيات جلاكسي 2019
» خلفيات كمبيوتر أسماك..
» رمزيات أسماء بنات 2019

#6
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البارت- 4




استبيحكم عذرآ ايها السادة سوف آسرق من وقتكم القليل...


كي احدثكم عن معشوقتي فليس من الحب ان اكون عاشقة ..


ولآاتحدث عن معشوووووووووووووقتــــــــي .......


معشوقتي هي حسناء فاق جمالها كل وصف ..وساحره فاق سحرها كل الآسحار..


معشوقتي فاتنة يغازلها الضباب على مدار العالم..تتكئ على سفوح جبال شوامخ ..


فهي شامخها يسامرها القمر كل ليلة دون وسيط..معشوقتي فاتنة حتى فيما ترتدية فهي


تكتسي بحلة خضراء يفوح عبيرها في كل مكان ...معشوقتي فاتنة خجولة تختبئ خلف


الضباب كاالعذراء حين يغازلها شاب ..معشوقتي عروس في كل يوم لآتشيخ ولآتذبل غارت


من حسنها كل عروس ..معشوقتي هي آبنة المطر والسحاب ..معشوقتي حبلى باالغيوم على مدار


العالم..معشوقتي لها بنات غيد في حسن وجمال آمهم الفاتنة ..فتلك سودة عسير ممطرة كل حين


ذات خمار آخضر تتوشح به ..والحبلة تلك المتغطرسة الفاتنة تتكئ على رؤوس الجبال في عزلة


ليس لها جار غير القمر ..والكثير من البنات الغيــد لايستطيع العقل وصف جمالهن ...


معشوقتي قربها لروح متعة ..في كل يوم استعيذ باالله مئات المرات من يوم لآاكون بها ..


معشوقتني اشعلتني حبآ وغرامآ بها..سحرني جمالها سحرآ لا اريد له رقية ..


اشعلت قلبي حبآ وغرامآ بها من ناصيتي إلى اخمص قدمي ...تغنى بجمالها كل شاعر,,


معشوقتي هي ( آبها البهيــة ) كما قيل ترد الكهلة صبية ...


لآ ابهى من آبها ..ولآعسير في عسير ..كما قال خالد الفيصل






قالوا تسافر ؟ قلت مليت الأســـــفار

لأهل السفر غاية وأنا غايتي غير

قالوا تصيف ؟ قلت في دار الأخيار

مصــيفي || أبــهـا || منزل العز والخير

أهيم مع رقصة سحـــابة إلى ثار

وان هبت النسمة وغرد لها الطير









ابوخالد من بعد ماجاني عبدالرحمن وانا شا يل هم كيف اقول لعيالي وخاصة آمهم

ماابغى اجبرهم ماعمري جبرتهم ابغى يروحون لديره وهم مقتنعين مو جبر مني

وكلمت البنات زينة مره فرحانة هي وزينب وفاطمة قالت عادي بس احسها متخوفة

خاصة من بعد سالفة شغلها في المستشفى خاصة ان عمها جابر نقل لها كلام عمها حسن

وخلود كاالعادة قالت الآمر والشور لك وكلمتك تمشي على الصغير فينا والكبير

ابو خالد: انت با الذات ياخلود إذا مالك خاطر في الروحة ذي ترى عادي الزم

ماعلي راحتك ..

خلود:انا بنتك ومالي كلمة بعدك ولعل الروحة ذي خير وتصفى النفوس بعدها..

ابوخالد: الله يحفظك ياالغالية وانشهد انك مو بنتي بس إلا اغلى من الروح

خلود:جعلك سالم وانا بخير دامني تحت جناحك ..

ابوخالد: بينه وبين نفس يحس كلام خلود مثل البلسم قاعدة معه و هي لآبسه عبايتها

تمنى انها راضعه من اخته علشان يكون لها محرم بس رفضت الرضاعة من صفية

خلوها يوم كامل من بدون رضاعة علشان تجوع وتضطر ترضع من صدر صفية إلا

انها رافضه حتى تفتح فمها سبحان الله ونفس الشي من زوجة حسن كنت ابغى

اصير لها محرم ماخليت شيخ إلاسآلته وقلت له كل شي قال لآيجوز تكشف عليك

انت غير محرم لها كان اصعب قرار مر في حياتي اني اقول لها تتغطى مني

ياالله كيف وهي من عمرها سنة اواقل وهي ماتعرف رجل في الدنيا ذي غيري

لماكنت اتآخر في المحل صالحه تنام وهي تجلس تنتظري لين ارجع وتطمن

وتحضر لي آكلي ..وباقي لحد دحين تصل فيني إذا تآخرت بعكس بناتي تشوف الشي

اللي احبه وتسويه ماعمرها عصتني في شي من عرفتها حاولت اشغل نفسي برا البيت

ولآارجع إلا متآخر علشان تاخذ راحتها.. مااسوي شي إلآ بعد مااقول لها

حتى لوحات المحلات كلها بآسمها هي حتى لما جاني خالد كنت ناوي اسميه على

ابوي الله يرحمة ولما سآلتها قالت نسمية خالد ونفس الشي مشاري وتولين هي تختار

ومستحيل اقول لها لآ رجع من سرحانه ..

صوتها: ابويه تآمرني على شي بروح احضر واخلص كذا شغله.

ابوخالد: الله يحفظك..................باقي علي صالحه

رحت لها في غرفتنا وقلت لها تجهزي بنروح نزور صديق لي وقال جيب زوجتك تتعرف على زوجتي

صالحه: محمد انت صادق ..

ابوخالد: وهو يمسك وجهها بيده صادق والله اكشخي ياصالحة خل اللي يشوفك الليلة يقول

عروس وختم كلامه بقبلة جنب شفتها

صالحة: وهي تدفة محمد اشبك منت طبيعي لو دخلوا العيال وحنا كذا خبل ..

ابوخالد: وهو مستمتع بخجلها اقول تجهزي بطلع السوق اشتري اغراض

امرك وانت جهازه ولآتاخذي ومشاري وتولين لآاشوفهم ..

صالحة: بشك محمد الله يعطيني خيرك بس

ابوخالد: وهو يضحك تجهزي بسرعه ترى الرجال ينتظر وخرج ..

بعد ساعتين وهي معه واقفين قدام فندق فخم قالت بشك : ابو خالد صديقك ساكن في فندق

ابوخالد :يحاول مايضحك ايوه رومنسي الرجال مسك يدها ودخل

دخلت جناح فخم اللي يشوفه يقول جناح عرسان من المدخل اضاءات خافته شموع

على الطاولات روائح عطريه مختلطه مو قادرة تميز وش هي ...

مسك يدها لين دخلها غرفة واجهتها زجاج عاكس تطل على مناظر ساحره

رجعت تطالع فيه وكآنها تقول له وش ذا ؟؟ووين صديقك ..؟؟

قال: لها بصوت هامس دقايق وراح تفهمي كل شي وطلع وخلاها ,,,

هي فسخت عبايتها وحاسة ان في شي محمد موطبيعي مره صح انها تطلع معه لوحدهم

بس اليوم حاسة ان في شي قعدت تفكر يممه لآيكون بيتزوج جابني هنا علشان يقول لي ..

لالا مستحيل محمد يسويها تعوذت من الشيطان وواقفت دام المرايه تعدل لبسها وراحت

توقف قدام الزجاج العاكس وهي تشوف نافوره تتوسط حديقة الفندق

وإضاءات الحديقة الخافته وزاد الضباب اللي مغطي الاشجار خاصة

ان المغرب قرب يإذن ..منظر ساحر كاان بس قلبها مو مرتاح ..

ابوخالد : رجع من السيارة معه اكياس بيده نزلها على الطاولة وهي ماحست

فيه وقف يتآمل الحورية اللي واقفة قدامة كانت في غاية الفتنة شعرها صبغتة

زاد من جمالها مع بياض بشرتها كانت لآبسة طقم تركي فخم كاالعادة بلون

الوردي الغاتم والرصاصي الجكيت عباره عن فرو معطيها شكل بنوته صغيرة

شعرها مرفوع لفووق ونازل منه كذا خصله تنهد لين وقف خلفها مباشره

حاوط خصرها بيديه وهو يضمها لصدره ويشم ريحة شعرها رجعت هي

تميل راسها عليه وتقول محمد اشبك قول ترى الشيطان بداء يلعب فيني

هو كان مغمض عيونه ومستمتع بقربها رجعت تلف وتقابل له قالت ارحمني

وقول وهو يطالع في كل جزء من وجها عيونها الفاتنة رموشها الكثيفة

خشمها الشامخ شفايفها المغرية قال ولا شي اشتقت لك وقلت نجي لوحدنا

ماخلاني مشاري اخذ راحتي كل مااقرب منك يقول روح هذي حقي

قالت بشك متآكد يامحمد ..رد عليها وكذا موضوع بستشيرك به ..

قالت محمد لواكتشف بس انك بتتزوج علي ذبحتك ...

قرب منها وهو يقول هو انت خليتي فيني عقل باقي ...وغابة معه في عناق طوووووووووويل



في آبها /

خلود :الحمد لله رب العالمين بكمل اربع اسابيع وانا اداوم نفس الشعور باالخوف واللي هون علي ان المديرة قالت

لي بما ان عندك شهادة حاسب راح اوكل لك مهمة رصد مهارات الطالبات وحظور وغياب المعلمات واشياء

تخص إدارة المدرسة من البيت عن طريق موقع نور وكآنها بطلبها ذا اعطتني كنز الحمد لله رتبت جدولي بحيث

يكون الآربعاء فاضي الحمد لله وعقبال النقل ...خطبني ناصر ومحتارة ومترددة مره وبنفس الوقت ابغى ابوي

يرتاح من همي انا عارفه انه شايل هي رغم اني صليت الآستخارة بس احس بضيق فضيع بس بوافق علشان

ابوي لين متى بظل حمل عليه مو مهم اكون سعيدة اصلآ السعادة فارقتني من اول يوم تحجبة عن آبوي

قطع عليها ثرثرتها مع نفسها صوت زينة:ياهو وين وصلتي ساعة انادي عليك ..

خلود: هلا زينة ولا مكان معك بغيتي شي ...

زينة:بشك متآكده

خلود: زينة تحقيق هو ..

زينة :وهي تفتح القدور يم يم شكل الفطور مشهي مره متى يآذن المغرب ..بس ليش نوعين معكرونه سلامات

خلود: ابوي فديته يحب معكرونة بالبشاميل ومبطي ماآكلها ومستحيل يقول سووا لي وقلت بما انه صائم خلني

اسويها وخالد يحب باالخضار وسويت النوعين ..

زينة : تسلم يدك ياحظ ناصر فيك بسرعة وافقي ترى متحمسة للعرس ذا مبطية مارقصة ..

خلود: بتنهيدة كلها تعب زينه اخرجي عني خليني اكمل فرد العجينة مااعرف اشتغل وناس تتكلم عندي

زينة :مع نفسك بقووة جاية اوسع خاطرك تطرديني كذا..

قطع عليهم صوت ثالث السلام عليكم ياولد وين آم خالد

زينة: ابوية جاء بروح له افضل لي منك ياالنفسية ..

خلود:وهي تسمع زينة تقول ياهلا فديت وجهك ياالغالي بسرعه احضني يله ترى ناقصني حنان

إذا انحرفت لاتلومني ..

ابوخالد:هلا يانور البيت وين آمك وخلود

زينة : لا بصراحة ماعاد اتحمل انا ارحب فيك وتسآل عنهم قووية ..عمومآ خلود في المطبخ وامي مع قرودها

في غرفتها..

ابو خالد:ههههههههههههههههههه لآتزعلي حتى انت غالية
زينة: واضح مره عمومآ جهز نفسك نبغى السوق نشتري هدايا علشان نزلت الديره تراني متحمسة

ابو خالد: من عيوني

هي في المطبخ سمعت كل الحوار اللي دار بين زينة وابوها تحاول ماتبكي بيوم كانت مثل زينة

ويمكن اكثر كان ابوها اقرب شخص لها حتى من آمها ماتعرف رجل بحياتها إلآ هو خاصة

من صار عمرها 3سنوات وبدآت تميز وتفهم زاد تعلقها به صارت مثل الظل له لمايطلع المسجد

توقف له عند الباب لين يرجع لما يدخل تجلس عنده وتبداء طقوس الدلع عليه شوي تلبس شماغه

وشوي تخلية يجلس وتركب فوق ظهر ويلف بها في البيت كامل ولا ينزلها من فوق ظهره

إلآ لماهي تطلبة ..الآكل مستحيل تجلس إلآ جنبه واحيانآ في حضنه..احيانآ لما آمها تعصب عليها

تروح عنده هو يمشط لها شعرها وترضى في أي شي يسويه اهم شي ان ابوها هو اللي سواه مايهم

هو حلو اولا ..لما آمها ولدت ب/فطوم كانت تغار إذا ابوها شالها وكان مستحيل تخليه يشيلها

كانت انانية في حبها له ..باقي تذكر لما كانت بتدرس اول ابتدائي واخذها السوق ماخلت شي إلآ اشترته

اللي تحتاجة واللي ماتحتاجة وماقال لها لآ ..كان ياخذها المدرسة ويجلس عند البواب لين تخلص

احيانآ كانت تخليه يشيلها واحيانآ يشيل شنطتها ومن تطلع معه لين توصل البيت وهي تحكي له

وش صار معها وهو يسمع لها ..ولا تذكر ولا مره ضربها او هاوشها بعكس امها كانت إذا خربت

أي شي تضربها وتروح تشتكي للآبوها وهو بطريقته يراضيها ..كانت حياتها اروع مايكون لين

راحوا الديرة في العيد وقال لها احمد ترى انت مو بنت خالي محمد هو حصلك عند الزبالة و اخذك

انت يتيمة قلت له انت كذاب قال والله حتى اسآلي جابر منال وسآلت جابر قال ايوه ابوك حطك عند الزبالة

علشان انت قتلتي امك وانه يرميك هناك..جلست افكر كيف قتلت آمي وامي معي وابوي يحبني

ماصدقتهم ورحت ابكي عند ابوي في

المجلس وراح ضربهم ..ولما كنت في سادس ابتدائي المعلمة تنادي اسمي خلود محمد حسن

قلت لها ابله اسمي مو كذا اسمي خلود محمد عبدالرجمن قالت لآ اسمك كذا رجعت البيت وسآلت

ابوي قال يمكن غلطانه انا ماصدقت لما نام ابوي رحت فتحت شنطتة وحصلت شهادة ميلاد بأسمي

وصورة من كرت عائلة فيه اسمي واشوف الصورة ماكانت واضحة واشوف الآسم كان محمد عبدالرحمن

ال حريقي وجلست ابكي يعني كلام احمد ومنال وجابر صح انا مو بنته طيب ليش اخذني و وين ابوي وآمي

لآ ماابغاهم مااحبهم احب ابوي محمد وآمي صالحه ودخلت امي علي وانا اصيح قلت لها امي ابوي وينه

قالت نايم قلت لا ابوي محمد حسن وينه وابكي واصيح ....

رجعها من ذكرياتها صوت آمها وهي مقابل لها خلود يمه وش فيك بسم الله عليك ليش تبكي

خلود :تحاول تمسك نفسها ولا شي فديتك

آمها:بخوف وهي ماسكه اكتافها كيف ولآشي و وجهك محمر كذا والدموع ذي

خلود:يمه ولاعاد قدرت تكمل وهي تبكي وزاد بكاها لما حضنتها آمها الحضن ذا اللي مشتاقه له حيل

الحضن اللي كانت ترتمي فيه كل وقت لما تكون زعلانه من فاطمه وزينه تجي تشتكي للآمها

حتي لما يكون عندها اختبار ويصعب شي عليها تجي وترتمي في حضن آمها ...

ماتعرف في الدنيا ذي شي اسمه صديقة آمها هي صديقتها وكل شي مستحيل تخبي عنها شي

حصرت حياتها بين شخصين بس محمد وصالحة .....

لكن بعد ماعرفت ان ابو خالد مو ابوها تغير كل شي ماعاد هي خلود

عند باب المطبخ : ابوخالد : صالحه وش فيها خلود

صالحه: ماادري دخلت عليها تبكي وتقول مافيها شي

ابوخالد: وهو محترق موقادر يدخل يشوفها ولا بيده شي يسويه وهويسمع صوتها وهي تصيح

قال زينة تعالي جيبي عباية او جلال صلاة وغطيها خليني ادخل اشوف ايش فيها ...

بعد ماهدءت في الصالة وهي متغطية وآمها جنبها وابوخالد جالس وعيونه في الآرض

آبوخالد: خلود ياابويه وشبك وش مضيق خاطر

خلود: وهي تحاول يكون صوتها طبيعي مافي شي ياابويه لاتقلق كنت متضايقة بس

آبوخالد: خلود تخبين علي قولي لايكون علشان خطبة ناصر ترى الوضع عادي

إذا مو مرتاحة عادي الزواج قسمة ونصيب ..

خلود: وهي تلوم نفسها كيف تقنعه ذحين حتى لو قالت له مافيها شي راح يظل قلبه مشغول عليها

مافيني شي صدقني كنت متضايقة ولما ابكي انا مااعرف امسك نفسي ..

ابو خالد: تنهد وهو حاس ان فيها شي وماراح تقول له ولايقدر يجبرها قال اتمنى ياخلود

انك ماتخبي عني شي انا بقوم اتجهز لصلاة المغرب وانت يازينة جهزي الفطور وترى احمد بيفطر معي



بعد العشاء وفي غرفة خلود امها والبنات ..

خلود :يمة فديتك مافي شي كنت متضايقة وبكيت وارتحت ذحين لاتشغلي نفسك
زينة: ياحياة الشقى والله لو اني ابيكي لبكره محد سآل فيني يارب العوض منك

فاطمة: انت ماعمري قد شفتك متضايقة ماشاء الله

زينة: قولي ماشاء الله قبل مااقوم افتح في وجهك شوارع

خلود: يمه بغيتك في موضوع

آمها: خير عن شاء الله

خلود: اكيد ابوي قال لك عن جمعة الآربعاء انا والبنات شرينا هدايا لهم قلنا اول نروح نسلم على

على جدتي فاطمة وبعدها نروح عند عمي حسن وعند عمتي صفية نسلم عليهم وبعدها نرجع

نكمل السهرة ببيت جدتي ..

زينه:صدق يمة (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ) طلبتك روحي معنا خلاص خلنا ننسى

الماضي فديتك

آمها: خلاص طيب ابوكم البارح قال لي وقلت عادي ماعندي مانع

زينة: تنط على امها وتحضنها فديت آمي يانااس فديتها ...


آبوخالد: حاس بضيق على خلود ومابيدي اسوي شي دموعها الليلة نار تحرقني ولا بيدي

اسوي شي اعرف انها تعبانه وتعاني لكن تكتم علشان مانشيل همها وهي ماتدري

اني حاس بها خطبة ناصر لها فرحتني مره بس انا مو مرتاح ابوه واحد راعي مشاكل

وناصر ضعيف ومحتار واتمنى انها ترفض انا اتمنى لها زوج شخصيتة قوية يقدر يدافع

عنها خلود هادية مره ولا تحب المشاكل يمكن علشان كل حياتها رفاهية ماكنت ارفض لها طلب

اول مره احس اني عاجز استغفر الله استغفر الله



آحمد :اليوم الثلاثاء خلصت دوام وبكره ماعندي شي نزلت الديرة وكاالعادة آمي مو في البيت

ماعمري جيت من الدوام واحصلها فتحت الباب إلا صوت الآغاني يرج البيت رج الصوت طبعآ

من غرفة خواتي وقفت اطالع لمنال وهي ترقص ملابسها حدث ولآحرج بلوزه علاق لين البطن وبنطلون

اسكيني ماس على جسمها وهي قاعده تتمايل مع الموسيقى ولا حست فيني لاهي ولا البنات هي ترقص

والباقي كل وحده مبحلقه في جوالها آخيرآ انتبهت منال لي قالت بكل وقاحه خير وش جابك غرفتنا

مارديت عليها دخلت لين اخذت الرسيفر وضربته بكل قوتي في الجدار لين تحول لكسر ومسكتها هي

قلت:منال قومي غيري المصخره اللي عليك احسن

منال:بصراخ وش دخلك انت وجلست تصارخ وتنادي ابوي

احمد: وفري على نفسك الصراخ ابوي مشغول يكلم (ترايسي ) ولاهو حولك يله انقلعي غيري

خرجت من البيت وانا متضايق موحاله ذي وعلى طول بيت جدتي فاطمة ماارتاح في الديرة

إلآ عندها صح ان خالي جابر يغثني بس اهون من بيتنا قد اعطتني نسخة من مفتاح بيتها

حصلتها سادحة في الصالة وتتابع قناة بداية ولما شافتني قامت ترحب فيني

الجدة : ياهلا فديت وجهك ونورك

احمد: كيفش ياجدة اربش بخير بشري عن صحتش

الجدة: نحمد الله ماعلي من الدنيا خلاف ابشرك بشرني عنك وعن خالك وعيالة اربهم بخير ..

احمد: بخير ويسلمون عليش كثير السلام

الجدة: فديتك انت وخالك اشبك ياآبويه عساك تعبان

آحمد:تنهد وهو يتمنى انها آمه تسآله السؤال ذا..تعبان ياجده تعبان من روحي ومن آمي وابوي واخواتي

الجدة :طعن قلبي عنك ومجاره روحك من الضيم ..وامك ام خبله ياهي عنك

آحمد: ياجدة ماعمري جيت من الدوام واحصلها إلآ مسيره

الجدة: لاتشكي لي فآبكي منها والله ياولدي ما اعرف منك كلمة المعروف او تجيني تسولف وتشوف

وشني بيد إلا تجي متى مافضيت شوي وروحت الله يستر حالي وحالها

آحمد: ادعي لها ياجده ..

الجدة :كفاية بي ادعي على خطو القدم لها ولجابر لكن الصلاح من الله ووالله ماني عاقة في آمي وآبوي

الحمد لله جلست مع آمي 6سنوات في بيتها وخليت بيتي ولا اعرف لااخرج مكان لين آمي سارت بها اكفانها

لكن آمك ماني في حاجتها عسى ربي يخلي لي ابو خالد يجي في الآسبوع مرتين وكنس وغسل وجاب لي شغاله

وشردها خالك جابر وانا باقي بصحتي اقوم بروحي لكن ضامني كلام الناس بها

آحمد: الله يهديها هي وابوي ياجده مدري كيف اسوي معهم هي تشتكي وهو يشتكي منه ومحتاربينهم

الجدة: ابوك جاني وقال خالة انا رجل بيتزوج لايكون في خاطرش شين علي ..قلت لآوالله ياامك انت رجال حر

نفسك لكن ودي يوم انك نويت تعرس كان اخذت بنت حسب ونسب احسن لك من فلبين قال ياخالة احبها وابغى

اخذ اجر بها قلت بصرك ياخالتك مالي عليك إلا كلمة المعروف ..

وانت يا احمد إذا بيد شوري اعرس خذ لك بنت رجال من ثوبك تحفظك وتصونك ..

احمد: على يدش جدة اخطبي لي وانا موافق..

الجدة :والله البنات ياكثرهم لكن انت بيد نقوتي ( يعني اختياري) ولا بعدين تقول راسي قلبي وانت ياجدة السبب

احمد: وهويضحك لآ والله انت فصلي وانا اللبس ..

الجدة: يعلم ربي اني احبك ولاني بيدك لك إلا شين يعجبك ...عندك بنات خالك حسن وبنات خالك محمد وبنات

جدك محمد اختار وكلهم ياسلام دواء ..

احمد: ههههههه جدة مايصير كذا انا ماقد شفتهم انت وش اكثر وحده اعجبتش فنانه مره منهي .

الجده: بنات خالك حسن مابهم شين فاطمة سميتي ياسلام فنانة وعاقلة وكلها.. وسحرها مثلها وعلياء باقي جاهلة

آحمد: خلاص اختاري اللي قلبك انت بيدها ياجده وانا موافق ..

الجدة : سميتي فاطمة فديتها لكن معها ابوها شرهه مثل آمك وانت رجال حار ولآ بتتحمل

آحمد: وهويضحك على جدته والله انك صادقة لا خلاص بنات خالي حسن الله يوفقهم ..

الجدة: باقي بنات جدك محمد: خوات عبدالله الكبيره ريتها فنانه لكن اللي دون ولاهي مثلها

آحمد: اهم شي هي بيضاء اولآ

الجدة: لآوالله ماهي بيضاء قشطة على ماقلت ..

آحمد: اجل خلاص ماعاد ابغاهم ..وبنات خالي محمد

الجدة: بحب وحنين لعيال ولدها اللي ماحسبت بيوم ان محمد بيجيه عيال قالت سميتي فنانه لكن ولاهي بيضاء

قشطة على ماقلت وزينة وزينب مخطوبين ابوهم قال لي ..

آحمد: قولي والله ياجدة لمين ..

الجدة : وماذا علاك انت مايخصك

آحمد: بضحكه على تفشيل جدته له الله مابش علي خلاص وربيته

الجدة : آني صادقة اسمجتني .. فديتها اما خلود ماقد وصف بزينها امها زينة الله يرحمها عن جدك محمد

افلح عقلها يوم ماتت..


آحمد: وكان سادح وانه يجلس بيضاء ياجدة

الجدة : بسم الله علاها كآنها لمبه

آحمد: انت متآكده ياجدة

الجدة وهي واصله حدها من احمد: اقولك قوم عني خلني اصلي احسن لي

آحمد: والله انك ماتصلحين خطابة ياجدة وهو يضحك واخيرآ حصل مراده رجعه من سرحانه

صوت جدته: احمد اشبك تكشح وحدك ياالله في الصلاح

احمد: ونفسيته تغيرت 180 درجة على يد جدته فديتش ياجده شوي ويدق جواله

احمد: الو هلا الحمد لله موجود جيت ماحصلتك لا عند جدتي فاطمة .لاوالله موفاضي لسوق يمه دوبي نزلت

بكرة اوديكم لا بنام عند جدتي كيف ليه يمه خلاص مع السلامه

الجدة: امك

احمد: ايوه تبغى السوق هي والبنات ...

الجده: كل يوم امك وهي ذا السوق ولا بان علاها هي واخواتك اعوذ بالله ..



خلود: جاء يوم الآربعاء بسرعة فضيعة ليه الآشياء اللي نخاف منها تجي بسرعة

تنهدة وهي تسمع صوت زينة وزينب متحمسين مره عكسي انا وفطوم كملت تمشيط

لتولين ولابستها ورتبت ملابس لنا لين يوم الجمعة احسها دهر استغفر الله بس علشان

ابوي بتحمل بعد ثلاث ساعات كنا في الديرة بمجرد خروجي من آبها احس بخنقة مكتومة

ابغى ابكي بس كفاية انفجار يوم الآثنين كانت تشوف حريم يمشون في الشارع وعيال صغار

جالسين عند المسجد يلعبون كورة واكثر من بقالة منتشرة في نفس الحارة رجعت من سرحاني

على صوت تولين حلود سوفي حروف صعيره الترجمة( خلود شوفي خروف صغيرة) قلت لها

وانا اضحك على نطقها عند جده فاطمة كثير خروف اوديك عندها ..

وصلنا بيت جدتي كان عبارة عن عمارة دور واحد بها حوش كبير كله مليان اشجار

البيت ذا لها فيه ذكريات موجعة في البيت ذا عرفت انها مو بنت ابوخالد في البيت

ذا انكسر فيها شي عمره مايتصلح ...بس هي تحب جدتها حب غير طبيعي

جدتي ماتدري اننا بنجي قلنا للآبوي لاتقولها خلها مفاجئة فتح ابوي الباب ودخل

وحنا وراه ويقول ياآم حسن يابنت جابر يااهل الدار شوي إلآ هي جاية اقلط يامرحب

قال ابوي : معاش ضيوف ..قالت مرحبا الف بك وبضيوفك ولا حياني عنكم

بمجرد ماقربت منا وشافت خالد عرفتنا وسلم عليها خالد وهي ماخلت مكان في وجهه

إلآ سلمت عليه وهي تقول فديت ياآبوية وآمي وانت ياخالد ..وانا احس العبره بتخنقني

وسلمت آمي عليها وكان بينهم سلام حار بكت فيه آمي وجدتي وبكيت معهم لين قال ابوي

آم خالد خلاص تعوذي من الشيطان وسلمت علي ونفس الشي تحضني وتبكي وتقول محد مثلي الليلة وانتوا

عندي قالت زينة: ياهوووو خلاص فكونا من الدموع تعالي ياجدة اسلم عليش وسلمت على البنات ودخلتنا

غرفة استقبال حلوة مرة ابوي قال انا بطلع اصلي انا وخالد شوي احصلكم جاهزين وراح وحنا نسولف مع

جدتي وفرحت مره لماقلنا لها بنروح بيت عمي حسن ..

في نفس الحارة بيت قريب مره منهم ريحت البخور تعج في المكان وصوت عبدالرحمن يقول :

ابوية بعد الصلاة تجي البيت على طول عندي ضيف

ابوه : ومين ضيفك ذا

عبدالرحمن : انت تعال وبس

ليلى (زوجة حسن): عبد الرحمن فديتك تآكد ان المجلس مكيفاتة الآثنين شغالة

عبدالرحمن : ايوه انا مشغلها وترى عمي محمد وعيله وصلوا شفت سيارته عند بيت جدتي يعني بعد

الصلاة اكيد بيجون ..

ليلى: يامرحبا والله يحييهم

في غرفة البنات سحر وعبير وعلياء يتجهزون وحايسين الغرفة كلها دخل عبد الرحمن قال

بسم الله وش الحوسة ذي يله بسرعة روحوا ساعدوا امي

في بيت الجدة واقفين عند الباب وابو خالد يقول ماله داعي يمه تروحين معهم بيسلمون ونطلع

ماراح نتآخر قالت لآوالله إلا بروح يله توكلنا على الله جيب مشاري اشيلة قال لآوالله يمشي على رجوله رجال


عبدالرحمن كان واقف وشافهم وهم جايين تقدم لين وصل لعمه وسلم عليه وعلى خالد وعلى جدته

وقال حياالله آم خالد يامرحبا الف فيكم ياهلا وغلا ادخلوا مع الباب الثاني امي قدامكم ..

آم خالد الله يحييك ويسلمك

دخلوا وسلام حار بينهم وسوالف لين اتصل ابو خالد وقال خل البنات يجون المقلط يسلمون على عمهم

فاطمة كانت مره خايفة مسكت على يدها وقلت توكلي على الله وراحت معهم جدتي ..



احمد : كلام جدتي عن خلود خلاني اقتنع اني اخطبها وكلمت ابوي ووافق وقال ونعم الآختيار

انتظر لين ارجع من الفلبين واخطبها لك وابشر راح اساعدك وقال اهم شي امك ماتدري

وافق انتظر امي واخواتي اوديهم السوق وتطلع منال هي وعبايتها ومكياجها حفله وقلت

منال إذا تبغي السوق اغسلي للي في وجهك وإلاانقلعي هنا وخرجت وخليتها وامي

باقي زعلانه ليه اكسر الرسيفر امس وركبت معنا بسمة واحلام بنات عمتي

وحنا في السيارة قلت بسرعة خلصوا اغراضكم بعد العشاء خالي محمد واهله

معه..

صفية : والله حنا بنتآخر في السوق ودوب صالحة تتنازل هي وبناتها ويجونا

احمد: يمه تعوذي من الشيطان وخلاص بلا مشاكل ذحين بدق على خالي

واقول انت مشغوله وبعدين نروح لهم بيت جدتي وانتهت السالفة ..

بسمة: كيفك يااحمد ماعاد لك حس فقدك ياالدب ..

احمد: هلا بكتمه كيفش

بسمة : والله انك ما تستاهل احد يحترمك اسلم عليك وتقول كتمة

احمد: ادلعك احمدي ربي ...

احمد:هم يسولفون وانا عقلي مشغول في خلود اتمناها والله بس خايف من آمي ترفض

حتى لو رفضت راح اتصرف انا

بسمة: بنات زينة قالت لي اليوم ان اخوها ناصر خطب خلود بنت خالك محمد

صفية: انت صادقة ..

بسمة: جد والله قالت اليوم ياحظها خلود يجنن ناصر مدري هي حلوه

منال : من وين حلوه يع والله مافيها شي حلوو

صفية: حظها يفلق الحجر تعينت وبتتزوج امها صالحة ام الآسحار

احمد: بمجرد ماسمعت كلامهم والحكاية فيها خلود وناصر وخطبها لا مستحيل واربط فرملة

والتفت على بسمة مين قال لك وامي تقول ولد اشبك بتصدم بنا ..

بسمة : بخووف هيا بشويش علينا ترى باقي ماقد تمتعت بفلوس حافز

احمد: بصراخ تكلمي احسن

بسمة : اشبك اخته قالت لي اليوم بس باقي ماردوا لهم خبر

احمد: بينه وبين نفسه اكيد بتوافق خلود يعني حظي نحس كذا ...

خلود: مو مصدقة اني خرجت من بيت عمي حسن كنت مخنوقة رغم ان زوجتة وبناته

ماشاء الله مره عسل واحسن شي ان عمتي صفية مو في البيت الحمد لله مالي خلق نغزاتها

جلسنا نسولف مع جدتي كانت مرة مستانسة فينا

ابوخالد: يمة كيف جابر لش عهدآ به

الجدة : لآوالله له اسبوع ماقد جاء ارتحت منه الله يصلحه بس

ابوخالد: وهو يتنهد يوم الآحد اتصلت علي الشرطه واروح اشوف وش بيغون واحصلهم

ماسكين جابر

الجده: بخوف مهماكان يظل ولدها قطعة منها ليش وصار عليه

ابو خالد: ماصار عليه شي بس مسكوه ومعه قات يهربه

الجدة : الحمد لله على كل حال الله يوسع قلبي

ابو خالد: وقال الضابط لماعرفت انه اخوك اتصلت عليك إذا تبغى تخرجه عادي

الجدة: بحرقة سود الله وجهه لا والله انت مقروع باالله يامحمد ان تخليه تربية الحكومة

ابو خالد: والله قلت لهم خلوه يخيس في السجن حتى لوكان ولدي يهرب قات خله ياخذ جزاه

مر الوقت سريع وجت عمتي صفية وبناتها ومعهم بنات عمتهم وبنات عمي حسن

وكنت انا وفطوم وآمي في المطبخ نجهز العشاء قالت جدتي

صالحة : الحريم وصلوا ادخلي انت اول وبعدين بناتك لاتدخلون سوا

بسمة : مره متحمسة اشوف بنات خالي محمد رغم اني سآلت منال ماغير تسب فيهم وفي آمهم

شووي دخلت علينا وحده قمر لآبسه تنورة جنز وبلوزه كت وردي مشجر فيها كذا لون اللي يشوف

وجهها يرتاح سبحان الله محنية يديها ورجولها رافعه شعرها كله لفوق راسمه عيونها تجنن

قلت منال: مين الصاروخ ذي

قالت وهي تشمق بفمها: صالحة الخايسة زوجة خالي محمد

بسمة: يالبيييييييييييه ياالزين ماشاء الله ..شوي دخلت وحده ثانيه تجنن لونها حنطي بس عليها ملامح

خرافيه وشعرها طويل وكثيف وطويلة وادق منال منهي ذي

منال: بنتها فاطمة ممرضة

بسمة : ماشاء الله شوي وتدخل وحده عليها جسم كآنها عارضة ازياء سبحان الله بيضاء وعليها خشم كآنه

سيف وعيون تذبح وغمازات زادتها فتنه وشعرها لين تحت قد رفعته فوق ومفيره اطرافه لآبسة تنورة

اسود لين الكعب وبلوزة اسود فيها ورد احمر ومحنية رجولها بطبعات ورد ولابسه صندل

واطي احمر وحاطة كحل بس ومرطب شفايف كانت فتنة قلت بسمة مين الصاروخ ذي

قالت : خلود ربية خالي

قلت : ذي اللي تقولي عنها خايسه نفرو بك يامنال إذا ذي شينه آجل انت ايش ..

وبعدها دخلوا بنتين حلووين مره زينة وزينب باين عليهم فلة الله وسحبت على منال ورحت معهم

خلود : احس قلبي بيتوقف المواجهة اللي كنت خايفة منها عمتي صفية ماغير تقزنا بعيونها ابتداء

من آمي لين تولين ومشاري واللي ريحني ان خواتي وعمتي عزمهم ابوي مره كنت مبسوطة عمتي

محاسن حضنتني وهي تهمس في آذني عسى ربي يكتبش من نصيب ناصر واحطش في عيوني





انتهى
آخر مواضيعي

احذية نسائية 2019
خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
خلفيات كمبيوتر إسلامية ملونة..
رمزيات أسماء بنات 2019
قواعد اختيار ستائر النوافذ
السياحة في تركيا
خلفيات كمبيوتر أسماك..
رمزيات اطفال..
خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
الدونات الهشة
» الدونات الهشة
» خلفيات كمبيوتر إسلامية ملونة..
» رواية قلوب متوحشة للكاتبة فضاء
» سويسرا{أجمل دوول العالم}..
» قصيدة بك استجير للشاعر عبدالعزيز المذهل
» رمزيات واتس اب 2019
» انفيسا ملكة جمال الأطفال في روسيا..
» فيسات لليوم الوطني 2019 ايقونات ماسنجر لليوم الوطني
» خلفيات كمبيوتر أسماك..
» فطيره التفاح

#7
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البارت الخامـــــــس



كل ما كتبت أبها .. نشت فوق الأوراق

سحابة .. وابتل في الصدر معلوق

أخيل بين أصابعي .. نوض براق

وكن القمر ينبت له غصون .. وعروق

شقت ثياب الليل .. عن جلد الأشفاق

لا بان لي معنى0 .. ولا زانت طروق

ضاع القصيد00وما بقى غير الأشواق

وأحلى الشعر ما يكتب الشوق في الشوق

إن خان بي الشاعر .. فأنا جيت عشاق

وكل عاشق لا بد ما يطلب حقوق

يا سودة أبها .. خاشري كل شعاق

كبد السما لا شك لدي لي بموق

إن كان أبو بندر على الوصل سباق

لي الفخر .. إني من الشيخ مسبوق

لأجلك عسير .. أزعلت خلاني فراق

جيتك .. ودونك أشهب القاع مشقوق

لي ديرة خدانها مثل الآفاق

فاطرافها .. وديان .. وجبال .. وعروق

وحد ما بين ترابها .. دين وأخلاق

وفرق شمل عدوانها .. كفر وعقوق

الشاعر بدر بن عبد المحسن




بعد انتهاء السهرة ..


في بيت حسن: ليلى مع عيالها عبد الرحمن: هابشروا كيف السهرة عندكم

ليلى: الحمد لله انبسطنا وصالحة وبناتها عسل تبارك الرحمن ماخرب علينا إلآ عمتك صفية

عبد الرحمن: لييييييييييييييييييييييييييييييييييه

فاطمة: عمتي الله يصلحها هي وبناتها نفسية بقوة ومن دخلت ما معها سالفة إلا السحر وكلام

ماينقال..

سحر: شكلها تقصد عمتي صالحة مره كانت نظراتها لهم مالها داعي

فاطمة: بس عمتي صالحة اعطتها اكبر طاف ماكآنها موجودة

ليلى: ماتبغى المشاكل يابنتي معها عمتك الله يغفرلي ولها ماينتهي الكلام معها

كآنها ابوك حبذ انها هي وابوك بديرة وحدهم الله يصبرني انا وابراهيم ..

فاطمة: على طاري ابوي ترى بنات عمي لما دخلوا يسلمون عليه جاب العيد خاصة

مع فاطمة حسيتها شوي وتبكي منه ..

عبد الرحمن: وهو كان يناظر في جواله بمجرد مرور اسم فاطمة كآنه ماس ضربه

وقال ايش قال لها ابوي ...

فاطمة: قال لها انت فاطمة الممرضة او دكتورة وانت تنامين في المستشفى

بس ردت عليه زينة اختها تخيل قالت: عم الله يصلحك وين تنام في المستشفى

سلامات ماعندها بيت دوامها من الصباح لين المغرب بس

عبدالرحمن: وهو حاس ان ضغطه مرتفع من ابوه قال المشكلة اني اسبوع وانا اوصي عليه

مايتعرض لعيال عمي بكلمة

ليلى: وهي حاسة في ولدها عبد الرحمن انت صدق تبغى فاطمة خلني اكلم امها

عبدالرحمن : بضيق ابوي واقف لي باالله كيف بتوافق بعد كلام

ابوي الليلة ..

ليلى :والله انها قمر تبارك الرحمن ويكفي انها محترمة هي وامها الليلة مانزلت عيني

منها دخلت قلبي سبحان الله وابوك بده يرضى لا تشيل هم ..

عبد الرحمن : بضيق طيب يمه بقوم انام وانت يا فاطمة جيبي لي موية ..

في غرفة عبدالرحمن : اخته فاطمة اقرب وحدة له بيتكلم معها بدون حواجز

عبد الرحمن: فطوم اكيد انت جلستي مع بنات عمي ايش نظرتك عنهم ..

فاطمة: بضحكة : قول انك تبغى اخبار فطوم بدون لف ودوران

عبد الرحمن: تكلمي بلا ثقل دم ترى واصلة معي هنا ويحط يده على خشمه.

فاطمة: والله كلمهم عسل مايحتاج وفاطمة جلست معها شوي احسها تتهرب

كل وقتها وهي تحضر وتشتغل بس سوينا قروب معهم وراح اتواصل معها

عبد الرحمن:بتنهيدة وهو يحس ان فاطمة مستحيل تكون له وابوه كذا ..

فاطمة: عبدالرحمن تعوذ من الشيطان لو ربي كتب فاطمة لك راح تاخذها

غصب عن ابوي يعني كل شي قضاء وقدر

عبدالرحمن: بكل صراحة انا احبها تفهمي وش يعني احبها الليلة بمجرد ماهي

هنا احس بسعادة مايعلم فيها إلا ربي اذا ماتزوجتها والله ماعاد اتزوج غيرها

فاطمة : بحزن على اخوها تعوذ من الشيطان وربي راح يكتب لك اللي فيه الخير


في سيارة احمد

ابوه( إبراهيم) حياالله بسمة هابشري كيف السهرة الليلة

بسمة:وااااه ياخال تجنن مره انبسطنا الحمدلله

منال: وين انبسطنا يع مالت ملل تكلمي عن نفسك يابسمه

بسمة : منال الله يشفيك بس ..

ابو احمد: وكيف زوجة محمد وبناته

بسمة: عسل ياخال عسل خاصة امهم وخلود

منال: والله انك ماصدقتي زوجة خالي مدري وش تحس فيه حتى ملابسها كآنها باقي صغيرة مولايق عليها مره

قدها عجوزه وهي باقي تشبب نفسها

بسمة: منال زوجة خالك مو حلوه وبناتها مو حلوين آجل مين هي اللي حلوه والجمال عندك ايش هو يعني

احمد: بسمة منال تراها اجمل وحدة في العالم السنة ذي راح تكون ملكة جمال العالم

صفية بضيق وغيرة من صالحة خاصة : صالحة ذبحت اخوي ماعاد خلت به عقل ان قالت روح راح

وان قالت ارجع رجع الليلة كل شوي يناديها اخذت عقله ام الآسحار الله لايوفقها

احمد: بعصبية يمة وبعدين معك انت كل شي سحر والله لو خالي ماهو مرتاح معها ماكان يسوي لها كذا

زوجة خالي والله انها محترمة لي سنتين وانا ساكن عندها والله ماشفت منها إلا كل خير اكلي

جاهز والعصر قهوة وحلا وشاي ومكسرات حتى لوخالي مو موجود لاعاد تدعي عليها حرام عليك

ابو احمد: انا اشهد ان كلامك صدق الزوجة صالحة تخلي الرجل غصب يحبها ومايرفض لها طلب

صفية بقهر: وانت الزوج صالح ماشاء الله ..

احمد اعوذ باالله من جلسة مع آمي تجيب المرض كل شي عندها سحر اجل كيف لوعرفت اني كنت بخطب

خلود والله راح تقول سحرتك صالحة نزلت من السيارة وقلت لبسمة تجي غرفتي

احمد: حياالله بسومه العسل

بسمة: وهي ترفع حاجب دوبي بسومة والمغرب تقول لي كتمة

احمد: خبلة ليه الزعل خذيها بروح رياضية شوفي اختك احلام ادلعها كوابيس وعادي ماتزعل

بسمة : طيب خلص وش تبغى

احمد: يعرف ان بسمة مستحيل تقول له كل شي قال بسمه بقول لك كلام ولوماني واثق فيك ماكان

قلت لك بس اوعديني محد يدري

بسمة: بحماس والله ما اقول قسم

احمد : انا نويت اخطب

بسمة : بفرحة قول قسم اخيرآ يااحمد كم لك وانت عانس

احمد: وهو مطير عيونه فيها بسمة انا عانس ليش حرمة ياحمارة

بسمة : لا اقصد انك تآخرت في الزواج بس قول لي منهي

احمد: حطيت وحده في بالي بس انت تقولي انها انخطبت

بسمة : لاتكون خلود بنت خالك مستحيل تبغى امك تذبحها وتذبحك ..

احمد : بسمة تتوقعي لو رفضت ناصر وخطبتها انا بتوافق ..

بسمة: وليش متوقع انها ترفض ناصر مستحيل ترفضه...

احمد: وليش ماترفضه مين حضرته..

بسمة: احمد لاتنسى ان اخوها عبدالله اخوه وناصر مايعيبه شي وامه محاسن ماشاء الله جنة لو شفتها

الليلة كيف مهتمة في خلود بتشيلها من فوق الآرض لكن انت آمك صفية سجلها حافل باالمشاكل مع آم

خلود

لوشفت آمك الليلة مسوية حفله هناك غير نظراتها لهم وكلامها يعني اغسل يدك من خلود يااحمد..

احمد: كلام بسمة حطمني مره قالت لها من وجهة نظرك انا زوج مناسب لخلود

بسمة : اقول بصراحة بس لاتزعل يااحمد

احمد: قولي عادي ...

بسمة : بصراحة يااحمد مافي توافق بينكم لا في الشكل ولا شي ثاني

احمد: بعصبية تراب في وجهك يا كتمة ليش وش شايفة

بسمه : ها شفت زعلت اجل يله بروح

احمد: كتمة كملي قبل اقوم احوسك ..

بسمة : من جد يا احمد خلود وين وانت وين الله يرحم حالك بغض النظر على انك شين ذا

امر مايختلف عليه اثنين ..بس انت دفش تمساح متوحش يااحمد و خلود فيها رقة ونعومة غير

طبيعية ماراح تتحملك هي مو مثلي انا واخواتك بعني اغسل يدك

احمد: وهو متحطم من بعد كلام بسمة اكثر من قبل بس ماوضح لها يحصل

لها الشرف لو تزوجتها وانا رجال مايعيبني شي ..

بسمة : سبحان الله وانا اقول منال من وين لها الغرور

احمد:وهو ياخذ مفتاح سيارته كتمة قومي انقلعي عني بروح مع الشباب

خرجت من البيت وانا ضايق مره واتذكر اني نسيت جوالي في بيت جدتي ..

خلود: جدتي طلبتنا ننام عندها خلصنا شغل ونام البيت كله إلا انا عجزت انام مو متعودة انا إلآ

في غرفتي رجعت اقوم اصلي محتاجة اصلي وابكي فيني ضيقة لي اكثر من اسبوع ورحت

الحوش اصلي في الآجواء حلوه في الديره دافية مو مثل آبها برد وبديت اصلي بخشوع

وابكي وادعي ان ربي يختار لي مافيه الخير ..

احمد: واقف عند بيت جدتي واشوف سيارة خالي واقفه وش الوهقه ذي نايمين عندي جدتي

كيف اخذ جوالي الجوال في المقلط فتحت باب الحوش بشويش ودخلت كآني سارق واحصل



باب المقلط مقفل لالا مستحيل وش اسوي دحين رجعت بخرج إلا اسمع صوت من الحوش

إلا اشوف وحده لابسه عباية واقفه تصلي جاني خوف حسبتها جنية وكان صوتها مرتفع شوي

وهي تبكي ولا ادري وش تقول غير كلمة يارب يارب وتبكي وتسجد وتطول في السجود

مستحيل تكون خالتي صالحة انتظرتها لين وقفت عرفتها بطولها خلود حسيت اني حاقد عليها

وعلى ناصر خرجت وانا مقهوووووور ..


يوم الخميس خلود البارح ابوي قال ان اخوي عبدالله عزمنا على الغدا عندهم ورحنا

عمتي محاسن فرحانة فيني مرة انا وامي والبنات وشايلة هم المواجهة مع ابوي

رحت المطبخ اساعد عمتي وزينة احاول اشغل نفسي احس اني مكتومة مره

عبدالله: فرحان اليوم واخواتي عندي الحمدلله رحت عندهم واحصل ام خالد والبنات

عبدالله: حياالله ام خالد يامرحبا

ام خالد : الله يحييك ويحفظك ماكان له داعي العزيمة ياعبد الله

عبدالله: واجبكم واكثر و والله اني فرحان بشوفتكم وفرحان اكثر لماعرفت ان المشاكل اللي بين

ابو خالد واخوانه انتهت والحمدلله وانت ياصالحة خلك عاقلة ومهما تسمعي من كلام طنشي

علشان ابو خالد اللي ماقد قصر معك

آم خالد: بحب لعبد الله رغم ان عمره صغير إلا ان عقله كبير فديتك ياعبد الله وابو خالد إن شاء

مااقصر معه

عبدالله : الله يحفظك وإذا احتجتي شي اتصلي علي في أي وقت

ام خالد: فديتك وجعلني قبلك ماتقصر

عبدالله : ام خالد مشاري وش القصة ذي اللي في شعره كآنه بنت مايصير الكلام هذا

آم خالد: والله ماهو انا انها زينة رحنا مول وانها تقص له ولتولين

عبدالله : بزعل زينة والله لو باقي شفت في شعر مشاري قصة كذا انك لتشوفي شي مايسرك

زينة: بخوف من خالها ابشر وعلى هذا الخشم وآخر مره

عبدالله: وين خلود طيب

آم عبدالله : في المطبخ مع آمك

وقف عند باب المطبخ يشوفها تسولف مع آمه وتضحك خلود فيها هدوء غير طبيعي حتى كلامها بشويش

قلت خلود تعالي ابغاك شوي

خلود: طيب اخلص اللي بيدي واجي

عبدالله : لا تعالي ذحين

في الغرفة وهي جالسة جنبه عبدالله بحب يناظر في وجهها سبحان الله خلود تشبه علي اخوي الله يرحمه
عبدالله : كيفك ياخلود بشريني عنك

خلود: فديتك الحمد لله بخير دامني اشوفك

عبدالله : متآكده انك بخير ياخلود

خلود: لاتشيل هم فديتك انا بخير الحمدلله

عبدالله : وليش النحف ذا ابوك قال لي انك تعبانة

خلود: فديتك ياعبدالله النحف عادي علشان الدوام بس

عبدالله: عيونك تقول غير كذا ياخلود تكلمي قولي وش مضايقك انا معك

خلود :وهي تحس ان اهتمام عبدالله فيها يضعفها اكثر وكلامه وهي ماتبغى تكدر خاطره

عبدالله انا بخير لاتشيل همي

عبدالله : يمسح وجهها بنظر شاملة باين التعب عليها خلود انت مو مرتاحة لخطبة ناصر ومسك يدها

خلود: لاعادي ياعبد الله انا موافقة عادي

عبدالله : ماسك يدها ويضغط عليها وكآنه يقول لها انا معك حتى لو كان ناصر اخوي حتى انت اختي وروحي

خلود سآلتك با الله انت مرتاحة لناصر او موافقة بس علشان محد يشيل همك

خلود: ودموعها تسبق كلامها عبدالله فديتك لاتضغط علي اكثر

عبدالله: قربها منه وحضنها بقوة خلود تكلمي قولي والله ماتاخذي ناصر وانت مو مرتاحه لاتشيلي همي

وهم زعل آمي تراها تحبك من قبل والزواج قسمة ونصيب

خلود: وهي في حضنه اول مره من كبرت احد يحضنها محتاجه احد تشكي له وتبكي غير آمها وابوها

وهي تمسك فيه بقووه وتبكي وتقول والله مو مرتاحة يا عبدالله تعبانة والله تعبانه وتبكي وبوافق

بس علشان عمتي محاسن وعلشانك ماابغى اخسركم وعلشان ابوي يرتاح من همي

عبدالله : بطبعي قاسي وعصبي وماعمري قد مسكت يد وحده من خواتي اصلا مايقدرون يجلسون

جنبي يخافون مني بس خلود غير كنت احس انها مو مرتاحة لناصر مره خلاها تبكي وتتكلم

لين سمعت صوت زينة : لالا مستحيل خالي عبدالله يعرف يحضن احد مو مصدقة جدتي

تقول تعالوا الغدا بسرعة وترى خلود ماتخلص دموعها يعني راح تتعب قال طيب ذحين جايين

عبدالله : خلود خلاص قومي اغسلي وجهك وإن شاء الله مايصير إلا شي يرضيك

خلود: عبدالله فديتك لاتقول لعمتي اني قلت لك اخاف تزعل مني ..

عبدالله: وهو بيوس راسها ابشري على ذا الخشم...


بعد مرور شهر كامل ....

ابو خالد: الحمدلله مرتاح كلمت واحد من الوزارة يدور لها نقل وقال مستحيل تنقل قبل سنة تقدر

بس تجيب لها تقارير طبية انها مريضة وتاخذ ايجازة لين تصدر حركة النقل في شهر 12وهي تحدد

المدرسة اللي تبغاها وابشر ياابو خالد كلمت خلود وقالت مستحيل اخذ تقارير طبية وانا مو مريضة

حرام وانا بينزل لي راتب وانا جالسة خلني اداوم وربي يكتب مافيه الخير ..

وقالت لي انها مو مرتاحة لناصر وكنت محتار كيف اقول لناصر وكل مره يسآل واقول باقي تفكر

اتصال من رقم غريب : السلام عليكم معي محمد ابو خالد

ابوخالد: وعليك السلام وصلت ياالغالي من معي

هو: معك الحسين ناصر ابو ناصر

ابو خالد: ياهلا ومرحبا ياابو ناصر

الحسين: الله يسلمك ابد ياابو خالد سمعت ان ناصر خطب عندك ولا هو حق انك تقبل خطبته بدون ابوه

ولاهي من عاداتنا انا ابوه مهما كان

ابو خالد: والله ياابو ناصر انا مااعرفك إلا بسلامتك واعرف ان مرعي هو من تكفل في ناصر

وجاني خاطب وقلنا نفكر ونرد لك

الحسين : المهم اني ابوه مهما كان وترى مااني موافق على زواجة من بنتك وناصر عنده خبر

ابوخالد: الله يستر عليك ياابو ناصر وبنتي عندي وولدك عندك وما صار شي ..

وعلى طول اتصل واكلم مرعي خال ناصر ان خلود ماهي موافقة والله يعوضها بخير منه..



زينة : بنااااات خلنا الآسبوع ذا ننزل الديرة

فاطمة: لا باالله فكينا يازينة كفاية المرة اللي راحت عمتي صفية وعمي حسن غثوني

زينة : على طاري عمتي صفية نفسي اعرف وش تحس فيه لما كنا في الديرة ابويه

كان ينادي آمي راحت هي ولما جت آمي قالت خلاص تعال اسكن في بيتك وخل آبها

وإذا صالحة ولاهي بيد الديرة تزوج وحطها هنا بدال ماتجلس عند امي لما تنزل

خلود:وهي مصدومة زينة صدق وابوي وش رد على المعتوهه ذيك

زينة: والله كنت واقفة بس ابوي فديتة طلع رومنسي تخيلي مسك آمي مع اكتافها

وقربها منه وباسها على راسها قدام عمتي وقال مستحيل اتزوج على الغالية هي الكل في

الكل انا معها ان بغت آبها انا معها وان بغت الديرة انا معها هي تآمر وانا انفذ وتعالي شوفي

وجه عمتي صفية ..

خلود:الله يشغلها بنفسها عن آمي وآبوي اعوذ باالله منها .....


خلود: البرد الآيام ذي زاد اعوذ باالله والامطار كل يووم اليوم كنا مداومين ومطر لين المحطة

بس وصلنا قرية غبنه وما فيها مطر بس كان برد وكاالعادة نفس كل يوم والجديد

في الموضوع اني شريت فرش للفصل وطاولات وكراسي بلاستك افضل من الخشب كلها

حشرات صغيرة جسمي كله بقع يعني صار الفصل شكله مقبول وقبل اروح اشيل الفرش

علشان المطر فتحت شباك الفصل علشان اشوف الوادي من فوق كان منظر ساحر اشجار كثيفة

وقالت لي خالة كاذية ان زوجها شاف عند المدرسة قبل يومين نمر يممممممممه اول شي

سيل كنت اخاف منه دحين نمر مره وحدة شفته مرة في قناة المجد الوثائقية كان سريع

ياالله رحمتك تعوذت من الشيطان ورجعت اشرح الدرس وكنت مره منهمكة اشرح

شوي اللي احس صوت جاي من الشباك قلت يمكن اتخيل واشوف الطالبات إلا كلهم

يطالعون ناحية الشباك ماعاد قدرت التفت قلت وش هو قالوا ياآبله ..


شوي إلا اسمع صوت شي ينط عندي في الفصل واصيح بكل قوتي واخرج من الفصل




في آبها

صالحة: اعوذ باالله فيني ضيق مدري من ايش احس قلبي مقبوض اتصلت على فاطمة وتطمن قلبي

وخلود مافي عندها شبكة واليوم كان مطر بس ابوها قال هناك ماعندهم مطر يارب استودعتك يارب



انتهى
آخر مواضيعي

الدونات الهشة
خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
كلمات للماسنجر ملونة + متحركة.
خلفيات بي بي كيرف للعيد 2019
خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
رمزيات آيفون 2019
انمي 2019
رمزيات قلوب رمزيات بي بي رمزيات عشق
رمزيات جلاكسي 2019
رمزيات سكايبي 2019
» ازياء رجالية.
» رمزيات اطفال..
» صور لدولة الهند.
» خلفيات كمبيوتر أسماك..
» خلفيات بدون ارواح
» رمزيات قلوب رمزيات بي بي رمزيات عشق
» رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
» خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
» احذية نسائية 2019
» رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها

#8
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البارت الســادس




من بغى يعرف سوالف ما خفى
عن طبيعة خالق الكون العظيم

ينشد اللي من ديار أبها لفى
ويعرف أخبار بها فكرك يهيم

إن وصلت جبالها صابك شفى
من لهيب الصيف تمسي في نعيم

إن بدت لك شمسها صابك وفى
وإن بدا لك غيمها جاك النسيم

وان هقيت الغيم من بعده صفا
هل رذراذ المطر من وسط غيم

وإن هقيت الغيم روح واختفا
عادت مزون لها البارق نديم

ودايم السيف بغلاها ما جفا
ما سأل في عرسها كاف وميم

أشهد انه في حقوق أبها وفى
بالمصايف ما لها ند وخصيم

وكل ما قلنا من الرحلة كفى
زاد شوق القلب في صنع الكريم



الشاعر محمد نومان الحربي







تحس برجفة بكل جسمها موقادرة حتى تتنفس تحس بصداع قوي بيفجر راسها وتبكي بشكل هستيري

كل اللي تذكرة انها خرجت من الفصل وهي تصيح بقوة اول ماحست بشي طاح وراها في الفصل

وبعدها غابة عن الوعي ..صحيت على صوت المديرة وخالة كاذية وهم يصحون فيني الخالة

كاذية: خلود قولي بسم الله وعلاش شين انه رباح (قرد) كان يتباوا(ينظر) لش من كترة الفصل

(شباك الفصل)

المديرة : خلاص قومي خذي اغراضك ابوفرحان ينتظركم برا والآسبوع

ذا كله لآتجون انا بوقع لكم ....

في السيارة وانا باقي ابكي ابو فرحان بروحه المرحه حياالله ذا القرد حزة انه جاء روحنا

بدري والاسبوع ذا كله ايجازة ياسلام الله يكثر القرود الايام الجاية ويضحك وقال هيا

امنعيني من ابوش لآتعلمينه والله ان يعقرني قد قال هب شانك ببنتي ووالله ان جاها شي

مايمنعك واحدآ مني ..

احس باقي بخوف موقادة اسكت من البكاء حسبي الله على ذا القرد واستاهل انا اللي

جبت فواكة علشان اربط الدرس بشي من الواقع كنت بروح فيها بسبب فواكة حسبته

في البداية النمر اللي قالت عنه الخالة كاذية ...


احمد: مستلم لي يومين ولآاشوف شي من النوم ودوبي انسدح إلا جوالي يدق خالي

محمد يقول انا في الديرة وخلود اتصلت تقول روحت بدري اليوم علشانها تعبانة خذ

خالد من المدرسة وروح جيبوا خلود وإذا تعبانة مره ودها المستشفى قلت ابشر

ماشاء الله صاير سواق عند الشيخة خلود وايش يعني تعبانة اكره الدلع الماسخ


خلود: لما وصلت نقطة التفتيش اتصلت على ابوي علشان يجي ياخذي وخاف

لآني اتصلت عليه بدري قلت له كنت مصدعة وانا احاول يكون صوتي طبيعي

وقال انا في الديرة خلاص خالد واحمد راح يجوونك..وانتظرنا لين جاء احمد ونزلت ..

احمد: انتظر الشيخة خلود تشرف وخالد واقف السواق يكلمه شوي ودخلت وخالد يضحك

انا ما هتميت اهم شي اروح انام شوي اسمع صوتها تبكي واطالع لها في المرايا مسندة راسها

وخالد يضحك ويقول خلاص قرد بس والله انك خوافه اول مره يعني تشوفي قرد ياكثرها عندنا

في آبها وهي ماترد شوي ودق جوالي خالي وقال اعطني خالد واعطيته وخالد يقول طيبة بس خافت

من القرد وكلمها خالي وزاد بكاهها قلت لخالد ايش صار قال وهو يضحك دخل عليها قرد في

الفصل وخافت ..ياليل الدلع كم لها ساعة وهي تبكي ذحين اكره الدلع والبكاء بدون سبب ..




في الديرة في مكتب إدارة التربية والتعليم ..

ابو مازن: حياالله ابو خالد يامرحب والمعذرة على ازعاجك

ابوخالد: الله يحييك ويبقيك ولاازعاج ولاشي انا في الديرة من الصباح ..

ابومازن: فبل فترة جبت لي اربع ملفات علشان عقود محوالأمية ومستحي

منك ماقدرة اعطيك إلا عقد واحد بس وكل شي طبعآ صار عن طريق المفاضلة

بين الآربعة ..

ابوخالد: لاتستحي ولاشي انا اعطيتك وقلت إذا تقدر موشرط عليك ياابومازن

وكلهم والله محتاجين الوظايف ذي خريجات كليات ومعدل عالي ولاتوظفوا ..

ابومازن: والله اني اتمنى اني اخدمك وارد لك لوشي بسيط من جميلك اللي في رقبتي

ابو خالد: افا عليك يا ابو مازن احنا اخوان ولابيننا جمايل لاعاد اسمعك تطري الكلام ذا

ابو مازن: العقد كان من نصيب نادية يحيى فضل سبحان الله الفرق بينها وبين فاطمة حسن

شي بسيط ونادية عندها شهادة حاسب وزاد من نقاط المفاضلة عندها ...

ابوخالد: بفرحة قام وانه يسجد لله شكر آخيرآ الدنيا بتضحك لفضل وآمه سبحانك يارب

ماتضيقها على عبد إلا تفرجها من الآسبوع الماضي نزل الديرة علشان يطمن على امه من

بعد الآمطار اللي مستمرة في الديرة حصل ان بيت آم فضل تضرر من المطر وخرب اثاثهم

وكلم فضل انه مستعد يسويه لهم ورفض فضل وقال بستآجر لكم شقه ورفض قال تعالوا اسكنوا

في بيتي دورين فاضية رفض فضل يقول خرجة من بيت ابونا محنا خارجين ..اغنياء من التعفف

رجع من سرحانه على صوت ابومازن: ابو خالد اشبك البنت تقرب لك ..

ابو خالد: لاوالله ماتقرب لي لكن حالهم ربي يعلم به ايتام مالهم كافل إلا امهم تكد عليهم

ابو مازن: سبحان الله موزع الآرزاق لكن ترى يبغى لها توفر مكان تدرس فيه ..

ابوخالد:ايش النظام هذا يعني هي تجمع كروت عائلة وتوفر مكان تدرس فيه ماصارت ..

ابو مازن : والله النظام ياابو خالد كذا ماعلينا إلا ننفذ وذحين باقي التوقيع من قسم النساء

ابوخالد: خلص كل شي وانا بنتظرك ..وانت ماعاد تزوجة من بعد ام مازن الله يرحمها

ابومازن: بحنين لتلك الراحلة التي يقسم انه لن يجد مثلها في النساء بتنهيده ومنهي ياابو خالد اللي

يتجي مثل ام مازن وبنفس الوقت ماابغى اجيب لمازن وحدة تعذبة امي الله يحفظها مومقصرة معة.

ابوخالد: والله انك غلطان بنات الحلال وش كثرهم تزوج وحصن نفسك وامك ماهي دايمة لك لاتحسبها

انها راضية عنك ..

ابومازن: ياابو خالد افهمني مستحيل اتقبل وحدة غير ام مازن ومنهي من بنات الجيل ذا بتتحمل مازن

ابوخالد: وليش نظرتك تعممها على كل البنات في بنات مايبغون إلا الستر يااخي جرب ماانت خسران

ابومازن: انت تعرف ناس طيب

ابوخالد: اعرف ناس في قمة الآخلاق لكن انت اغد رجال واصمل على قلبك ومرتك عندي

ابومازن : يصير خير وذا العقد جاهز خلها تتصل على قسم النساء وهم راح يوفرون لها

كراسي وكتب وكل اللي تحتاجة ...

ابوخالد: مشكور وماتقصر وجعلها في موازين حسناتك يارب يله في آمان الله ..

خرج من عند ابو مازن وانا فرحان لنادية ب العقد ذا وجعله بداية سعادة لهم وباقي علي

اروح لمدرسة فضل يشتكي من المدير خصم عليه اكثر من درجة من المواظبة رغم انه قال

له عندي ظروووف

في ثانوية خالد بن الوليد للبنين اصواتهم واصله لين البوابة وواحد طالع والثاني واقف مع المعلم

ماخذين راحتهم على الآخر سقى يوم كنا ندرس ولا صوت لنا في الفصل ويجي ابوي ويقول لكم

اللحم ولي العظم اما ذحين إذا سلم المعلم من الطلاب نعمة ...

مكتب المدير ..الآستاذ مسفر: ياهلا ومسهلا ابو خالد حياك الله عسى عندك ولد يدرس هنا ولا ادري

ابو خالد: الله يحييك ويسلمك لآوالله خالد يدرس في آبها لكن جيتك بخصوص الطالب فضل يحيى

الآستاذ مسفر: اشبه فضل ..

ابوخالد: يقول انك خاصم علية درجات المواظبة وانت تعرف انه معدل تراكمي

الاستاذ مسفر: والله فضل شاطر ومؤدب ماشاء الله لكن غيابه كثير وإذا داوم استآذن وراح ..

ابوخالد: معليش يااستاذ مسفر انت مدير ومسؤول عن كل طالب في المدرسة معقولة ماسألت

عن سبب غياب طالب متفوق مثل فضل وين يروح وش هي ظروفه على طول خصم المرشد

الطلابي وين دورة اللي ماتعرفة يااستاذ مسفر ان فضل يتيم وغير كذا مسؤول عن امه واخواته

غيابة علشان مراجعات امه والآسبوع ذا مثل ماشفت الآمطار خربت بيتهم وكان يغيب علشان بيتهم

غيابة مو علشان يلعب او طلعة شباب فضل تراه يطلع من المدرسة مايعرف نوم الظهر يروح يشتغل في

حلقة خضار فضل متحمل مسؤلية ..المعذرة لو تدخلت في شغلك بس من باب التذكير استاذ مسفر

الآستاذ مسفر: يحس بكلام ابو خالد مثل السكاكين تطعن قلبه راح يسآله ربي عن كل طالب يذكر مره

تآخر عن الطابور لماسآلته قال كنت مع الوالدة في الطواري لين الفجر ولا كلفت نفسي حتى استفسر

اكثر عن حالة امه ...معك ياابوخالد ووالله ماجاء على بالي كذا ابد وجزاك الله خير على تذكيرك

لي وإن شاء الله مايصير إلا كل خير ..

ابوخالد: استاذ مسفر لاتزعل مني لكن فضل بحاجة الي مساعدة

الآستاذ مسفر : ابشر ياابوخالد وراح اعطي فضل رقم جوالي يتصل إذا احتاج شي

ابو خالد: جزاك الله خير يااستاذ مسفر وذا العشم فيك وعن آذنك بروح تآمر على شي ..

الآستاذ مسفر: اجلس معنا شوي خلنا بعد الدوام نتغدا مع بعض

ابوخالد: كثر الله خيرك الوالدة تحتريني على الغدا تسلم جعلك دايم

الآستاذ مسفر: انت باقي في آبها مالك نية ترجع الديرة خلاص بدال ماانت رايح جاي مع العقبة

ابو خالد: وهويضحك والله مااحد مايحب ديرته لكن الآهل مايرتاحون إلآ في آبها واهم شي عندي راحتهم..

الآستاذ مسفر: الله يعينك يااارب

خرجت من مدرسة فضل وانا مرتاح يارب انك تعلم اني ماسعيت لهم إلا ابتغاء ماعندك يارب

اجعل لي بهذا السعي كفارة لذنوبي واحفظ لي عيالي من كل مكروه يارب ..


آم فضل: قاعدة وهموم الدنيا كلها فوق راسها المطر اللي جاء خرب عليها البيت سقف بيتها متهالك

نزل موية المطر كلها داخل الغرف وغرق العفش والموية نزلت على اسلاك الكهرباء وسبب ماس في كل البيت

حتى خزان الموية اللي فوق الحمام طاح مع المواسير من قوة المطر ولمبات الحوش كمان علشان البرد كسرها

وباب الشارع نازل مره ودخل السيل كمل الناقص يارب رحمتك اروح لمين قفلت باب الناس وفتحت بابك

دخل فضل وهو يشوف وجه آمه كيف صاير من الهم وهو عاجز مابيده شي ( لو كان الفقر رجلآ لقتلته)

راح يشوف عمال لكن المبلغ اللي يحتاجه اكثر من 4000الف لآنه يحتاج اكثر 20حبة اسمنت علشان

يسوي الشقوق اللي في سطوح البيت غير الطلبات الثانية ..لكن ربي كريم وابو خالد ماقصر كاالعادة

جلس عند رجول آمه وهويقول ابشري ياام فضل ربك كريم..

ام فضل: وهي تناظر في بكل مكان في وجه ولدها عيونه الحمرا من قل النوم الآرهاق باين في وجهه

شعره اللي شاب وهو باقي ماكمل حتى 19سنة شاب من هم آمه واخواته قالت وش سويت مع العمال

افضل: كلهم غالين مره لكن جاني ابو خالد مره ثانية وقال خذ 6000الف ريال وعلي الحرام انها

ماعاد ترجع لي وعندي عمال لي بكلمهم يجونك احرجني مره ابو خالد الله يسامحه

ام فضل: ماعاد قدرة حتى تتكلم حطت شيلتها على عيونها وهي تبكي تبكي من ضيم وقهر الفقر

وقلة ذات اليد تبكي قهر لها يومين بدون موية ولاكهرباء ولا تملك من حطام الدنيا شي علشان

تعتزي علية وتبيعه ومستحيل تروح وتطلب من آحد شي وكلت آمرها لله وجاء مدد ربي لها

فضل : وكل دمعة من دموع آمه تزيده هم وغم كره حاله وضعفه وقال في بشارة ثانية

آمه وهي تناظر فيه بعيون دامعة وكآنها تقول له البشارة الآول تكفي والله تكفي ...

فضل: ابوخالد اعطاني الظرف ذا وحطه في يد آمه ..

آم فضل: وهي تناظر في الظرف كان ظرف بني عليها شعار التربية والتعليم ورجعت تناظر

في وجه ولدها وكآنها تقول ايش ذا

فضل: ابوخالد مره طلبني صورة لكرت العائلة وصورة لشهادات نادية يقول في عقود محو الآمية

وقدم لها مع بنات اخوانه وقال جاء العقد من نصيب نادية وطلبوا مكان توفره تدرس فيه واعطاني

نسخة لمفتاح بيته وقال خل نادية تختار المكان اللي يعجبها ...

آم فضل : مو مصدقة تحس انها في حلم وكاالعادة في مواقف كذا تعجز عن الكلام عن الفرح عن كل شي

كل اللي تقدر تسويها انها تبكي بينها وبين الدموع علاقة متينه تبكي وكآنها بدموعها ذي تخط على صفحات

خدها فقرها وعجزها..

فضل : يمه خلاص فديتش جعلني فدا ذا العيون وترى ابوخالد حلفني باالله ان محد يدري

آم فضل: وهي عاجزه كيف تشكر الرجل ذا قالت يكفي ان ربي يدري ويعلم وش يسوي ابو خالد

آسآل الله العلي العظيم ان يفرج همه ويسعده ويحفظه ويكفيه شر الصروف يارب

(صنائع المعروف تقي مصارع السوء)


بنفس الحارة في بيت الجدة



ابوخالد : جالس في الآرض عند رجول آمه ويهمزها وهي تقول قوم فديتك من تحتي قومي جعلك

تدفني انت واخوانك وعيالكم ..

ابو خالد: وهو يحس ان سعادة الكون تحتويه وهو تحت رجول حلوة اللبن آمه اللي مهما يسوي

مايرد لوربع جزاها قال : بشريني عنش يابنت جابر اربش بخير وكيفش من المطر اللي جاكم

الجدة : نحمد الله ماعلي من الدنيا خلاف والمطر والله انها جتنا مطرة كبيره انا جاهلة بها ياامك

من الفجر لين المغرب وسيول الله يعطينا خيرها ..

ابو خالد: الحمد لله الله يجعلها رضا من الله وترى جابر يسلم عليش وينشد عنش

الجدة: بحب لجابر اللي عذبها لكن تبقى في النهاية آم وهي تبكي كيفه يامحمد اربه بخير رحت له

ابو خالد: الله يارحت له مرتين وابشرش طيب ماعليه خلاف ويقول دور لي واسطة واخرجني

الجدة: لاوالله خله ياخذ جزاه يامحمد فديتك تراه ان خرج ذبحني ماغير على عوال المرحوم يحيى

والله ان ماصابه إلا دعاويهم وجاني فضل يشتكي منه ويقول والله ان جابر لاهو عسرة علي

لكن حشمة لش ولعمي محمد قلت بصرك به تراه ذبحني والظلم ياامك حرام

ابو خالد : والله اني اعرف ولا بخرجه لين يتآدب ..

الجدة: وكيف صالحه والبنات اربهم بخير ..

ابوخالد:بخير يسلمون علاش والله

الجدة: خلود يامحمد ولا عجبني وجهها وضعيفه يامحمد مابها

ابوخالد: بتنهيده على حال خلود والله ماادري مابها الآكل ماتاكل إلا شوي وخلاص وتبكي

وعجزت معها وهي تقول مابي شي وترى خطبها ناصر ولد عمتي محاسن ورفضته

الجدة: بسم الله علاها يامحمد ودها عند السيد احمد يقرا علاها ويهب لها حرز ولاهي بتسلم من

الناس ..

ابوخالد: وهو يضحك الله يصلحش يايمه محد سيد إلا الله ولايضر ولا ينفع إلا الله وش حرزه

الله يصلحش هي ماشاء الله عليها ماتخلي اذكارها وحافظة القرآن الحمدلله ..

الجدة:إلا انه يعالج السيد احمد ابوه من قبله يعالج خل عنك ام كذاب حقك وام روايا ته

وودها عنده وهو بده يوريك مابها ..

ابوخالد: وهوبيغير السالفة ترى سجلتش في مدرسة عصرية انت وخالتي حليمة تدرسكم

نادية بنت يحيى الله يرحمه

الجده: آم حسن هو وجهي وجه دراسة نمه قلتها لك

ابو خالد: وهويضحك العصر بدال ماانتي مسيره روحي ادرسي وترى بيهبون لش 1000الف ريال

الجدة: انت صادق .

ابوخالد: ايوالله اني صادق هيا معش غدا وإلا اروح

الجدة: اقعد معي شوية فديتك وخلني اتونس بك ..

ابوخالد: والله ودي بس باقي روح اسلم على حسن وخالتي حليمة وصفية ومعي خضار وفواكة

بوديها لهم وخلود قالوا اليوم تعبانه شوووي لكن انت تجهزي واخذك معي آبها بدال منتي وحدش

الجدة: لاوالله مااخرج من بيتي الله يحفظك وانا ماعلي شي سميتي تجيني كل مغرب

ابوخالد: اجل بجيب لش شغالة تقعد معش وتساعدش البيت كبير ولابتقدرين عليه ..

الجدة: علي الحرام ماعاد تدخل علي شغالة كفاية اللي جبتها لي اول مصيبة طولها ولا خلت لي قطرة الماء

ولا ريحها جابر ياحلوه ياحلوه لين اشتلته و انها تهبد به الآرض وكل ساعة وهي تبكي وترطن على راسي

ولا دريت ماهي تقول لين شردت والله كفاني بها

ابو خالد: هو يضحك باالله انها ضربت جابر

الجدة: والله انها مره اسمجها اخوك خبلآ وهو ياحلوة ياحلوة الى انها ورته في حاله ..


في آبها العصر خالد: يمه خل زينة تجهز شاي وقهوة وحلا وتوديها المجلس بيجون الشباب

عندي نتابع المبارة واكيد بيتعشون هنا

آم خالد: جالسة وخلود راسها في حضنها كانت خايفة ومو مصدقه ان خلود بحضنها ومافيها شي

مين بيجي عندك

خالد: سعود ولد خالي علي وناصر وعبد الرحمن ولد عمي واحمد بيجلس معنا

زينة: على كيفك انت تعزم انا بروح مع زينب عند ملكة يله توكل والعشاء يمدحون

المطاعم ..

خالد: هيا اخرجي انت وزينب وشوفي قسم باالله اسحبكم قدام الناس

زينة : بقهر يمه شوفي ولدك يتحكم على كيفه ..

خلود: وهي عارفة ان امها تعبانة ومالها حيل لهم قالت خالد فديتك انا بسوي كل شي

لاتشيل هم

خالد: انت تعبانة والحمارة ذي ماعندها شغله

خلود: والله محد بيسويه غير الحمدلله صرت احسن وابي أي اشغل نفسي به ..

المغرب كانت مخلصة تقريبآ كل شي كاالعادة يدها خفيفة وسريعة

خالد: فديتك ياخلود تعبتك معي

خلود: بحب تعبك راحة وكم عندي خالد ...

خالد: الله يحفظك ليت القرد مخوف زينة الحمارة وآصلا ماراح تخاف لآن بينهم شبه

خلود: وهي تضحك خالد حرام عليك بسم الله عليها من القرد

خالد: سعود برا في الحوش مع آمي يقول بيسلم عليك رفض يدخل ..

خلود: طيب خلني ابدل ملابسي واروح له ...


في الحوش واقف وهوشايل مشاري ويسولف مع عمته صالحه : ادخل ياسعود فديتك برد

سعود :وهو يناظر في وجه عمته صالحه يحبها اكثر من شي يخليه يحبها الشبه الكبير

بينها وبين ابوه علي ابوه اللي مات فجئة كان جالس معهم هو وفيصل وآمه واخته زينة

وقال راح ازوجك انت وفيصل حتى بدون وظيفة وبسوي لكم زواج ماقد صار في الديرة

ودخل ينام وبعدها ماعاد قام ابوه مات ابوه وهو باقي محتاج له مات ابوه وهو باقي ماقد

شافه وهو ممرض مثل ماكان يحلم لحد دحين يحس ان ابوه باقي عايش ما مات بكل

لحظه يقول بنفسه ذحين ابوي بيجي مات كذا بدون مرض يمكن لو مرض كان يهون

راح يعرف السبب موته بس نام ومافيه شي ..راح يتزوج بس ابوه ماراح يكون جنبه

صح جده محمد مو مقصر معهم وعمه عبدالله وابو خالد بس الفراغ اللي يخليه الآب

محد يقدر يسده ..

صالحة: سعود اشبك آابويه تبكي ..

سعود: وهو ينزل مشاري فاقد ابوي ياعمه والله فقده كل يوم اقول بيتصل علي

صالحة: وهي تاخذه بحضنها وهي تحس فيه وهو يبكي غمضة عيونها وهي تحس بوجع

موت علي موت الآخ كسر ظهر حست بموت علي انها يتيمة جد اخوها ومات ابوها في عزلة

عنهم جدتها ماشافتها عقب موت آمها إلآ مرتين بس ..وربي عوضها بزوج كان كل شي

وذحين عندها عبدالله وخالد سندها في الدنيا ذي ..صالحة وهي تبعده سعود ابوي

انت وآمي ادع له باالمغفرة والرحمة

خلود: وهي تقول لالا غش وش جابك في حضن آمي ياسعود عندك آم بلا طمع

سعود: يسلم عليها وهو يضحك هو انت باقي تحضنك عمتي

خلود: بضحكه والله مبطية عن حضنها بس اليوم عوضة كل اللي راح

سعود: هههههههه قال لي خالد سلامات من العدوان الغاشم من القرد

خلود: لاتذكرني كنت بمووت اليوم من الخوف ..

صالحة: هيا عن آذنك بدخل مشغوله فديتك

سعود : الله يحفظك ياعمه

خلود: فقدك مره ياالدب ماعاد لك حس

سعود : مشغول واتصل عليك نايمة وارسل على الواتس ماتردي

خلود: وهي تمسك يده تعال خلنا نجلس انام بدري

سعود:طيب ليش التغير ذا نحفانه مره وليه رفضتي ناصر كانت مشتهي ارقص والله

خلود: ماارتحت ياسعود مره وكل شي نصيب


في المقلط كان فيه ناصر واحمد وخالد وعبدالرحمن سوالف احمد قام علشان يخرج

يدخن برا ولا يدري ان في احد خرج شاف وحده جالسة ومقابله لسعود رجع يوقف

جنب الجدار الآضاءة في الحديقة كانت مره خافته ولا قدر يميز من هي بس اكيد

ياخلود ياخالتي صالحة ...



ابوخالد: وصلت البيت ونسيت من فاطمة اخذها من المستشفى على طريقي ومرهق

ابوخالد مع العيال يسلم عليهم قال خالد روح خذ فاطمة نسيت منها

عبدالرحمن : بمجرد ذكر اسم فاطمة حس برعشه لذيذة

خالد: ابويه المبارة راح تبداء وبعدين في تفتيش وامي مشغوله ماتقدر تروح معي

ابو خالد: خلاص بروح انا والله ماعاد فيني الله يعين..

عبدالرحمن : مايدري كيف خرج منه الكلام لاوالله ارتاح ياعم انا بروح مع خالد معي رخصة

خالد: شوي هو بيذبح عبد الرحمن والله انك نشبه قسم باالله

ابو خالد: الله يوفقك والله انك بتسوي فيني خير

عبدالرحمن : وهو مومصدق نفسهان فاطمة راح تكون معه ..


فاطمة في المستشفى وهي واصلة لحدها ومعصبة وشوي يدق خالد

خالد: بنفخه ياحمارة اطلعي بسرعة انا برا بسرعة في مبارة يله

فاطمة: خير تنافخ ياخالد سلامات تتاخر علي وتقول بسرعه ترى تهاني معي


خالد: وهو مقهور ياسلام سواق عند ابوها انا اخرجي يله

عبدالرحمن: وهو بيطير من الفرحة اخيرآ فاطمة بتركب معه قال خالد بشويش

على اختك حرام عليك ملحوق على المبارة

خالد: ياسلام ملحوق على المبارة وانت اللي من العصر صجيتني وذحين تقول ملحوق عليها

شوي ويدق جوال خالد: وينك ياخبلة انا مو في سيارتي في سيارة عبدالرحمن ولد عمي

عبدالرحمن: انزل لها يمكن ماعرفتها

نزل خالد وهو معصب شووي وشفتها جاية مع خالد وركب خالد قدام وشكلها تحسب ان خالد

اخذ سيارتي وعمي معه فتحت الباب الخلفي وركبت وهي تحط راسها قدام عندي وهي تقول

بصوت خدرني ابويه شوف خالد يخنافخ علي ويخاصم حتى تهاني لما سمعته ماعاد زعلت

وانا بموت من الفرحة التفت خالد قال بنت ذا عبدالرحمن مو ابويه وبعدها ماعاد سمعت

لها حس..

فاطمة: يممة وش الفشلة ذي حسبي الله عليك ياخالد طيب راح اعلم ابووي..


خلود: مر الآسبوع سريع مره ورجعنا نداوم والآمطار مستمرة شبه يوميآ على آبها بعكس وادي غبنة

مافيها مطر ماغير برد ينخر العظم من اول ماادوم على طول اقفل الشباك خلاص بموت خووف اليوم

الآثنين ماداوم احد من الطالبات جلست اسولف مع خالة كاذية سآلتها عن عيالها قالت عندي بنتين درسوا لين
سادس وماعاد كملوا لآن المدرسة حق المتوسط في قرية ثانية تبعد عنهم 33ك

وبنت عمرها 20سنة ماتت وهي تولد في البيت ماعندهم مستشفى وبنتها هند ذحين

عمرها سنة عندي وولد موظف في الرياض والحمد لله على كل حال ومعنا ارض

نزرعها ويجينا خير منها وحلال الحمدلله رب العالمين ..

سبحان الله الخالة كاذية على الرغم من ظروفها الصعبة إلا انها ماقد شكت مره

قالت لي معي حنا وسمن إذا تبغين تشترين قلت لها عادي بشتري واخذت منها سمن

3 حبات وحنا وسدر لنا ولمعتي محاسن ولجدتي فاطمة وكان سعر السمن 250ريال

لآنه سمن غنم بلدي اعطيتها 1000الف ريال قلت لها قيمة السمن والآغراض والباقي

في ملابس لهند شفت الفرحة في عيونها ..قلت لها ليه البنات ماسجلوا في حافز ياخالة

الخالة كاذية: سجل لهم ظافر وقالوا ناقص ورقة من البنك ورحنا اكثر من مرة ونحصل

زحمة والله المشوار 300ريال

خلود: عرفت انها تقصد رقم الإبيان قلت لها خلاص اعطيني صور من كرت العائلة وصورة

من البطاقة الشخصية للأبو ظافر انا اعرف واحد في البنك راح يطلعها بسرعة

الخالة كاذية: انت صادقة ذحين

خلود: إن شاء الله يوم الثلاثاء او السبت وهي عندك وراح اسجلهم انا اعرف ياخالة

راحت بيتها وجابت لي الآوراق وقلت لها اعطيني رقم جوال ظافر وابوه علشان ضروري

ارقام واعطتني وهي تدعي لي بكل خير ...


احمد: كاالعادة خالي في تنومة عنده اشغال قال روح مع خالد وخذ خلود قلت ابشر

انا يعني ماعندي شغلة إلا خلود سواق عندها واخرج واحصل خالد ينتظرني اليوم

برد ومطر بشكل غير طبيعي


وصلت المحطة إلا ابوي يدق ويقول احمد راح ياخذك انا في تنومة شوي واشوف السيارة

واركب إلا السيارة كلها ريحتها دخان عورني صدري سند راسي على الباب وانا اتذكر خالة

كاذية واخذ جوالي وادق على سعود مايرد شوي رجع يدق هو قالت بصوت واطي علشان

ساهر اللي معي مايسمعني هلا سعود

رد وهو يرحب فيني لا اكيد امي داعية لي اخيرآ خلود اتصلت علي

خلود: سعود فديتك بغيتك في خدمة صح ولد خالك اسامة يشتغل في البنك

سعود: ايوه وش بغيتي

خلود: الله يسعدك ابغى 2حساب مع البطاقات ضروري بكره او السبت تكون معي

سعود: طيب وش رايك لوقلت لك انها بتطلع اليوم بس معاك الآوراق

خلود : بفرحة والله تسوي فيني خير معي كل شي

سعود: طيب بشرط امرك ذحين واوصل الآوراق ونروح نتغدا

خلود: قلت طيب بكلم ابوي وانا ذحين دوبي خارجة من المحطة

سعود: حلو بمرك اجل عند هرفي علشان دوبي خارج من الآكاديمية

قفل سعود وانا ناسية انا مع مين افكر في حال الخالة كاذية وظروفها الله يلطف بها

رجعني من سرحاني صوت خبط على الباب كان سعود وفتح الباب وهو يقول حياالله الشيخة

خلود قدامي يله بسرعة علشان نلحق على البنك ..قلت اول قول وش قال ولد خالك

سعود: انزلي هو راح يجيبها البيت شفتي ولد اخوك الواسطة كيف ..

نزلت معه وطنشت خالد وهو يقول ياحمارة جاي اخذك في البرد ذا وتروحي معه طيب

اعزميني معكم ..

سعود لا العزيمة ذي خاصة من الدكتور للاستاذة خلود بس

خالد: اهم شي انك دكتور والله ان تبطي ماتحل ولآسؤال في الهيئة راح تحفر

سعود طنش خالد وهو يمسك يدي بتملك ويفتح لي باب السيارة سبحان الله ربي عوضني

بسعود وعبدالله الحمدلله

آحمــد الحمارة ذي خلتني اطق مشوار في ذا المطر والبرد وتروح مع ولد اخوها قليل الذوق

سلم على من طرف خشمه فيه غرور .ولا يمسك يدها كآنها زوجته ويفتح لها الباب العائلة

ذي عليهم جمال ماشاء الله سعود فيه وسامة غير طبيعيه ..والشيخة خلود شكلها ناسية

انها معي وتتكلم بصوتها المبحوح عليها صوت وجع وجعها ..


بعد المغرب بموت من المغص الغثيثة جتني موقادرة انام وكمان بنتظر ابوي علشان

اليوم جتني رسالة من البنك نزل لي راتب 3شهور لما جاء ابو لبست عباتي واسولف معه
شوي وانا ماادري كيف افاتحه في الموضوع قلت ابوي

ابوخالد: ياعيونه بغيتي شي

خلود: اليوم نزل لي رتب 3شهور وذي البطاقة خذها لك تراها حلال لك آنت وامي وانا احاول ماابكي

ابوخالد: الحمدلله رب العالمين والبطاقة مااراح اخذها مالي حق فيها

خلود: وهي تبكي ليه مالك حق فيها مو بنتك انا مين يصرف علي 24سنه غيرك

ابوخالد: وهو يحاول يمسك نفسه إلا بنتي لكن ذا تعبك

خلود: بعصبيه لا دامك مااخذت البطاقة اجل انا موبنتك فاطمة اول مانزل اعطتك واخذتها

ايش معنى انا ها

ابوخالد: وهويبكي انت يختلف وضعك عن فاطمة

خلود : كيف يختلف علشاني مو بنتك من صلبك وفاطمة بنتك وابكي ليش تحسسني اني

موبنتك افهمني انت ياابوي كل حياتي والله مااشوف مثلك احد خلني احس اني ارد لك لوشي من جميلك

ابوخالد: اهدي طيب خلينا نتفاهم راح اخذها بس اول تروحي لعمي محمد وتعطيه هو ابوك اولى مني

خلود: بحالة نفسيه سيئة وتعب الدورة وتراكمات الماضي قالت بقوة انا ماعندي آب غيرك مااعترف به

ابو خالد: حرام ياخلود ذا ابوك مهما كان ومايحتاج اقول وانت ماشاء الله حافظه كتاب الله

خلود: بصراخ وبكاء لا ماهو ابوي أي آب ذا اللي كرهني علشان آمي ماتت ..آي آب

ذا لما يجي احد يخطبني يقول ماعندي بنت اسمها خلود أي آب ذا اللي لمارحنا الديرة ودخلت

علشانك انت اسلم عليه يقول اخرجوها من عندي لاوالله ماهو ابوي ولا اعترف فيه لاتحسبني اني

ساكته اني مرتاحة لا والله اني اعاني وامووت الف مره لكن اسكت واقول دام ربي عوضني ليش

باقي ادور عليه وهي تبكي بشكل هستيري وامها تمسكها ابوي تكفى خذها انا ماراح اقول اني ماراح

اطلبك واكتفي براتبي انا مالي غنى عنك والله مااستغني عنك لكن لو مااخذتها راح اقتل نفسي وشوف

انا حلفت ..دخلت غرفتي وانا ابكي ولا حسيت بنفسي متى نمت .


الساعة 4الفجر قام ابو خالد وهويصارخ ومفزوع صالحة: محمد بسم الله عليك اشبك تعوذ من الشيطان..

ابوخالد: ينفث عن يمينه ويساره 3 مرات اللهم اني اعوذ بالله من شر هذة الرؤيا وقام يتوضا علشان يصلي

يحس بشي جاثم على صدره ..خلص الصلاة وجاء قال ام خالد ليه مانمتي..

ام خالد: والله ماجاني نوم حاولت انا موقادة احس بضيق اعوذ باالله .
ابوخالد : والله حتى انا قومي شوفي خلود تطمني عليها واكيد تعبانة من بعد البارح ..

خلود: يووه الليل في الشتاء طويل مره شبعانه نوم بس صحاني المغص احس بتأنيب في الضمير البارح

رفعت صوتي على ابوي اول مره استغفرالله قمت اتسبح وابدل لي ملابس وخرجت اسوي لي شي ساخن

اشربه برد مره المطر ماوقف من البارح وحصلت ظرف وافتحه وكان من عند سعود فيه بطاقات صراف

جتني آمي واعتذرت منها قالت عادي ماصار شي فديتك وإذا تعبانة لاتداومي قلت لها لاوالله اني بخير الحمدلله

بعد ساعة ابوي كان واقف عند باب غرفتي قال إذا تعبانة ياخلود لآتداومي

قلت اسف ياابوي حقك علي البارح رفعت صوتي عليك لاتزعل..

ابو خالد: لاوالله ياالغالية مستحيل ازعل منك وترى ابوفرحان اتصل شوي ويوصل تجهزي ونزل تحت

رحت اسلم على كل خواتي وعلى خالد وهو نايم الكل اليوم ماراح يداوم علشان المطر ورحت غرفة آمي

واحصلها ترضع مشاري قالت خلود غيبي فديتك مطر اليوم

خلود : ابوي يقول اتصل على واحد يعرفه في نقطة التفتيش يقول ماجاهم مطر مره بنتوكل على الله وبنروح

حضنتها بقوة وانا اشم ريحتها وبوسة مشاري بكل مكان قالت استودعتك الله

وارجع غرفتي وانا ادور لي سروال طويل مثل الخالة كاذية اعجبتني انها تلبس سروال طويل والله انه ستر

واحصل واحد اسود حق بجامة واخذ جكيت ثاني ولماجيت بطلع حصلت علبة جواهر جلكسي واخذها

واطلع إلا الدنيا مطر ابوي كاالعادة فاتح كبوت السيارة ويشوفها وابوفرحان متلطم بشماغه ركبت وركب

ابوفرحان وجاء ابوي من ناحيتي وقال خلود محتاجة شي قلت رضاك قال الله يحفظكم ..وراح ناحية ابو فرحان

وقال لماتوصل النقطة تآكد ان مافي مطر لاتنزل الوادي لين تتآكد وخذ ذا معك..سمعت ابوفرحان يقول

ابوخالد ليش مسدد الله يهديك مايحتاج

ابوخالد: خذه معك احتياط معك بنات مولحالك لو ماكنت مشغول كان جيت معكم

ابوفرحان كاالعادة: افاياابوخالد لايغرك الشيب ذا تراني ذيب اعجبك وضحك

ابوخالد: بضيق الله يحفظكم

ورجع عندي قال ترى سجلت لك رقم طواري يدق حتى لو مافي شبكة وإن شاء الله ماتحتاجية

خلود: إن شاء الله راح ابوي وانا اتبعه بعيوني اول مره يتكلم معي وهو باالقرب مني كذا

لمامشينا حسيت بضيق ودي ارجع البيت خلاص والتفت اشوف بيتنا كآني آخر مره اشوفه

المطر مستمر لين وصلنا قبل المحطة توقف المطر ...

وصلنا المدرسة ومافي مطر الحمد لله شرحت الحصة الآول بس الخالة كاذية

شكلها غايبة ضاق صدري وقلت لما نروح راح اعطي ابو فرحان يعطي

زوجها الظرف..كنت في الغرفة انا وهيلة بنت السواق حامل تسولف معي

تقول بنتها الصغيرة اليوم ماخلتها تركب السيارة متعلقة فيها وتبكي

فتحت الشباك الغرفة رغم اني كنت خايفة يطلع علي شي بس كنت

احس مكتومة اخذت قهوة وجلست اتفرج على الوادي كان منظر روعة بس كنت حاسة

بضيق واطلع جوالي واحط السماعات في آذني واسمع سورة البقرة احبها بصوت

الشيخ ابكر ادريس لين حسيت في يد على كتفي واشوفها إلا خاله كاذية فرحت مره

واحضنها قلت لها سلامات اشبك تآخرتي .. قالت بنت بنتي تعبانة وجلست معها شووي

اعطيتها الظرف وقلت لها البطاقات هنا واخذت البيانات وانا راح اكمل التسجيل لهم

والخالة كاذية كانت دموعها تنزل قلت لها افا ليش الدموع قالت والله اني قد يئست

ان يطلع لهم بطاقات قلت لا ابشرك وراح ينزل لهم بعد 3شهور إن شاء الله

واول راتب لي وانا اضحك قالت وهي تمسح دموعها يفداش والله وانا ام ظافر

قلت جعل آم ظافر سالمه وكانت تدعي لي من قلبها ...

الحصة الثالثة بداء المطر ينزل على خفيف قالت المديرة خلاص الكل انصراف

ونزلنا من الجبل بسلام الحمد لله وكل شوي يزيد المطر عن قبل وابو فرحان كآنه

حاس بخوفنا قال إن شاء نقطع الوادي بسرعة قبل يكثر المطر ابو ظافر يقول يمدينا

نقطع الوادي قبل ينزل السيل يمه الوادي طويل حيل يبي لنا على الآقل ساعة ونص علشان

نقطع الوادي يارب رحمتك والطامة الكبرى ان ماعلي صلاة يارب رحمتك لااموت وانا كذا

بداء المطر ينزل بشكل متواصل ماخليت دعاء إلا قلته ليتني سمعت كلام آمي وغبت

شوي إلا صوت برق قوي حست آذني بينفجر واحس اني مكتومه ويشتد المغص علي

فتحت الشباك اللي عندي والمطر ينزل علي احس كل حواسي مخدرة المطر بلل غطوتي

واختلط بدموعي رجعت اشوف الوادي كان كبير وعميق واحس السياره غصب تمشي

اختلط الماء باالطين شوي هبت موجة هواء بارده مثل الثلج حسيت بكل جسمي يرجف

وماحسيت إلا بريحة اشجار وطين معه موية يمممممممه ريحة اشجار سدر نفس

مؤشرات السيل المنقول مثل ماقالت الخالة كاذية .بكيت بصمت واختلط المطر بدموعي وانا موحاسه بشي حولي

ايقنت وقتها انه الموت لا محاله الحمدلله ع صعوبة الموقف إلآ اني بكوون شهيده ان شاء الله تمنيت بس اني

اشووف ابوي ابوخالد واعترف له اني احبه اكثر من نفسي واشكره ع تربيته السليمه لي كون اني مومنحررفه

وملتزمه الحمدلله اكبر نعمه علي بس خلاص فاات الفووت ومارجعني من سرحااني إلآصووت ابو فررحان

يقوول لا اله إلآ اله ياارب رحمتك بنا ياارب ارحمنا ياارب ياارب شووي إلآشي اسوود يغمرالصالوون بكبره

ويرمينا في آخر الوادي وحسيت بغرق على كل ملابسي وانا احااول اكذب احسااسي وصوت ابوفرحان يقوول

اناداخل عليك ياارب ياارب ياارب انك تعلم اني ماجيت المكان ذا إلآ ادورلقمه حلال واكفل عياال اختي اليتامى

ياارب انافي وجهك انك تحسن فينا وحسيت ان السيااره وقفت وحجزها شي وهدير السيل يطغي ع المكاان

الوقت ذا تذكررت ابوي ابوخالد وامي صالحه واخوواني كيف بيعيشوون من بعدي وخاصه ان امي معتمدة علي

في كل شي ..غفيت شوي


ابوخالد: اليوم فيني ضيق ماطلعت مكان كل مااتصل علي عامل صرفته قلبي مقبوض وذحين

الساعة12 ولا حس ولا خبر ادق على جوال خلود وابو فرحان كلها مقلق واتصلت على واحد في

نقطة التفتيش وقال سيل وادي غبنة نزل يمكن له ساعتين وكبير مره ..اللي كنت خايفة منه حصل

وصالحة رايحة جاية وتبكي هي والبنات وتقول لوصار شي لخلود ذنبها برقيتك قلت لك من شفت

ذاك الوادي خل بنتي عندي واللي رزقها وهي عمرها سنة بيرزقها وهي كبير بس انت تقول مستقبلها

اما ذحين خل قلبك يرتاح زان مستقبل خلود الله ياخذني انا اللي طاوعتك وخليت بنتي في وادي غبنة

وتصيح وتبكي ضيعنا الإمانة انا وانت يامحمد كنت حاسة من البارح واليوم تروح وترجع تحضني

يااارب صبرني على فقد خلود مالها من اسمها نصيب وااااه ياخلود كيف بعيش من بعدك .

واااه ياخلود حفظتك وانت صغيره وضيعتك وانت كبيره ...

ابو خالد : طفح الكيل من كلام صالحة كآنه سوط يجلدني وكل كلمة تقولها مثل النار وانا اتذكر

كابوس البارح اخذت مفتاح السيارة وانا موقادر امشي يارب لاتفجعني في خلود يارب احفظها

واخرج وانا موقادر امشي خطوتين واخرج إلآ احمد واقف قال خير يا خاال من مات اسمع صياح خالتي صالحه

قلت احمد تعال معي احتاجك

احمد : خال قول وش صار ..

ابوخالد:وغصب يتكلم خلود ولاقدر يكمل باقي كلامه

احمد : لما قال خلود قلت اكيد حادث قلت بخوف وش فيها

ابوخالد: السيل نزل القرية اللي تدرس فيها تعال معي خل نروح هنا واول اتصل على سعود ضروري

يكون موجود معنا ..

صحيت من الغفوه على صوت هيلة مثل الحلم تبكي وهي تحاول تصحي ابوها حاولت اقوم اشوفه

بس استحيت لكن الموقف اللي حنا فية شجعني اقوم واطل اشوف وجهه كان معرق مرة ولسانة ثقيل

قلت لها عنده انخفاض سكر عطيه شي حالي بسرعة قالت ماعندي شي واتذكر ان معي حلاة جلسكي

وبحركة سريعة افتح الشنطة واطلع حبتين واعطيها قالت ايش اسوي فيها قالت بنفخه وعصبيه ياغبية حطيها

بفمه بسرعة واعطيتها علبة موية جنبي على المرتبة شوي إلا اسمع صوته وهو يهلل ويستغفر ويسبح

والتفت على جواهر جنبي وهي تبكي احس ملابسي كلها غرقانه مويت لين الساق واحس بلوعه من البرد

حاول ابو فرحان بنزل علشان يشوف لنا صرفة نخرج من الحشرة من زواية الوادي بس المويه كانت قوية

ماقدر يفتح الباب قال يارب عونك ولطفك بنا والله لنموت ومحد درى عنا في ذا الشعيب لماسمعته قال كذا

رفعت عيني واشوف الدنيا كلها سواد رغم ان الساعه 3 العصر واخرج جوالي من شنطتي اللي بحضني

واسوي بحث عن شبكة مافي شي ...

بكيت وانا ادعو الله بكل عمل صالح بيني وبين ربي شوي إلا احس بموجة سيل جديدة تضربنا اقوى من

الآولى وهدير السيل وصوت احجار واشجار تضربنا فينا وكلنا اللي في السيارة بصوت واحد



(شْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ.أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ الله)






انتهى







اذا ضاقت بك الأحوال يوما فثق بالله الواحد الفرد العلى ... ولا تحزن إذا ما ناب خطب فكم لله من لطف خفى ..
آخر مواضيعي

تسريحات شعر فيونكة..
خلفيات آيفون للعيد 2019
خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
رمزيات اطفال..
خلفيات بدون ارواح
شوربة البروكلي تشيليز اللذيذة
تسريحة الدونات
ازياء رجالية.
رمزيات جلاكسي 2019
رمزيات للبي بي 2019
» خلفيات بدون ارواح
» خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
» فطيره التفاح
» اقنعة مفيدة للبشرة
» رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
» رمزيات اطفال..
» رمزيات جلاكسي 2019
» تسريحة الدونات
» خلفيات جلاكسي 2019
» صور لدولة الهند.

#9
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البارت السابع



يا سحايب سراة أبها تعـديّ شمـال....................
....................واستعيري دموعي سيّلي كـل وادي


غطي أرض الحبيّب بالندى والجمـال....................
....................مثل ماهـو منـدّي بالمحبـة فـؤادِ

وارعدي يا سحابه فوق هاك التـلال....................
....................صوري له حنيني عقب طول البعـادِ

ولعي يا سحابه بالسمـا كـل جـال....................
....................مثل ما أشعل فواد فيه كـدح الزنـادِ

مير أشوف التسلي عن هواها استحال....................
....................وقفي يا سحابة حمـل الأشـواق زادِ

دوك قلبي وعيني دوك بعض الخيـال....................
....................دوك كلي تبعتك ما بقـى لـي قعـادِ

خالد الفيصل






في المنطقة الشرقية وتحديدآ (الجبيل) فلة ذات طراز معماري فريد تدل على رفاهية

من يسكن فيها ...

في جناح فخم امرأة ذات جسم ممتلئ وبشرة بيضاء ذات جمال فاتن وعلى الرغم من انها

قد جاوزت 75عامآ إلآ انها مازالت تتمتع بصحة جيدة ربما يعود ذلك لطبيعتها الشامية

فهي سورية الآصل سعودية المولد حصلت على الجنسية السعودية بعد زواجها من زايد

حتى لهجتها لهجة جنوبية بحته قاعدة تفكر لها 24سنة من موت بنتها الوحيدة زينة وهي

لم تعرف طعم السعادة على الرغم من حياة الترف والبذخ اللي تعيش فيه إلآ ان الحزن

قد سكن روحها ورحلت السعادة مع الراحلين عنها بنتها زينة ماتت وهي في ريعان

شبابها وبعد سنة مات زوجها زايد لتبكي عليهم ليل نهار رحلوا وتركوها تعيش

على ذكراهم الموجعة ..رحيل ابنتها الوحيدة كان بمثابة كسر الظهر لها فهي لم

تنجب إلآ زينة ..زينة اللي فضلت محمد عليها وساندها ابوها زايد فهو لا يرفض

لها طلب فهي وحيدته ومهجة روحه بعد زواجها اقسمت امها ان لاتحادثها وان

تقسوا عليها وتقطع حبل الوصال لعلها تعود إليها ولكن ذلك مازاد تلك الراحلة

إلآ حبآ وتعلق بزوجها ..في كل مرة تجي زينه بيت اهلها امها تصد عنها

وبعد ماتروح تبكي آمها شوقآ وحبآ لها لكنها اقسمت ان لاتحادثها حتى

تطلب الطلاق وبعد ولادتها بخلود اصابها مرض وماتت به

رحلت وهي في ريعان شبابها رحلة لتترك آم ثكلى تبكي قهرآ وحزنآ

وندمآ على قسوتها عليها ..وماذا جنت من قسوتها تلك إلا رحيل ابنتها

وهي محرومة من حنان الآم وذكريات مبكية كل حين لتلك الراحلة

عند موت زينة هي بكت كثيرآ وناحة شهور وسنين ضربت خدها

وشقت جيبها جزعآ وحزنآ اقسمت ان لاتلمس طيبآ ولا تكتحل

ولاتعرف لملذات الحياة طريقآ فما عاد للحياة بعد ابنتها مذاق

كل ماتشعر به ليس حزنآ فقط شي لم تستطع وصفه كانت تذهب

في كل يوم لقبر تلك الراحلة وتبداء مراسم عزاء جديدة في كل يوم

لمدة سنة كاملة إلآ ان تسخطها وجزعها لم يزدها إلآ حزنآ ولوعة

في كل يوم تزداد فجوة موت ابنتها في قلبها كآنها ماتت اليوم ...

خلال تلك الفترة لم تراها في منامها ابدآ وكآنها تعاقبها على

تسخطها وبعد سنة مات زوجها لتصبح امرأة مكسورة وحيدة ليس

لها احد في هذه الدنيا علمت ان موت زوجها عقاب لها على تسخطها

وعجزعها على موت زينة تابت واسنغفرت كثيرآ لعل الله يغفر مامضى


رجعها من سرحانها وذكرياتها الموجعة صوت

الشغالة الخاصة بها : ماما انت في تعبان ..

رحمة: لا بس روحي شوفي بابا فايع إذا موجود خليه يجي ..

دقايق وكان واقف عند سريرها رجل قد جاوز 60عامآ اسمر البشرة ذو ملامح حادة

ابو زايد(فايع) سمي ياعمة بغيتي شي

رحمة: وهي تعدل شيلتها على راسها بنات زينة يافايع لقيت باقي مكانهم

ابو زايد:بضيق من سالفة زينة وكل شي له علاقة بها زينة اللي فضلت محمد عليه ..

والله ياعمة مثل ماشفتي رحنا في الصيف وقالوا راحوا تركيا يتمشون ورحت مره

ثانية قالوا نقلوا فلة ولا احد يعرف مكانهم وآبها كبيره وين بلقاهم

رحمة : وهي تبكي فايع اللي يسآل راح يلقى وإلآ روح الديرة انشد عنهم ابوهم

ابوزايد: بكره لمحمد لا باالله مااروح له وهو طردنا في وفاة علي

رحمة : وهي تبكي لو معي ولد ماكان قال لي لا لكن ربي احوجني بك

ابو زايد: بضيق وهو يشوفها تبكي صح هي ماتقرب له إلآ انها زوجة عمه وربته

وهو صغير وقبل مايموت عمه قال ترى عمتك هدى يافايع امانة عندك والخير اللي

هو فيه وعياله من خيرها هي قال لآتبكي ياعمه انا ولدك وسندك وابشري بشين يرضيك

رحمة: زينة كل مااشوفها تصد عني احجز لي الليلة على آبها انا واشغالة

والسواق وانا اللي بدورهم

ابو زايد: قلت لك انا بروح خلاص لاتشيلي هم الآحلام اكيد من الشيطان بصدق اليوم عنك

رحمة : بآصرار احجز لي يافايع انا بروح واطمن على بنات زينة كفاية اللي راح خلني اجمل

في بنات بنتي ماعاد معي إلا هم من ريحة زينة .علي وراح باقي خلود وصالحة ..

زايد: بضيق صالحة متزوجها ولا عليها خلاف وخلود معها وسمعت انها معلمة ذحين

رحمة: بحنين وبحب لخلود اللي ماتت امها وهي صغيره انا بروح لهم يازايد عليك وجه الله ماتمنعني

زايد:هو يعرف انها عصبية وإذا اصرت على شي تسويه طيب بكلم واحد من الديرة يدبر لي رقم

زوج صالحة واحجز لك وبيروح معك واحد من العيال...


في عمق الوادي بعد موجة السيل الثانية تبللت كل ملابسي وصلت الموية لين الركبه احس

ببرد شديد ولوعة وايقنت ان السيل جرفنا عند حافة الوادي هاوية في الآسفل والسيارة تتحرك

وانا ادعوا الله بكل عمل صالحة سويته يارب نجنا يارب واسمع صوت هيلة تبكي وتمسك ظهرها

وابو فرحان ماغير يهلل ويكبر بصوت خاشع {أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}

وانا بكي واخذ جوالي على امل احصل لو برج حاولت كذا مرة بس يطلع فشل في العثور على شبكة

حسيت بعدها بصداع وغثيان فضيع وآلم اسفل بطني رجولي مخدرة من البرد ونزيف حاد احس به

غمضت عيوني وانا موقادرة حتى احرك لساني كل افكاري راحت عند آمي وابوي هو راح يتعب

اكثر شي وآمي راح تنجن يارب رحمتك بنا تذكرت ابوي لما قال ترى مخزن لك رقم طوارئ

وافتح الجوال على طول اضغط الرقم شوي ويرد على رجل الوو خدمة الطوارئ أي مساعدة

انا مومصدقة قلت حنا محجوزين في سيل وابكي ..هو قال لوسمحتي اهدي شوي موقادر

افهم عليك في أي منطقة انت ذحين ..

قلت : في تهامة ........) وادي غبنة جنوب آبها بعد نقطة التفتيش ب200ك

هو : كم عددكم وفي مصابين معك وايش نوع السيارة ولونها

قلت : حنا 3 معلمات ووحده فينا حامل والسواق عنده انخفاض سكر والسيارة صالون ابيض

هو :طيب تقدري تحددي موقعكم من الوادي

قلت : كنا في وسط الوادي بس جرفنا السيل لين الحافة

هو: طيب ايش اسمك واعطيني رقم جوال ولي آمرك

قلت : اسمي خلود محمد الحريقي والرقم 0555.....بس امانة لاتخوف ابوي قول له

السيارة متعطلة بس باالله عليك وانا اسمع صوته يتكلم على وواحد جنبه ويقوول له نفس اللي انا قلته

هو: طيب كم لكم وانتم محتجزين

قلت : يمكن حدود 4ساعات او اكثر ,وهويسآل وانا اجاوب عليه

هو :طيب خلاص يااخت ذحين الدفاع المدني والشرطة راح تجيكم واي تطور

يحصل اتصلي على طول ..

وانزل الجوال واشوف ابو فرحان مسند على الباب وهيلة تبكي وجواهر وعلى الرغم

من الآتصال اللي سويتة إلآ ان مااحد سآلني كآنهم سكارى او ينتظرون الموت استمر

معي الغثيان والصداع مو قادرة حتى اتنفس واغفي من جديد حول 3 دقايق واقوم على

صوت شي ضرب فينا وتكسر الشباك اللي عندي واحس بآلم بعدها في يدي ووجهي

الباب يضغط علي والموية ترتفع اكثر وانا احاول ارفع الجوال وارجع اتصل ويرد

قلت: وانا ابكي ارجووك بسرعة ضربنا سيل من جديد وبعد ماعاد قدرت اكمل احس

لساني ثقل واحس جسمي كآني في ثلاجة واحاول افتح عيوني ماقدرت وغبت عن الوعي


في آبها ...

سعود عندي اليوم تطبيق بنفس المستشفى اللي يشتغل فيه ناصر فلة ووناسة

ناصر : سعود يلة بسرعة تحرك على شغلك عندك مريض في العناية تابع حالتة

سعود: بفجعة تكفى ياناصر حطني في اي مكان إلا العناية كفاية الآسبوع الماضي

مسكت حالة شايب منوم في العناية له سنتين ومات اليوم الثاني والله اني باقي احلم به

ناصر: ههههههههههههههههه اقول قم احسن لك يله اشوف ..

شوي إلا يدق جوال سعود وهو يناظر في ناصر ويقول غريبة عمي محمد .ناصر

رد طيب

ابو خالد: بصوت متعب سعود وينك فيه

سعود: كان جالس وانه يفز عم محمد ايش فيك سلامات انا في المستشفى عندي تطبيق

ابوخالد: وهو غصب يجر الحروف تعال ضروري عند محطة الشعلة

سعود: بخوف عم محمد ايش صار لا تخوفني

ابوخالد: خلود في الوادي والسيل نزل تعال بسرعة ياسعود

ناصر وهو يراقب ملامح سعود كلها رعب وخوف وعلى طول سعود نزل جواله

وهويقول ناصر انا بطلع عمتي خلود في الوادي محتجزهم السيل وقع لي انصراف

ناصر لما قال خلود انعصر قلبي لا يارب لاتموت خلود صح انها رفضتني بس

لاتموت قلت حتى انا بجي معك ..قال سعود والدوام ..قلت في حريقة ليه بسرعة


في السيارة احمد : اول مرة اشوف خالي محمد ضعيف كذا يبكي بشكل غيرطبيعي

وانا اهدي فيه وهو يقول لو صار لخلود شي ماراح اسامح نفسي اصلآ مااقدر اعيش

من غيرها والله يااحمد خلود غير عن عيالي وانا ماغير اصبره واقول إن شاء الله

انها بخير وقطع علينا صوت جوال خالي قلت خال جوالك ...

قال : مابرد اكيد صالحة وش اقول لها ..

ويرجع الجوال يدق واخذه واشوف إلا رقم غريب واعطي خالي ويرد

المتصل: معي محمد عبدالرحمن الحريقي

ابو خالد : ايه نعم وصلت

المتصل: معك الشرطة وردنا بلاغ ان بنتك حجزهم سيل في وادي غبنة اتمنى تواجدك

في الموقع قبل شوي تحركت فرق انقاذ وطوارئ واسعاف

ابو خالد: لما سمعته قال بنتك حسيت السماء طاحت بكبرها على ارسي قلت

آسآلك باالله ايش صار عليها

المتصل: والله ماعندي خبر ذا اللي وصلنا وقفل

احمد حسيت إن الآتصال له علاقة بخلود من تعابير وجه خالي ولما قفل قلت بشر ياخال

رد علي وهويبكي بسرعة يااحمد وانا خالك بسرعة قبل تموت خلود

لماسمعته قال كذا وامسح الطبلون حق سيارة خالي وصوت جرس السيارة يرن

رغم ان الدنيا مطر إلا اني كنت مسرع ماخليت اشارة في آبها إلآ قاطعها وساهر

اخذ لي كذا صورة واتصل على عبد الرحمن ولد خالي حسن واقول له ..


وصلنا الوادي ووقفنا السيارة بعيد لآن السيارة ماتقدر تمشي وكملنا مشي

حصلنا سيارة اسعاف وجيب شرطة وسيارة طوارئ وغواصين شكل الوادي

يخوف مو سيل ذا فيضان وصوت هيدر السيل قوي رحنا نكلم الشرطي

قال نزل غواص ورجع ماقدر يكمل مثل ما انت شايف السيل كبير وقوي

ونزوله خطر عليه وعليهم قال خالي بجزع طيب بنزل انا ..الشرطي

لو سمحت ممنوع ..خالي والحل اجلس اشوف بنتي تموت قدامي كذا

الشرطي : اتصلنا على فرقة انقاذ مساندة ومعهم هليكوبتر تحرك

من ربع ساعة


في آبها ...

صالحة على سجادتها وهي مازالت تبكي بتمكل 6ساعات وهي مستمرة في البكاء

والبنات معها زينة : خالد روح شوف لهم دامك تعرف الطريق امي يتموت

خالد: ياغبية ابوي قال لاتروح مكان خلك في البيت واتصل عليه هو واحمد محمد يرد

صالحة : تبكي يااارب صبر قلبي يارب اربط على قلبي ياارب صبر من عندك وعوض

خلود شبابها في الجنة ياارب .
.
فاطمة : يمه فديتك خلاص ارحمي نفسك إن شاء الله انها بخير

صالحة: والله يافاطمة ان خلود ماهي بخير خلاص خلود راحت ...


في الشرقية ...

ابو زايد: يكلم عياله زياد ويزيد واحد منكم يتجهز يروح مع عمتي الجنوب

كلهم يطالعون في ابوهم خير ابوي وش عندها جدتي هناك

ابو زايد: تقول بتسلم على عيال بنتها زينة الله يرحمها

زياد: الله سلامات وش الطاري على جدتي دحين انا مشغول لين راسي المعذرة ابوي

يزيد: وانا باقي عندي اختبارات مااقدر اغيب

ابو زايد: بعصبية اجل من يروح معها انا ومشغوول

زياد: كلم زايد في الرياض يروح معها بما انه يقدر ياخذ ايجازة

ابو زايد: بعصبية كلمة وحده زياد انت تروح معها والشركة انا موجود

زياد: بعصبية يعني كل شي فووووووووووق راسي


في وادي غبنة

وصل هليكوبتر اخيرآ ونزل غواصين وتم تشبيك الواير في الصالون وسحبوه لين

الطرف بعيد عن السيل وكانت سيارة الآسعاف بعيدة شوي علشان ماتغرز في الطين

رجال من الآنقاذ يحاولون يفتحون باب السواق وطلعوه هو بنته من قدام

قال خالي سود تعال شوف خلود وشيلها لاتخلي احد غريب يشيلها حاول

سعود يفتح الباب ماقدر رغم ان الشباك مكسور وجاء واحد من الدفاع المدني

وفتحه وعلى طول عرف انها خلود وشالها وخالي يقول شوف هي تتنفس

ياسعود وسعود ماغير بيكي ويقول لاوالله ياعم ماتتنفس وسعود يبكي منهار

لدرجة انه جلس وهي في حضنة وضامها بقوة قدام الناس كان نفسي اقوم ارميه في السيل

سعود الخكري يبكي كآنه حرمة قدام الناس وخالي لماشافه كذا طاح وانا احاول فيه يقوم

شكل الضغط مرتفع حسبي الله عليك ياسعود الخكري ماتحمل ..


ناصر : بمجرد ماشفت الصالون غامره السيل وانا متآكد ان خلود ماتت يارب

المنظر كان قوي انا رجل وخفت من السيل كيف هي وشفت سعود وهو موقادر

يشيلها ملابسه كلها موية وحاضنها وابو خالد يبكي عندها واحمد يحاول يمسكه

واروح احاول اشيلها من سعود وهو ماسك فيها ويبكي ويقول ماتت ياناصر والله

واشيلها باالقوة منه وانا امشي بسرعة ورجولي تغوص في الطين في اللحظه

ذي وهي في حضني قام فيني كل احساس بدون شعور مني احضنها بقوة لصدري

كآني اقول مكانك هنا ياخلود وانا احس ببرودة جسمها تنتقل لي لين وصلت سيارة

الآسعاف وعلى طول اشيل الغطاء عن وجهها كان محمر شفايفها مزرقه و دم على

وجهها ماادري من وين وعلى طول امسك يدها واشوف النبض كان ضعيف مره

واركب لها اوكسجين واركب لها مغذي وتساعدني ممرضة كانت معنا وانا قاعد

اتجاهل مشاعر جتني في الوقت ذا مسكت يدها وكانت بارده مثل الثلج اقاوم رغبة

تقبيلها يدها كانت نحيفها فيها حنا اظافرها طويلة شوي وحاطها عليها مناكير احمر

وبدون مااحس بنفسي حطيت يدها على شفايفي وانا ابوس فيها واحطها على صدري

مكان ماينبض قلبي بحبها ورجعني من غفلتي صوت الممرضة هذا زوجة انت ..؟؟

قلت وانا انزل يدها ايوه ..؟؟؟ وانزل وانا اتعوذ من الشيطان قدر علي في لحظة

ضعف يارب سامحني لودري عبدالله ايش راح يكون موقفي ..

نزلت واحصل ابوخالد: تعبان شكله الضغط مرتفع عنده قال ها ياناصر

قلت : بخير عندها انخفاض في الضغط احس اني خجلان من نفسي استغفرالله

واروح السيارة واعطي سعود فروة قلت روح غط عمتك بردانه مرة ..


وانا بروح اسبقكم على المستشفى..


عبدالرحمن : كنت دوبي راجع من الدوام إلآ يتصل احمد وقال تعال ابها علشان



بنت خالي محمد غرقت في السيل وقفل انا على طول جاء في بالي فاطمة بس وش

جابها عند السيل وارجع اتصل على احمد مايرد ..وبعد المغرب اتصل خالي قال

جيب عمتك صالحة وخالد انا في مستشفى .........

وتركب عمتي صالحة وهي تبكي والبنات معها واسآل خالد وقال لي السالفة يارب رحمتك

وعمتي صالحة تبكي وتحلفني باالله ان خلود ماماتت ..رحمتها وهي تبكي

قلت والله انها بخير ياعمة لاتخافي


صالحة: اجل ليش المستشفى ..

واسمع صوت فاطمة عرفتها من ركبت وهي تقول يمة الله يصلحك طبيعي ياخذوها المستشفى


علشان يشوفها الدكتور خلاص اهدي لاتشوفك خلود وانت كذا تراها مو ناقصة ..


بعد العشاء في المستشفى

ناصر واقف مع الدكتور وابو خالد وعبدالله

الدكتور : هي إن شاء الله بخير بس عندها جرح في الوجه اسفل الفك فيه 5 غرز

وكسر بسيط مثل الشعره في اليد شكل الباب ضغط على يدها وكمان فقر دم حاد

تحتاج اسعاف ضروري علشان النزيف ..

عبدالله : والترجيع يادكتور

الدكتور : داخلها برد 6ساعات وسط الموية والآجواء باردة طبيعي يصير

عندها ترجيع راح نعطيها آبرة منومة وراح ترتاح

ابوخالد : جالس في الآرض عند صالحة وهو ماسك يدها تطمني هي بخير والله

ذحين تطلع بس يتآكد الدكتور ان مافي جسمها قزاز وتشوفيها..

صالحة: تبكي وهي مو مصدقة ان خلود باقي عايشة صح ماعاد بتخليها تدرس

صح يامحمد خلاص اللي جاها اليوم يكفي

ابوخالد: وهو يمسك يدها ويبوسها ابشري ماراح يصير إلآ شي يرضيك ..



احمد: مستحيل على خالي محمد وش الحب ذا لخالتي صالحة دخلت وهي تبكي وتصيح

وحنا في الطواري ومسكها وحضنها قدامنا وهو يبكي معه وهي تدفة وتقول انت السبب خخخخ

ليت امي بتشوفه على طول راح تقول صالحة الساحرة وذحين جالس عند رجولها ويبوس يدها

ههههههههه ياالحب لعب في خالي لعب الهيبة والشخصية تروح لما يكون مع خالتي صالحة

وش الحب ذا اللي يوصل به يبوس يد زوجته لو بموت من حبها والله ماابوس يدها خير ..

مدير المستشفى يعرف خالي وحط خلود في غرفة لوحدها وتغيير لكل شي في الغرفة واسطه

ياحبيبي واسطه لو ماعندك واسطه راح تاكل ترررررراب ..


في غرفة خلود وصالحة حاضنتها وهي تبكي مو مصدقة ان خلو بحضنها

عبدالله: يلة ياصالحة ارجعي البيت وامي راح تجلس عند خلود

صالحة: فديتك ياعبدالله بنتي انا بجلس عندها وعمتي ماتقصر

عبدالله : ومشاري قاعد يبكي عجزوا خواته معه وبعدين هي ذحين

ماراح تحس فيك بكرة الصباح انا راح اجيبك بنفسي

محاسن: وهي تبكي روحي يا امي ياصالحة ولدك يبكي من الصباح وخلود في عيوني

صالحة: لاوالله ياعمة خليني اجلس حتى لو روحت ماراح ارتاح هناك

عبدالله : بعصبية وهو يشوف وجهها كيف صاير من التعب صالحة كلمة وحده

يله قدامي مع عيالك

صالحة: برجاء عبدالله فديتك ..قبل تكمل

عبدالله: صالحة ولاكلمة يله حتى محمد تعبان روحي شوفيه وامي بتجلس معها

محاسن : بحب في عيوني خلود ويعلم الله بحالنا لما قال لي ناصر لكن الحمدلله على سلامتها..



في الصباح ..

خلود: احاول افتح عيوني بس موقادرة صداع فضيع وآلم وثقل بيدها كل اللي تذكرة

بعد ماانكسر الشباك صداع فضيع وبعده غابة عن الوعي فتحت عيونها وهي تحس

بيد تمسح على شعرها وتشوف إلا عمتها محاسن وهي تقول يمه خلود الحمد الله على سلامتش

بروحي عنش وتبكي وتقرب مني وتحضني

خلود: بصوت متعب الله يسلمك ياعمة وين ابوي وامي فيهم شي

محاسن : لاوالله كلهم بخير بس امك روحت علشان مشاري تعبان وانا جلست معك

خلود وهي تحس انها مستحيه خاصة بعد رفض ناصر خلود اسف ياعمة لاتزعلي

مني علشان ناصر ربي ماكتب

محاسن : لاوالله مافي قلبي الزعل عليك فديتش وربي يعوضش بآحسن من ناصر

ارتاحي ذحين ولاتتعبي نفسش ..


الظهر عند صالحة وهي تستعجل البنات علشان تروح بدري دخل عليها ابوخالد

وقال: صالحة في ضيوف خلي زينة تجهز قهوة وتمر وانت في حرمة تحت انزلي لها

صالحة : ذا الحزة ومن الضيوف

ابوخالد: وهو نازل انزلي وشوفي مين ؟؟؟ زينة عجلي باالقهوة

زينة : مين قليل الذوق ذا اللي جاء الوقت ذا

صالحة: جهزي لي حتى اناقهوة وخلي زينب تساعدك بسرعة الله يجعله خير ونزلت

عند مدخل الصالة صالحة يامرحبا حياك الله تفضلي ياهلا وسهلا ولاتعرف مين

الحرمة اللي واقفة لين وصلت عندها وفتحت غطوتها كانت الصدمة

جدتها رحمة : هلا بريحة الغالية وهي تحضنها وصالحة تبكي وهي تقول وينك

ياجدة قطعتي فينا ماخليت احد إلا سآلته عنك

رحمة : وهي تبكي والله غصب عني ياصالحة حتى انا جيتك مرتين وماحصلنا احد

ورحت الديرة وابوك طردنا وقال ماعندي بنات

صالحة: وهي تبوس يدها حياك ياجدة تفضلي وتدخل معها

زينب وهي شافت كل شي رجعت بسرعة عند زينة في المطبخ زينة الحقي امي قاعدة

تبكي بحضن حرمة كبيرة ومعها شغالها

زينة : وهي تحط هيل في دلال القهوة زينب انقلعي عني موفاضية لسخافتك

زينب : قسم باالله اني صادقة

وقطع عليهم صوت امها زينة جيبي القهوة وموية وتعالي سلمي على جدتك هدى تحت

وانت يازينب جيبي تولين ومشاري وتعالي سلمي علي جدتك

زينة : وهي مو مستوعبه كلام امها صح تعرف ان جدة امها عايشة بس شافتها مرتين

واخرمرة كانت في وفاة خالها علي ..قالت يمه من جدك تتكلمي

صالحة : ايوالله تحت يله بسرعة

عند باب قسم الرجال ابوخالد: صالحة جدتك جت غريبة

صالحة: والله ماادري بس تقول انها اكثر من مرة تجي ولا تحصلنا تعال سلم عليها

ابوخالد: والله اني خايف من جيتها ذي الله يستر بس

ودخل هو يرحب فيها ياهلا وسهلا حياش الله

رحمة: الله يحييك ويبقيك بشرني عنك اربك بخير امك كيف عنها

ابوخالد: بخير يارب لك الحمد والشكر

دخلت زينة واخوانها ولماشافتهم رحمة بكت بحب وهي تتمنى ان زينة تشوف

عيال بنتها لكن قدر الله

زينة : كيفك ياجدة حياك الله يامرحبا تراني انا زينة سميت بنتك يعني لي الحب كله

رحمة: فديت سميت الغالية وتحضنها من جديد فديتكم

زينة : ايوالله ياجدة دلعيني تراني مظلومة في ذا البيت محمد يحبني

صالحة: زينة قومي قهوي جدتك وخلي خبالك

رحمة: خليها ياصالحة فديتها هي وخبالها ووين خالد وخلود

صالحة: محتارة وش ترد قالت خلود تعبانة شوي في المستشفى من البارح

رحمة: بخوف وبحب لخلود تعبانة من ايش ومين معها منوم

ابوخالد قال لها كل اللي صار لخلود

رحمة: انت يامحمد اخذت خلود مني وقلت لك تراها امانة معك وقلت طيب

واشوفك ذحين ضيعت الامانة كيف طاوعك قلبك تخليها تروح في ذاك المكان

ليتك رجعتها لي والله ماارح اعجز بها

ابوخالد: مو ناقص كلام يكفي اللي جاه امس ..قال والله انا ماضيعت الآمانة

ويشهد ربي ان خلود اغلى من عيالي وماخليت احد إلا كلمته ينقلها قالوا ماتنقل إلآ بعد سنة

وكل شي قضاء وقدر وانا مااعلم الغيب

رحمة: طيب وش صار عليها

ابوخالد: ضربة بسيطه في الفك وكسر في اليد

رحمة:وهي تخرج جوالها وتطلب رقم معين وتحطه على المكبر جاها صوته وهو يرحب بها

هو: حياالله جدتي رحمة حياالله اللي راحت وخلتنا

رحمة: حياك الله يازايد طلبتك يازايد قول تم

زايد: جاك ياجده ومن عيوني ابشري

رحمة: بنت زينة بنتي تعينت السنة ذي في قرية نائية وامس سحبها السيل وهي ذحين

منومة في المستشفى وقالوا مالها نقل إلآ بعد سنة طلبتك تنقلها دامك تشتغل في الوزارة

زايد: سلامتها والله ابشري وبشريها انها منقولة من اليوم بس تختار اسم المدرسة اللي

تبغاها وتبشر حتى الدوام لاعاد تداوم إلا السنة الجاية بس ارسلوا لي تقاير طبية عن حالتها

واسمها ورقم السجل المدني وابشري ياالغالية

رحمة : فديتك وعساك سالم

زايد: الله يسلمك وانا خدام عندك ياالغالية ووالله لو ان عندي خبر كان جاها النقل من اول اسبوع


احمد ..اليوم الآربعاء نزلت وانا مرهق وكاالعادة محد في البيت ونمت لين المغرب

وجت آمي وقالت نبغى السوق وانتظرهم في السيارة وكاالعادة عبايتهم حفلة وخاصة

منال وجت بسمة معنا ولما وصلنا السوق وقفنا عند محل تفصيل عبايات قلت يلة

قدامي قالوا مانبغى نفصل عبايات قلت كلكم راح

تفصلون عبايات راس بسرعة ولاكلمة وإلا اقوم احوسكم قدام الناس قالت منال مستحيل

مااعرف البسها والله قلت تكفين ياالفرنسية يلة قدامي قالوا بنفصل بس على حسابك

قلت والله ماتفصلون إلآ من حافز يله قدامي

وبعد ساعتين وحنا راجعين قالت بسمة : احمد صدق خلود بنت خالك في المستشفى

قالت : ايوه وقلت لهم كل السالفه

قالت منال: تستاهل المغرورة المتكبرة

وآمي : تستاهل هي وامها صالحة ربي ينصرنا عليهم

احمد: يمه حرام عليك وش سوت لك الحرمة لاحول ولاقوة إلآ باالله ..

بسمة: والله انها ماتستاهل خلود الله يشفيها إن شاء الله ..

وصلنا المحطة ونزلت اعبي بنزين واشتري كم غرض واركب إلا بسمة

احمد الشنطة ذي لمين ..

احمد: آي شنطة ..

بسمة : شنطة نسائيه فيها ايباد واغراض

احمد: وهو يتذكر ان خالة اعطاه شنطة خلود وقال بعصبية ياحمارة وش جاب

الشنطة عندك جيبي يله .

بسمة: طيب لمين ..

احمد: كتمة جيبي وانت ساكتة شي مايخصك وجع يوجعك ..

صفية : احمد رحت تزور خالك جابر تراه مسجون

احمد: ايوه رحت مع خالي

بسمة : سبحان الله خالكم جابر ذا واثق من نفسه كل مااذكر انه خطب خلود اموت ضحك

احمد: كتمة من قال لك الكلام ذا

بسمة : اختها زينة وتقول عبدالله اخوها آدب خالك جابر وقتها وسبحان الله بعدها خطبها

ناصر لكن الله لايوفق ابوه رفض انه يتزوج خلود يقول بنت عمك اولى

احمد : لما سمعت كلام بسمة ارتحت وانا اقول والله مايخلص الشهر ذا إلآ وانا خاطب خلود


بعد العشاء ابو خالد واقف عند الغرفة يحس بقهر انه مايقدر يشوف خلود

واللي زاد قهره رحمة ذي اللي جت وحاس ان جيتها وراها باقي شي

قطع عليه افكاره صوت صالحة وهي تقول محمد ادخل خلود تسآل عنك من العصر


خلود: احس اني فاقدة ابوي مرة وشكله تعبان اكيد بعد اللي حصل آمس

جدتي رحمة صدمني جيتها دخلت علي وهي تبكي وتحضني وانا عادي

مااحس ناحيتها بشي مره احب جدتي فاطمة بس قاعدة جاملها بس وهي

تبشرني انها حصلت لي نقل بس اختار المدرسة اللي ابيها ولاعاد اداوم مرة

لين السنة الجاية سبحان الله رب ضارة نافعة السيل ذا خير من ربي لي

(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُون)

دخل ابوي عندي وانا مغطية وجهي وهو واقف بعيد شوي عن السرير نفسي

اقوم ابوس يده نفس خواتي لكن مكتوب علي انحرم من الشي ذا

ابوخالد: كيفك ياخلود بشري عن صحتك

خلود: طيبة الحمد لله بشرني عنك انت اكيد تعبان من بعد امس

ابو خالد: كل تعبي راح بمجرد ماشفتك انك بخير الله يحفظك

زينة: حياالله ذا السيل يوم جاء جتنا جدتي رحمة واهل عمي حسن

وجدتي فاطمة بيجون عندنا بكرة حمااااااااااااس والله

صالحة: زينة قومي خذي اخوانك وانتبهي لهم انا بجلس مع خلود

رحمة: لاوالله محد يجلس مع خلود غيري انت ولدك صغير الله يحفظك

خلود: ابويه ترى ماابغى اسعاف دم مره جابوه اليوم ورفضته

ابو خالد: ليش ياخلود الله يصلحك قال لي الدكتور انك تحتاجي دم ضروري

خلود: اخاف يكون فيه شي مااضمن إن شاء الله يرتفع الدم عندي

إن شاء الله

زينة: ياخبلة خذية علشان لوكان دم فاسد راح تكوني مشهورة ويمكن رحلة

علاج خارج المملكة وجوال بدون بطارية

صالحة: زينة وبعدين معك يلة انزلي قدامي


احمد قاعد في السيارة يشوف شنطة خلود

بوك فيه بطاقة صراف الراجحي والثاني الآهلي وشاف تاريخها من السنة

الماضية يعني عندها رصيد من قبل والله انها في نعمة مدري ترضى

فيني او لآ ..بطاقة احوال شخصية ويفتحها ماشاء الله وش الجمال ذا

حلوة مره ورجعها مكانها ..عطر ومناديل و مرطب مصحف صغير

بوك فيه 600ريال وحدود 30ريال ايش العزا ذا والله ماشكلها بترضى

فيني وراتبي مايصفى منه شي اخذ العطر ورجع الباقي مكانها

خلني اتصل على ابوي واشوف متى يجي من الفلبين

احمد: السلام عليكم كيفك ياابوي طيب

ابراهيم: هلا احمد بخير الحمد لله كيفك وكيف خواتك وامك

احمد: كلنا بخير متى راح تجي تآخرت مرة ..

ابراهيم : والله بجي نهاية الآسبوع علشان ترايسي عندها مشكلة مع اهلها

لماعرفوا انها راح تسلم وخايف عليها مااقدر اخليها لوحدها

احمد: بطفش من ابوه ابوي الله يخليك على الآقل كلم خالي محمد اني ابغى

خلود تراها انخطبت كذا مرة

ابراهيم : جوال مايصلح يااحمد لكن اصبر لين اجي

احمد : طيب مع السلامة





انتهى
آخر مواضيعي

خلفيات بي بي لعيد الفطر 2019
الدونات الهشة
العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
خلفيات آيفون للعيد 2019
رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
فيسات لليوم الوطني 2019 ايقونات ماسنجر لليوم الوطني
كلمات للماسنجر ملونة + متحركة.
تسريحات شعر فيونكة..
رمزيات للبي بي 2019
خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
» تسريحات شعر فيونكة..
» صور لدولة الهند.
» اقنعة مفيدة للبشرة
» برودكاست بلاك بيري متنوعة - برودكاست بلاك بيري 2019
» رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
» خلفيات آيفون الملك عبدالله ، خلفيات لليوم الوطني السعودي2019
» سويسرا{أجمل دوول العالم}..
» خلفيات بلاك بيري ادعيه 2019, اروع خلفيات بي بي دينيه 2019, خلفيات بلاك بيري اسلاميه
» العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
» رمزيات اطفال..

#10
رغـــد..



رد: رواية جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية للكاتبة نبضي آبها
البارت الثامن



بعد مرور شهــــــــــــــــرين

في الديرة وقت العصر نادية وهي تضحك على الخالات اللي يدرسون عندها موقادرة تشرح كلمة

معترضين على كل شي

الجدة فاطمة: نادية فديتش خلينا من آم كذاب ذا كله وهبي لنا شين على قدنا تراش متتعبين روحش

وحنا والله ماندري ماهو تقولين

نادية: وهي تضحك المنهج كذا ياخالة فاطمة ولازم ادرسكم نفس اللي عندي

الجدة فاطمة: إلآ انت مقروعه باالله ماتقولين لنا منه شين يابنتي ترى ولادرسنا مثلكم ولاشي

بتتعبين روحش وتشقين علينا

نادية : لاياخالة ضروري تعرفين تكتبين الحروف والآرقام


الجدة فاطمة: علي الحرام ما اطب ورقة ولاقلم هيا ريحونا وإلآ اروح بيتي ذحين


نادية : وهي تضحك طيب ياخالة فاطمة وش تبغين ادرسكم


الجدة فاطمة: ورينا الفاتحة وتوابعها ثلاث او اربع سور ولاتزيدين علاها والصلاة

والحديث وقال الرسول(صلى الله عليه وسلم) وبس

نادية : الفاتحة من يومين حفظتكم بس انت كنت غايبه

الجدة فاطمة: والله كنت مشغولة رحت اسير

نادية :وهي تضحك ابشري راح ارجع احفظك والواجب اللي تبغى تحله بكيفها


بعد المغرب

الجدة حليمة: بسمة تعالي وريني كيف اسوي معي واجب نادية تقول لازم نكتبه ولاعرفت

بسمة : بضيق من جدتها اللي من درست وهي ناشبه لها جده وبعدين تراى طفشتي آمي

وانت بسمة بسمة قسم باالله كآنش تحضرين الماجستير

الجدة حليمة: تعالي وريني كسر حظش

بسمة: استغفري ياجده حرام عليش كفاية الكسر اللي انا فيه حظي مايل وانت ناوية عليه

ينكسر وبعدين غيبي عادي شوفي جدتي فاطمة تغيب كل يوم وانت دافوره كآنش آخت مصطفى
الجدة حليمة: تعالي بلا خبال يقولون معنا راتب مدري صدق اولا

بسمة: إلا صدق والله ميزانية الدولة كلها في بطنش ياجده عليش حظ يفلق الحجر


عبد الرحمن: وهو مقهور من ابوه طيب اعطني عيب واحد في فاطمة

علشان ماتزوجها

حسن: امها صالحة وبعدين ممرضة كيف تتزوجها وهي مع الرجال من تصبح لين تمسي

عبدالرحمن: وش فيها آمها ياابوي والله حرام عليك عمتي صالحة طيبة بس انت تكرهها

انا وش ذنبي طيب وحكاية ممرضة عادي انا واثق فيها

حسن: قلت لك دور وحدة غير فاطمة وابشر ماراح اخليك تدفع ولا ريال لكن

بنت صالحة والله انها تحرم عليك وانا راسي يشم الهواء

عبدالرحمن: ابويه انت تبغى سعادتي وراحتي صح

حسن : اكييييييييييييد

عبدالرحمن: راحتي وسعادتي مع فاطمة وغيرها والله مااتزوج

حسن : بعصبية انت خبل والله ان تزوجت فاطمة ان تركب على ظهرك وتسوي

بك مثل ما امها مسوية بعمك محمد مايقدر يقول لها لا

عبدالرحمن: بضعف وهو يناظر في آمه يطلب منها تدخل يمه قولي شي

ليلى: تعوذ من الشيطان ياحسن وخل ولدك يتزوج اللي يبغى حرام عليك

حسن : يغسل يده من بنت صالحة ويشوف غيرها وانا معه وغير ذا الكلام

ماعندي وخرج..

ليلى : عبدالرحمن فديتك خله ذحين بعدين راح اكلمه انا وإذا ربي كاتب فاطمة

لك راح تتزوجها غصب عن ابوك ريح نفسك فديتك .

عبدالرحمن : خرج وهوساكت ابوه ناوي يقهره بس غير فاطمة ماراح اتزوج

فتح جوالها وعلى تطبيق الواتس آب اخذ رقمها من جوال فاطمة اخته بدون ماتعرف كل

يوم يفتح يشوف آخر ظهور لها اليوم مغيرة صورة العرض

( ويبقى كلام الناس درجآ اضع حذائي عليه) سبحان الله كآنها عارفه ان ابوي يتكلم

فيها اعجبني شخصيتها واصرارها على وظيفتها رغم انتقاد الناس لها يارب اجعلها
من نصيبي كلمت عمي وقال انت ولدي ولابلقى لفاطمة احسن منك لكن ابوك سبق

وقال انه مستحيل يخليك تتزوج عندي وانا مستحيل ارخص بنتي

عبدالرحمن: بس ياعم انا اللي بتزوج مو ابوي وبعدين الكلام اللي قاله قديم

ابوخالد: عبدالرحمن ياولدي ابوك يكرهني انا وعيالي واعرف بس

روح كلم ابوك وان رضي ياهلا ومسهلا وراح اساعدك وابشر لكن

إذا رفض ابوك مستحيل ازوجك فاطمة وابوك مو راضي والله

يرزقك بآحسن من فاطمة ....



في الجبيل/

فايع ابو زايد: جالس مع عياله ومعصب انا اليوم جمعتكم علشان اقول لكم شي

عمتي رحمة رفضت تجي الجبيل مرة تقول تبغى عند بنات زينة وجدكم زايد الله



يرحمة حطها امانة عندي ماتخرج من بيتها إلآ على قبرها وذحين لها شهرين وهي

في الجنوب واليوم طلبت مني شي ضاق صدري منه وانا جمعتكم وابغى فزعة منكم

يزيد: بدون مبالاة لوجينا للحق ياابوي وجوده عند بنات بنتها افضل من عندنا

زايد: وهوحاس بضيق ابوه خير ياابوية وش صار ...

فايع :تقول تبغى تاخذ بنت زينه خلود معها هنا وقلت مرحبا بها لكن قالت مايجوز

تجلس عندك انت وعيالك وانت مو محرم لها واليوم طلبت مني صورة لعقد الشركة

وصك العمارة اللي في مكة والعمارة اللي في الخبر تقول بتعطي خلود بنت زينة لها

زياد: وقام مثل المقروص ايش سلامات تعطيها حنا نتعب وهي تجي تاخذها على الجاهز

لاتكون اعطيتها ياابوي

فايع : اجلس يازياد لوجينا للحق كل الخير اللي حنا فيه في الآصل ترى مالنا فيه شي

كل شي بأسم عمتي رحمة وهي المتفضلة علينا ومن حقها تعطي اللي تبغى واليوم

رسلت لها كل الآوراق ماقدرت امنعها حقها ذا

زايد: والحل ياابوي يعني خلود ذحين صارت شريك معنا في الشركة

زياد: لا وازيدك من الشعر بيت هي مو أي شريك هي تملك اكبر نصيب

في الشركة يعني انا وابوي موظفين عندها

زايد: ابوووي والحل

فايع : الحل واحد فيكم يتزوج خلود علشان مايروح تعبنا لواحد ثاني

زياد: انا عن نفسي مراح اتزوجها لوجبرتني راح اكفر فيها ليت

السيل سحبها وارتحنا منها

يزيد: وانا باقي ادرس يعني هي اكبر مني

زايد: بضيق وهو يشوف وجه ابوه خلاص انا باخذها ياابوي ولايضيق صدرك

كلم ابوها واروح انا وانت الآسبوع ذا الجنوب ونخطبها وترجع معنا جدتي رحمة


في آبها /

خلود الحمد لله تحسنت صحتي مره وفكيت الجبس وارتحت من الدوام

واتصلت على هيلة علشان اطمن وش صار عليهم قالت انها سقطت وجواهر

عندها كسرمضاعف في رجولها وابو فرحان عنده كذا ضربة يعني انا احسن

منهم بكثير وكمان ماعاد بداوم وهم راح يرجعون يداومون بعد ماتنتهي اجازتهم

مسكين اللي ماعنده واسطه راح يتعب كثير لين متى كل شي بالواسطة ..

اهتمام امي وابوي فيني بشكل كبير امي مره متعلقة فيني لدرجة انها شهر كامل

تنام معي ولاتخليني حتى اشيل الكوب وابوي فديته نفس الشي

وجدتي رحمة معي كل وقتها تخليني احيانآ انام في حضنها وتحكي لي عن آمي زينة

وانا عادي مااحس ناحيتها بآي شي عكس جدتي فاطمة ارتاح لما اشوفها ..

جدتي رحمة جابت لي هدايا وسوت لي عزيمة على سلامتي من السيل

وكذا مره تسآل انا مرتاحة هنا اولا وعادي لورحت معها الجبيل وتقدر

تطلب لي نقل قلت لها مستحيل اعيش في مكان غير آبها وبعيد عن آمي وابوي

وفايع طلب منها ترجع ورفضت وجابت لي اوراق اوقع عليها ورفضت لين

ابوي يشوف ايش فيها وجود جدتي رحمة مخوفني حيييييييييل والله يستر



ابو خالد/ ضايق من جت رحمة وهو مو مرتاح مره يحس وراها شي
امس جتني ام خالد وقالت جدتي تبغاك في المجلس واروح اسلم عليها واجلس

رحمة: ياابو خالد انت ماقصرت 24سنة وانت شايل خلود وماجاء منك

قصور وذحين جيتك اطلب خلود تروح معي الجبيل خلني اتونس بها باقي

عمري ويشهد ربي علي مااقصر معها ومتى مافقدتكم اجيبها

ابوخالد: وكل عرق فيه ينبض من الصدمة مو عارف وش يرد عليها

رفع عيونه علشان يشوف ردة فعل صالحة حصل عيونها مليانة دموع

قال بحكمة: خلود بنتي وربيتها وهي عمرها سنة ومستحيل اخليها تروح معك هناك

مين لها محرم لوجدها زايد عايش كان قلت تروح عند جدها لكن تروح عند فايع وعيالها

لاوالله ماتخرج من بيتي إلا على بيت زوجها ..

رحمة: طيب هذا هي عندك وانت مو محرم لها

ابوخالد: بصبر كلمة وحدة خلود مالها خرجة من البيت ذا وانا حي

وحكاية اني مو محرم لها ربيتها وهي صغيره ولا اشوفها إلا بنت لي

وربي يشهد

رحمة : مالك حق تحرمني منها يامحمد تكلمي ياصالحة قولي شي

ابو خالد: إلآ لي حق امنعها بنتي وانا الوكيل الشرعي عليها

رحمة: وليه رفضت انها توقع على الاوراق انا اعطيتها من عندي بيع وشراء

ابو خالد: الشركة والعمارة اللي في الخبر مو ملك لك وحدك فايع وعياله شركاء

معك يعني راح يعارضون خلود في كل شي إذا تبغين تعطين خلود الشركة اشتري

نصيبهم منها تكون لخلود وحدها او هم يشترون نصيبك من الشركة وافضل ان فايع

يشتري نصيبك من الشركة وتعطين خلود المبلغ لآن خلود ماراح تعرف تتصرف

والعمارة اللي في مكة باقي بروح واشوف اوراقها وذا الكلام اللي عندي وبس

رحمة : طيب فايع اتصل عليك

ابوخالد: ايوه اتصل وقال يوم الآربعاء راح يجي ...وقام قال صالحة تعالي

ابغااك ..


في جناحهم/
ابوخالد: بضيق واعصابه تفور فاهم حركة رحمة من الشركة واكبر دليل اتصال

فايع عليه وطلبه

صالحة: وهي تشوف وجهه متغير حبيبي تعوذ من الشيطان ليش العصبية ذي

انت تعرف خلود كيف تحبك ومستحيل تسوي شي وانت مو راضي جدتي

خلها تتكلم لين تشبع قد قالت لها خلود مستحيل تروح معها وخلود كبيرة محد

بيجبرها

ابوخالد: قفلي الباب وتعالي اجلسي جنبي وحط راسه في حضنها افضل مكان

له لمايكون متضايق صالحة هي مصدر الراحة له

صالحة : وهي تمرر يدها على وجهه قالت تصدق اني اشتقت لك

ابوخالد: وهو عارفه انها تبغى تغير مزاجه قال حتى انا مشتاق لك بس

انت من جتنا جدتك وانت هاجرتني عمومآ ياصالحة ابغى اقولك لك شي

بس اول اتمنى انك تحطي مصلحة خلود قبل كل شي والمرة ذي راح

انا اوقف في وجهك ياصالحة لحد ذحين وخلاص

صالحة : بخوف محمد ايش صار

ابو خالد:وهو مايدري كيف يفتح الموضوع مع صالحة خاصة خطوبة احمد لخلود

عارف انها راح ترفض

جدتك ياصالحة مااعطت خلود نصيبها من الشركة والعماير إلآ لغرض

صالحة: محمد لاوالله جدتي مره تحب خلود بشكل ماتتصورة

ابوخالد: تحبها صح بس تبغاها عندها في الجبيل

صالحة : محمد لاتشيل هم خلود كبيره ومستحيل جدتي تجبرها وانت

عارف وشو كثر خلود تحبك يعني تطمن

ابو خالد: صالحة افهمي هي اعطتها نصيبها من الشركة وهي ضامنه ان فايع

وعياله مستحيل يسكتون وعلشان كذا فايع اتصل علي وقال بجيك الخميس انا

وولدي زايد جدتك سوت كذا علشان واحد من عيال فايع ياخذ خلود وتضمن تكون

معها في الجبيل

صالحة : بخوف من مجرد انا خلود تروح محمد والحل

اسمعي ياصالحة: ابراهيم زوج صفية اتصل البارح وقال بجيك يوم الآربعاء

نخطب خلود للآحمد وناصر كلمني اليوم وقال بخطب خلود مره ثانية انا باقي

ابغاها

صالحة: مستحيل اخلي بنتي تتزوج ولد صفية ماشبعت منها واحطها عند اختك

تاخذ ناصر احسن على الآقل عمتي محاسن تحبها

ابوخالد: ناصر ياصالحة ابوه مو موافق على خلود هو يبغى ناصر يتزوج بنت

عمة وإذا تزوج خلود وابوه مو راضي مصير ناصر يرجع يطلب رضى ابوه

وابوه ماراح يرضى إلآ بطلاق خلود او يتزوج عليها وانا مستحيل اضحي بخلود

صالحة: والحل طيب يامحمد لاتقول احمد مستحيل لاتنسى اختك انها تكرهني

انا وبناتي

ابو خالد: انا بكلم خلود وتختار بين احمد وولد فايع وانا متآكد ان جيتهم علشان يخطبون

خلود وهي تختاربينهم

صالحة: تروح الجبيل يامحمد حرام عليك لاولد فايع ولا ولد اختك الله يعوض خلود بآحسن

منهم

ابوخالد: بحزم صالحة خلي البنت تشوف حياتها كفاية كم مره تنخطب وترفضين لين

متى اليوم جدتك تبغى تاخذ خلود والله العالم مين بكره بيطلع يطلبها تروح معه وانا

مااقدر اتكلم بحجة اني مو محرم لها وكفاية يوم السيل ماشفتي قهري وانا اشوفها تعبانة

ولاقادر اشيلها ووالله ياصالحة ان جاني خبر انك قلتي لخلود انك مو موافقة سواء على

ولد فايع او احمد ليصير شي مايرضيك احترمتك وقدرتك بمافيه الكفاية إذا سآلتك

خلود وش رأيك قولي بكيفك هذا انا حذرتك ياصالحة ويوم الآبعاء بسوي مناسبة

لخلود والخميس غدا لفايع وولده اول مره يدخلون بيتي شوفي وش ناقص وقولي لي


في الديرة/

صفية : ايش تخطب لولدي وانا آخر من يعلم وبنت صالحة لاوالله ماياخذها

ابراهيم: اصلآ محد يدري وقلت لك ذحين مو علشان اخذ رأيك حبيت اعطيك خبر
صفية: احمد وش تبغى في بنت صالحة مدلعة ولا راح تقدر عليها بخطب

لك وحدة من بنات عمك او خديجة بنت جارتي احسن من خلود

احمد: يمة قلت لك انا عندي شروط ولا وحدة فيهم حصلت اللي بغاه فيها

وخلود مناسبة لي

صفية : وش تبغى في الجمال تراه يروح اهم شي الآخلاق

احمد: وش اسوي باخلاقها وهي شينة اهم شي عندي الجمال

صفية : حسبي الله على صالحة ام الآسحار سحرتك وانت عندها مثل خالك

لو تزوجة بنت صالحة لااعرفك ولاانت ولدي ولا بحضر زواجك

ابراهيم : صفية وبعدين معك انت ماعندك سالفة إلآ السحر وحكاية انك مابتحضري

والله ابركها من ساعة واستحي على وجهك احشمي اخوك اللي مايقصر معك بشي

اسمعي يوم الآربعاء معزومين كلنا عند ابو خالد وراح نخطب خلود رسمي وانت تحضري

وانت ساكتة ووالله ان جاني خبر انك قلتي كلمة وحدة لصالحة وبناتها شوفي حلفت لتزوج

وحدة من الديرة من هنا واجيبها البيت وماتوقف على الفلبينية ..

يـــــــــوم الآربعاء

زينة: حماااااااااااااااااااااس اهل عمي حسن خلاص قدهم في آبها وكمان اهل جدي محمد

وبسمة مع اهل عمتي صفية مو مصدقة نفسي اول مرة الآجتماع ذا

خلود: وهي تمشط شعرها زينة احس ان آمي مره متضايقة مدري وش فيها

من امس اكثر من مرة احصلها تبكي

زينة: صادقة والله امي مرة متغيرة سآلتها قالت مافي شي يمكن خايفة

من جيت عمتي صفية

خلود: الله يستر يله قومي نشوف فطوم تعبت لوحدها في المطبخ


بعد العشاء /

في مجلس الرجال حسن وعياله ومحمد (ابوعلي ) وعبدالله ولده وناصر وابراهيم واحمد وسعود

ابراهيم : الحمدلله على سلامات خلود ياابوخالد

ابو خالد: الله يسلمك
ابراهيم : ياابوعلي (يقصد محمد ابو خلود الحقيقي) جيناك اليوم طالبين القرب منك

لولدي احمد

ابوعلي:بفرحة ياهلا ومرحبا بك ماراح القى احسن من احمد لكن مين من البنات

زينة وإلآ اماني

ابراهيم : الله يحفظهم لك لاوالله خلود الله يسلمك

ابوعلي : بغضب ماعندي بنت اسمها خلود وخرج من المجلس

عبدالله : بغضب قام ولحق ابوه

ابوخالد: بآلم حياك الله ياابو احمد وماراح القى لخلود احسن من احمد راح اكلمها

وارد لكم خبر وخير إن شاء الله

ابراهيم : إن شاء الله انها من نصيب احمد وحنا نستآذن بنروح

ابوخالد: ناموا عندنا

ابراهيم : جعلك تسلم معنا شقه الآهل بيغون السوق ويتمشون بكرة إذا

ماعندك ارتباط خلونا نتقابل في أي حديقة او مول

ابوخالد: إن شاء الله


يوم الخميـــس :

ابوخالد: احس بتعب نفسي كبير اليوم جاني فايع مثل ماتوقعت جاء يخطب خلود

لولده والسبب معروف قلت راح اكلم البنت وارد لك خبر واخذ عمته رحمة وراح

على نفس الرحلة بعد المغرب الله يكتب لخلود مافيه الخير

زينة: ابوي لايكون نسيت طلعتنا ابوخالد لا مانسيت تجهزوا يله


احمد: فرحاااااان مره ويارب خلود توافق رغم ان آمي مو موافقه مره لكن

مصيرها ترضى وذحين ننتظر خالي ونطلع مول مع بعض

احمد: كتمة انت ومنال وحليمة وزهرا راح نطلع لمول ووالله لو شفت وحدة

فاتحة النقاب خرمت عيونها واللي بتعلق الجوال برقبتها راح اخنقها به واللي

بترد على جوالها راح اكسره على راسها سامعين وحركة زايدة ياويلكم مني

اتقنا على مول معروف ووقفت سيارتي خالي جنب سيارتي ونزلوا البنات

كلهم مع خالد وهي باقي مع آمها تشيل مشاري وجيت عند خالي اتميلح خال تبغى شي

قال: احمد روح مع عبدالرحمن وخالد اكبر تفشيله بس بتحمل

واروح مع خواتي وامي ونجلس مع خالي والعيال على طاولة بعيد عن الحريم

وانا اقز خلود بعيوني قاعدة توزع قهوة وحلا على الحريم والباقي تعطي خالد يجيبها

عندنا وشوي راحوا الحريم كلهم يتمشون إلا هي قاعدة مع جدتي فاطمة وبعدين اخذت مشاري

وتولين وراح معها سعود وانا جالس مع ناصر اكره ذا الإنسان احسه ثقيل دم

شوي قمت اتمشى وانا اقز خلود من بعيد وهي مع مشاري وتولين في الآلعاب

وجاء سعود واعطى ناصر شنطة خلود انا انقهرت مرة لماناصر حط راسه عليها

الله ياخذك ياسعود الخبل ...

شوي واشوف خلود جاية ناحية ناصر شكلها تبي تاخذ الشنطة ولماشفته رجعت هي وتولين

ماشاء الله عليها عبايتها ساترة ولابسه جونتي اعجبني سترها وانا ادعي ربي تكون من نصيبي

قلت تولين تعالي وش تبغين قالت نبغى فلوس من شنطة خلود بس ناصر نايم عيب ناخذها

وافتح البوك واعطيها 50ريال وتروح شوي مدري وش قالت لها خلود جتني قالت خذها شكرآ

بنروح عند بابا هين ياخلود من اولها طيب



انتهى
آخر مواضيعي

احذية نسائية 2019
خلفيات بي بي كيرف للعيد 2019
كلمات للماسنجر ملونة + متحركة.
انمي 2019
لا يَلزَمُني عِنوان لانكِ أجْمَل عَنَاويني !!
رمزيات أسماء بنات 2019
خلفيات العيد مايكتمل بدونك ي فلان 2019
تسريحة الدونات
رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
انفيسا ملكة جمال الأطفال في روسيا..
» صور لدولة الهند.
» خلفيات بلاك بيري ادعيه 2019, اروع خلفيات بي بي دينيه 2019, خلفيات بلاك بيري اسلاميه
» سويسرا{أجمل دوول العالم}..
» رواية خنقت الورد يايمة وبيدي انكسر ذبلان
» العيد قرب والحبايب بعيدين ♥
» رمزيات سكايبي 2019
» رمزيات اطفال..
» وداعا للرؤس السوداء.
» انمي 2019
» كلمات للماسنجر ملونة + متحركة.


Powered by vBulletin
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

ولع كام- شات فله- شات الغلا- شات الرياض